قديم 23-01-2002, 06:57 AM   #18
obyany
الزوار

الصورة الرمزية obyany

الى اختي لمياء تحية عطره وبعد

إليك اقتباس جزء من تجربتى تكونين انت المخاطب به لغويا ولكن انا المقصود
به قد تجدين فيه جزء مما تجسده معاناتك.واتمنى من كتابتى هذه ان تستفيدى وانا واثق من ذلك مثلما انا واثق انك سجتازين هذه المرحلة ولن ترتكبي اخطائي.

من قراتي لكلامك التمست عدة امور مرت بي وجربتها وليتني ماجربتها
اعلمي اختي لمياء ان المرض النفسي هو مرض في حد ذاته ليس حالة كما يحلو ان يسميها البعض. وهو اشد الامراض قاطبة من حيث الالم والابتلاء ومع الاسف رغم عظم وكبر المعاناة من جراء التعرض للإكتئاب والقلق لا تجدي من الناس اي تقدير او تفهم او حتي مواساة فمثلا لو اصاب اصبعك خدش بسيط بالعظم تشعري بالم مؤقت ثم الشفاء بإذن الله واثناء ذلك ياتيك الدعم والاهتمام من الناس لمؤازرتك والاطمئنان على صحتك,بينما في حالة الاكتئاب والقلق على العكس تماما ما ان تصابي حتى تجدين الناس يبتعدون عنك مما يزيد الطين بلة فما اكثر ان يفهموك علي غير نواياك وما اكثر من يبتعد عنك دونما سبب مما يجعلك تفكرين تفكيرا سلبيا وتلومين نفسك وبالتالي شعور بالذنب.
شعور بان طعم الدنيا مختلف لا شعور بالفرح حتى بعد انجاز اي شئ او حتى الاطمئنان وترين الامور البسيطة اعباء ثقيلة لا تستطيعين من خلاله التنفيس عن نفسك لا بالغضب الجامح ولا بالحزن الباكي العميق( نفسك المظلومة لا تكوني انت والظروف عليها) . ثم بدلا من ان يكون الصباح هو قمة النشاط والمزاج امتفتح(الرايق) يكون هو هم وكابوس .

اردت من هذه الصياغة ان استنهضك من خلال تجربتي فكل ما سبق حدث لي فعلا بل اكثر من ذلك بكثير فسارعي اختي بالذهاب الى الطبيب المختص فهذه اهم خطوة بعد خطوتكي هذه( باتاحتك لنا الفرصة في المشاركة والنصح)
فسارعي يا اختي وخصوصا انك لم تعانين إلا من فترة قصيره فلا تفوتي الفرصة.
اما من ناحية قبول فكرة الذهاب إلى الطبيب فقد واجهتني بسبب نظرة الناس المتخلفة عن الطب النفسي والادوية ولكن بعدما اشتد الاكتئاب والقلق
لم ينفعني الناس بل بالعكس زادوني اكتئابا.
وسالت سؤالا اليست نفسي جديرة بان اراعيها وهل سيدخلني الناس الجنة لذلك اراعي واوافق افكارهم الخاطئة ام ان اهلي غير جديرون بان اكون مصدر سعادتهم بدل من تعاستهم ثم ان الموضوع خاصا بي ولي راي وكيان مستقل.

اما الان اعتبر تلك اللحظة هي مصدر الفرج الذي انا فيه عندما طلبت العلاج وبدات فيه وانا الان في حال احسن مما كنت اتوقعه ومستمر بالتحسن
اما عن الادوية المضادة للاكتئاب فهي من اكثر الادوية امانا منحيث امور كثير وذلك كما قرات وكما جربت بل ازيدك من العلم انه في الدول المتقدمة يستخدمها من لايعاني من اكتئاب او قلق مرضي خصوصا لادوية الحديثة
لا اوصيك بالارادة والتصميم علي الانتصار على هذا المر ض العين بكل الوسائل ومن تجربتي اكثر الوسائل الفعاله معي هي التقرب الى الله وحسن الظن بالله مع الاستعانه بالادوية متمنيا ان لا اكون قدبخلت عليك بشئ
والسلام.............