الموضوع: يوميات رهابي
قديم 17-04-2013, 01:14 AM   #152
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالباقى مشاهدة المشاركة
اما بالنسبه لموضوع الطبيب النفسىمش مساله ماديات فانا لا اعلم ما هلى تكاليف ذالك لكن ان تكلمتمع احدى اخوتى بخصوص مرضى وبخصوص الطبيب النفسى وقالت لى ان هذه مجرد افكار سلبيهوكل الناس بتتوتر بس انتا المفروض ما تخليش الموضوع داه يسيطر عليك وتقرب من ربنا وصلىوأكثر الدعاءوأهم حاجه الانتظام والنيه الحسنه وانا اقنتعت بكلامها بس للاسف ما انتظمت . لا اعرف ليش.. بس يمكن مدى احباطى وايضا ازدياد الافكار السلبيه ووسوسة الشيطان.. ولكنى اعتقد ان مسالهالرهاب من اتفه المسائل ويمكن انا اقول هذا من وجهة نظر الشخص الطبيعى بس بجد انا عندى يقين ان حلها تافه بس هو محتاج تركيز وثقه عاليه فى النفس وتوكل على الله -عز وجل- وايضا تعلم البرود فى التعامل مع الاخرين حتى البرود فى التفكير داخلنا.. اتمنى ان اكون افدتكم بأى شئ فانا كل يوم استفاد منكم بالعديد من الاشياء.. اللهم وفقنا الى كل خير
والله بخصوص التقرب من الله فهذا واجب علينا جميعا

اما بخصوص انها مجرد افكار سلبية زي ماقلت انت الشخص الطبيعي يشوف الموضوع تافه واكيد اخوك يشوفه تافه كلنا بنتوتر وياما توترنا قبل الرهاب وقبل لانعرفه ولكن كنا ننظر للامور ببساطة

اخوي محمد التوتر كل الناس تصاب فيه هذا كلام صحيح 100% لكن اذا كان التوتر مستمر فهنى مشكلة اخوك يتوتر ولكن مش في كل المواقف والشخص الطبيعي يتوتر ولكنه يتجاوز الموضوع بسهولة وينساه

اما الرهابي فالفكرة السلبية يشعر وكأنها حقيقة لافكرة

الرهاب مرض تافه وتافه جدا وكلنا نعرف انه وهم ولكن هل من السهولة الخروج منه والتغلب عليه هنا المشكلة

شف اخوي محمد انت لسة شاب صغير والحياة قدامك وصدقني انا يوم كنت في سنك كنت بنفس ذا التفكير كنت احس اني راح اتغلب على الرهاب وانه مرض تافه وانه بسهولة بتغلب عليه ولكن عدت سنين وانا اقول نفس الكلام كلامي لك على اعتبار ان الي فيك رهاب

شوف انا انصحك تحاول التغلب على الرهاب بالتقرب لله بدون ادوية نفسية ولكن تعطي نفسك فترة زمنية مثلا 6 أشهر لو ما استطعت خلالها ان تصبح شخص طبيعي وتستعيد حياتك السابقة نصيحة لوجه الله تعالى توجه مباشرة لطبيب نفسي ولو زيارة وخليه يوصف لك علاج آمن وماله اعراض جانبية وابدأ الحين احسن ما تبدأ بعد كم سنة

انت تحتاج دواء يكشف لك الرهاب على حقيقته وان الاشياء الي تخاف منها ماهي حقيقية وتشوف الامور على طبيعتها بدون خوف وبدون اوهام

بالتوفيق اخوي محمد واسال الله لك العافية والشفاء التام بدون الحاجة لطبيب