قديم 19-01-2023, 10:21 PM   #1413
أبو بكر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو بكر
أبو بكر متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمه الله
يامرحبا يابوبكر الحمدلله على سلامتك ياغالي
نعم اسوأ مراحل التدرج اخرها علما اني مازلت على جرعه صغيره ومازلت احس بفتور وخمول اقوى بمراحل كثيره عن الخمول العادي الي تسببه الادوية في الجرعه الكامله زد على هذا خفقان وتعب عن ادنى مجهود والاكتئاب والقلق مازال والخوف من الموت كذلك مسيطر وبقوه
هنا تحسينات بسيطه عن ماهو قبل ٤ أشهر من ناحيه الرهاب ومازلت لا استطيع مقابله احد ولكن اخف من السابق بكثير واقرب مثال امس وجدت صديق لي في محل سوبرماركت وتعبت من انعدام التركيز واحس أني سوف يغمى علي وتصرفت مع الموقف بسرعه وانسحبت من الكلام معه
ايضا لا استطيع الابتعاد عن مدينتي بسبب الهلع اخاف ان تأتيني نوبه هلع وانا في منتصف الطريق ولكن اخف برضو من قبل ٤ اشهر

الصراحه بودي ان اترك الجرعه كامله بدون تدرج ولكن خوفي ان تكون ردة الفعل كبيره هذا الي مخوفني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الغالي طيب الفال, الله يسلمك.

بما أنك هناك تحسنات ولو بسيطة عن 4 أشهر فأنت في الطريق الصحيح إن شاء الله. المسألة تتطللب وقت وصبر أخي. وجهازك العصبي يلزمه وقت لكي يرجع كما كان قبل أخذه للأدوية.
فالبداية سيأتيك بعض الأوقات أو الأيام التي سوف تحس فيها بتحسن جيد بين ذلك الألم الذي أنت فيه. ومع الوقت إن شاء الله سوف سوف تزداد فترة تلك الأيام أو النوافذ التي تحس فيها بصحة جيدة إن شاء الله بدون أعراض إنسحابية. وهكذا مع الوقت إلى أن تصبح تلك النوافذ أسابيع وأشهر إلى أن تذهب تماما إن شاء الله جميع الأعراض الإنسحابية.

بالنسبة لترك الجرعة الكاملة فهي صراحة صعبا جدا . أنا جربتها في البداية قبل التدرج. فأكنني رأيت الجحيم. وهو عذاب لا يستطيع إنسان تحمله . بالأخص إن كان قام بتناول الأدوية لأعوام كثيرة . فلما رجعت للأدوية تحسنت حالتي نسبيا وبدأت بالإنسحاب التدريجي. لذلك أخي أنت طبيب نفسك ولا تحمل نفسك ما لا طاقة لها. فالقاعدة حسب تجارب الكثيرين من أحد المنتديات الغربية.تقول بإنقاص 10% بعد كل 4 أو 6 أسابيع. وهناك من يستطيع فقط بإنزال 5% كل 4 أو 6 أسابيع. وهناك من يستطيع الإنزال فقط بعد شهرين او ثلاثة. فكل حسب إستطاعته. فأنت تعمل بالإنقاص حسب قدرتك.
لذلك فالإنسحاب التدريجي هو الطريقة السليمة أخي. نسأل الله لك أن يهون عليك الأعراض الإنسحابية.

ولكن يجب ان أتعرف أخي ان هناك بعض الأشياء قد تزيد من حدة الاعراض الإنسحابية وتطيل من مدتها بل هي المسببة غالبا في هذه الامراض النفسية كالمسائل المحرمة من التدخين وشرب الخمر ومشاهدة الأفلام الإباحية والقمر لأنها تحفز الجهاز العصبي على إفراز الدوبامين والسيروتونين بطريقة غير طبيعية.

و هناك بعض الأغذية كذلك التي ممكن تزيد من حدة الاعراض عندك كالقهوة ومشروابات الطاقة والمكملات الغذائية والأكلات السريعة والمشروبات الغازية ومشروبات البروتين(هذه المشروبات مثلا كانت تزيد لي من الأعراض الإنسحابية لما كنت أتناولها بعد الرياضة وترجع لي الأعراض بقوة فلم أعد أخذها ). فأنت طبيب نفسك اخي وإن لاحظت بعد الأكلات أو المشروبات تأثر سلبا على الجهاز العصبي وتزيد من حدة الاعراض الإنسحابية فوجب عليك إقافها.

هذا والله أعلم.

نسأل الله لك أخي الشفاء العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات إنه القادر على ذلك.