قديم 07-08-2014, 10:37 PM   #755
مـتـفـائـل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتـفـائـل
مـتـفـائـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انشاءالله ساشفى مشاهدة المشاركة
أخي متفائل كلامك جميل جدا والله ومريح للنفس جزاك الله خيرا بخصوص العلاج النفسي انا زرت طبيب نفسي من شهرين تقريبا ووصفلي دواء نفس السبرالكس لشركة ثانية، إلى جانب أدوية نفسية أخرى ما أخدت منها ولا حبة لسببين السبب الاول لإني مقتنعة بأن العلاج موجود داخلي مو فالأدوية و السبب الثاني لإني على وجه زواج و عندي مشكلة في الغدة الدرقية يعني الهرمونات مو ناقصة لخبطة فتوكلت على رب العالمين وبديت الحرب مع الأفكار
وطريقتي في التعامل مع الوسواس ونوبات الهلع هي تفويض امري لله واذكر نفسي بمعاناة باقي الأعضاء في المنتدى للي يعانون من الوسواس قبلي من شهور ويمكن من سنين و هذا دليل كافي على انه شعور كاذب، وحتى لو الفكرة اللي في بالي كانت اقوى من هالشي بقول حتى لو كان شعور صحيح فكل شي يجي من رب العالمين فيه خير لي يعني لو وسوست وحزنت رح اغير من قدري شي ؟؟ رح اعاقب نفسي على شي مو بايدي ؟
أشكرك أختي (إن شاء الله سأشفى) أعجبني ردك و قناعتك التامـه بأن العلاج بيدك .. الادويـه مجرد مضادات إكتئاب العلاج كلـه في العلاج السلوكي و العلاج السلوكي يحتاج إلى الإرادة و القناعـه و بما أنهم متوفرين في شخصك الكريم .. فبإمكانك مواجهـة مخاوفك و التغلب عليها.. اتمنى لك من صميم قلبي التوفيق و النجاح بإذن الواحد الأحد.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انشاءالله ساشفى مشاهدة المشاركة
واقعد اذكر نفسي بالنوبات اللي صارلتي سابقا خصوصا النوبات القوية واقعد اتخيلها وبقول فنفسي شوفي قديش كانت قوية وفالنهاية ما صارلك شي .. انا ا قدرت اوصل لدرجة اني اعيش حياة طبيعية متل زمان لكن الحمدلله
وفي نقطة ثانية انا لاحظتها على نفسي في بداية الوسواس اني كنت انتظر مدة معينة لحتى تروح الضغوطات وابدا احارب الافكار واتجاهلها لكن لقيت هالمدة للي انا اخليها مدة انتظار هي اللي تزيد الوسواس اكثر من قبل
بتمنى تكون الفكرة وصلت
كل شيء بيد رب العالمين .. لن نستطيع ان نغير الأقدار مهما فعلنا و مهما أجهدنا أنفسنا بالطقوس الغير منطقيـه .. ما فهمت قصدك بالنسبـه إلى ان الضغوطات و الوسواس يزيد اكثر من قبل حتى لو انتظر فتره؟ المفروض أن بشكل طبيعي يقل لان مستوى الإكتئاب و التوتر رح يتراجع بشكل تدريجي .. طبعا المسألـه تحتاج ممارسـه مستمره حتى تقدري تأقلمي نفسك مع الفكره .. لان أوهامك تكون عباره عن وساوس دخليـه سيطرة على فكرك و إستجاباتك العصبيه بشكل تدريجي .. و تحتاجين تمارين مستمره تتركز على عدم الإستجابـه للمخاوف عشان الافكار الوسواسيـه الدخيلـه تتلاشى بشكل تدريجي .. يمكن تحتاج بعض الوقت لكن هي الحل الابدي إلى هذه المشكلـه .. الله يوفقك .. دمتي بخير.

التعديل الأخير تم بواسطة مـتـفـائـل ; 07-08-2014 الساعة 10:40 PM