عرض مشاركة واحدة
قديم 14-03-2013, 03:40 PM   #23
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32972
 تاريخ التسجيل :  01 2011
 أخر زيارة : 14-03-2020 (11:57 AM)
 المشاركات : 733 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة
اختنا اوروهارا شكرا جزيلا لاهتمامك و فعلا طلب مني الدكتور فحص الغدة الدرقية و فيتامين دال و الذي انا مستغرب منه انه لم يطلب هذا خلال الست سنوات التي لم استجب فيها للعلاج و بقيت طريح الفراش و المنزل خلالها لماذا تطلبه الامر هو و غيره من الاطباء ست سنوات حتى خطرت لهم فكرة فحص الغدد و بالاحرى هي جائت بطلب مني.
بالنسبة للبروزاك و غيره من نفس المجموعة و غيرهم من مجموعات مضادات الاكتئاب جربتهم مع العديد من مضادات الذهان دون جدوى.
اكيد جربت الفالدوكسان و لم يجدي نفعا اما ادوية moai فهي ليست متوفرة في الاردن و هي خطيرة جدا مع بعض الاطعمة و الاشربة و اذكر منها مشتقات الالبان و الكثير من الاطعمة و الاشربة التي لا يستطيع الانسان تجنبها لاجل هذه الادوية, اما الترازادون يا ريت تكتبيلي اسمه العلمي او الاسماء التجارية الاخرى التي ينتج بها حتى اذكر ان اخذته ام لا, و الويلبوترين ايضا لم اخذه لعدم توفره بالاردن و على ما اعتقد انه غالي الثمن حسب ما اذكر و هو غير محسن للنوم و انا مرضي يمنعني من النوم.
و في النهاية اجدد شكري لاهتمامك بحالتي اختنا الكريمة اوروهارا
انا راجل مش ست..EMFWWWFE

مثلما قلت لك البروزاك مع الزبركسا (و ليس البروزاك مع السيوكويل الابليفي و ليس الزبركسا مع مع الزولوفت او الفافرين..بل الزبركسا مع البروزاك فقط..) ..اعلم انني ازعجتك في هذا المزيج لكن تحملني..
اذا كان مرضك يمنعك من النوم فلعلك تستفيد من...
1-remeron الريميرون و مادته المريتازاباين Mirtazapine2- desyrel الديسيريل و مادته الترازودون trazodone

3- وهناك دواء من مجموعة ثلاثية الحلقات لست متأكدا لو انك استخدمته لأنه غير مشهور لكنه مساعد على النوم و هو اللوديوميل ludiomil و مادته المابروتيلين maprotiline و ميزته على مجموعته علاوة على مساعته للنوم هي انه لا يعمل على السيروتونين بل فقط على النورابنفيرين او النورادرينالين..فلو كانت مشكلتك ليست في السيروتونين لعله يكون علاجك المنشود...

ومن باب التذكير فإن افضل ادوية مجموعة السيروتونين محسنة لجودة النوم النوم هي السبرالكس او اللكسابرو و الفافرين..نعم انت قلت انها لم تنفع معك لكن اقولها من باب المعلومة ليس الا..
ملاحظتان ..الاولى .حتى تحكم على الدواء يجب ان..
1-تعطيه فترة كافية..(اقلها 3 شهور)
2- تصل به الى اعلى جرعة ..وهذا عندما تتحمل اعراضه الجانبية...و بشكل عام فأن الاعراض الجانبية تختفي مع الوقت..تقريبا بعد اسبوع او اسبوعين لكن هناك بعض الحالات قد لا يحالفها التوفيق..

الملاحظة الاخيرة بالنسبة للأدوية التي قد تفسد النوم مثل الويبلوترين او البروزاك قد تحتاج لتعاطيها في الصباح الباكر او لأخذ دواء منوم معها كالزولبيدوم (لا يصرف الا بوصفة ..اسئل طبيبك عنه) او مضاد اكتئاب كالريميرون..او حتى مضاد ذهان كالزبركسا او السيروكويل..(كل الادوية التي ذكرتها منومة او تساعد على النوم)..
دمت بخير و اسئل الله لي و لك العافية..



 

رد مع اقتباس