عرض مشاركة واحدة
قديم 16-11-2003, 02:12 AM   #1
هدهد سليمان
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية هدهد سليمان
هدهد سليمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1651
 تاريخ التسجيل :  05 2002
 أخر زيارة : 24-10-2012 (12:54 AM)
 المشاركات : 1,920 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
%*%*%000 العنف 000%*%*%



العنف بشتى صوره مع الزوجة ، والأبناء ، والمجتمع ، ومن هم تحت المسئولية ( طلاب ، موظفين ، عمال ....الخ) ماذا سيولد ؟؟
سؤال هام جدا وظاهرة مرضية أصبحنا نشاهدها في الشوارع ، والأسواق ، والمستشفيات ، والدوائر ووو لا ندري ما سببها أهو انعدام الصبر أم قلة الوعي بعواقب هذا الداء ؟
نسأل الله أن لا يجعل هذا الداء سمة من سماتنا أو شعارا لأوطاننا...
العنف يا جماعه ظاهرة مزعجة لم تُطرح طرحا بناء يفيد السامع أو القاريء أو المشاهد ، لم يتناولها المختصون بشكل جذاب خاصة في إعلامنا المرئي وللأسف الشديد ولا نعلم هل الفرصة غير متاحة أم أنها متاحة ولكن لم تعر أي اهتمام.
من هنا ومن منبر نفساني الغالي أوجه هذه الدعوة لتبني مشروع علاج لهذه الظاهرة عن طريق مستشارينا وأساتذتنا الأفاضل ، مشروع متطور جذاب شيق يتناسب مع كافة الأعمار والمستويات ، مشروع يضع يده على السبب وكيفية العلاج ، وهذا ليس صعبا على من نذروا أنفسهم لخدمة دينهم ومجتمعهم ووطنهم الغالي ، مشروع عاجل جدا ، فهل سيرى النور ؟ بإذن الله نعم .
أما إجابتي على سؤالي ، ماذا سيولد العنف ؟ فهي:
سيولد كرها ، وحقدا ، وخوفا ، وانفصاما ، ولجوء للغير ، وخرابا ، وفقرا ، وضعفا ،.... الخ مما لا يخفى عليكم ، وهذه كلها لن تنتهي أخيرا إلا إلى العنف ، في خاطري إجابات ولكني سأترك المجال لكم أعزائي للتحليق بالموضوع بطرحكم الهادف اللائق بكم وبمنتداكم.
اللهم احفظ لنا ديننا وأمننا وأصلح واحفظ ولاتنا وعلمائنا وشعوبنا وكل من نذر نفسه لإصلاح العيوب وسترها ، واهد ضالنا ورده للحق يا إلهنا ...آمين ...
تحياتي لكم جميعا........ صديقكم هدهد سليمان....
المصدر: نفساني



 
التعديل الأخير تم بواسطة هدهد سليمان ; 16-11-2003 الساعة 02:15 AM

رد مع اقتباس