قديم 08-03-2023, 12:41 AM   #1951
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي مشاهدة المشاركة
نصائحك مفيده وفريده اخي الهجام بارك الله فيك

يعني تقصد اختار من هالادويه الثلاث الي طرحتهم لكي اعرضهها على الدكتور؟
ياليت تذكرلي الادويه بالترتيب اخي الهجام

اتمنى ترد وسامحني لو ازعجتك
وفيك بارك الله أخي الكريم ، الاختيار يكون للطبيب ويكون بحسب المتوفر لأنه ليست كل الأدوية متوفرة في كل البلدان ، فمثلاً السيردولكت بحسب معرفتي غير متوافر في السعودية وبعض الدول الأخرى ، والريكزولتي متوافر في السعودية والرياجيلا لا أعلم هل هو متوافر في السعودية أم لا ، لذلك فاقترح على الطبيب هذه الثلاثة أدوية وهو سيختار لك المتوافر في بلدك وأما بالنسبة للترتيب فمن ناحية تحسين فقدان اللذة فهناك من يستفيد من الرياجيلا ولا يستفيد من الريكزولتي وهناك العكس فلابد من التجربة ، وأما من ناحية القدرات المعرفية فالسيردولكت يعد تقريباً أفضل أدوية الذهان قاطبة من هذه الناحية ولن تجد مماثلاً له في هذا الشأن كما أنه لا يسبب النعاس بعكس كثير من أدوية الذهان ، يقول الدكتور محمد عبد العليم عنه : (السيردولكت هو دواء مضاد للفصام والأمراض الذهانية، وهنالك أقوال كثيرة جدًّا أنه من أفضل مُحسِّنات التركيز، وأنا لديَّ تجربة تقريبًا مع اثنين أو ثلاثة من الطلاب الذين يُعانون من أمراض فصامية، وتناولوا هذا الدواء، وبفضل من الله تعالى استطاع أحدهم أن يُكمل دراسته الجامعية. الجرعة هي من ثمانية إلى ستة عشر مليجرامًا) .

أسأل الله أن يوفقك للخير أخي الكريم .