قديم 18-08-2011, 07:11 PM   #3
دودو548
عضو نشط

الصورة الرمزية دودو548
دودو548 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :

يسمى علميًا باسم (سيرترالين Sertraline)، هو عقار في الأصل يعالج الاكتئاب والوساوس القهرية ونوبات الهلع والرهاب وأعراض الاندفاع وسرعة الإثارة والتوتر.

كما أنه يتميز بأنه من الأدوية الممتازة جداً لعلاج المخاوف أياً كان نوع هذه المخاوف .

وهنالك دراسات جيدة توضح أنه هو العلاج الأفضل لما يعرف بعُصاب ما بعد الإصابة (PTSD)، وهو نوع من القلق والخوف الذي يُحدث لبعض الناس بعد الكوارث والأحداث الجسام إذا كانت على المستوى الشخصي كالتعرض للاغتصاب لدى النساء أو على المستوى العام كحدوث الزلازل.

والاعراض الجانبية لهذا العقار أنه في بداية العلاج ربما يؤدي إلى عسر بسيط في الهضم، كما أنه ربما يؤدي إلى نوعٍ من الغثيان البسيط، ولذا دائمًا ننصح بتناوله بعد تناول الطعام، وعمومًا هذا الأثر الجانبي ينتهي مع الاستمرارية في الدواء، وربما يؤدي إلى زيادة بسيطة في الوزن، وهذا الدواء أيضًا يؤخر القذف لدى بعض الرجال قليلاً .

وبالنسبة لمسألة النعاس والكسل فهو فيها محايد لدرجة كبيرة، بمعنى أنه لا يؤدي إلى زيادة في اليقظة أو يؤدي إلى زيادة في النعاس، ربما يكون استرخائيًا في بداية العلاج فقط .

استشارات الشبكة الاسلامية .

شكرا لردك بس انا كاتب اسئلة ياريت ترد عليها
وهيا
ايه رايكم في دواء Lustral 50
هل هياخد وقت طويل عشان يجيب مفعول واقدر انزل تاني من غير خوف ولا مدام المفعول بسيط لحد ال16 يوم يبقي
يبقي مش هيجيب
مفعول جامد معايا

بالضافة كمان هو الخوف دة ممكن يكون اصلا من القولون
يعني مرتبط عندي باعرض القولون لان هيا كانت بداية حالة الخوف عندي مع بداية القولون

دول الاسئلة اللي انا منتظر الرد عليها