الموضوع: سيبرالكس
قديم 11-11-2012, 11:42 AM   #99
مـزن
عضو جديد

الصورة الرمزية مـزن
مـزن غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أهلين أخوي, أنا وضعي جداً مشابة لك. بدا عندي الأكتئاب قبل 6 سنوات بسن صغير و الشهر الي طاف زاد الإكتئاب بشكل حاد جداً و الحمد الله بدعم صديقتي رحت لعند دكتورة نفسية تقوم بالعلاج من خلال "العلاج السلوكي"
و تركز على حل مشاكلك من قلق, رهاب, عقد نفسية و غيرة من خلال تدريبات و كلامك معها. من اول لقاء مع الدكتورة و قفتني و طلبت مني أسوي أختبار اسمو "إختبار الشخصية المتعدد الأوجة" الأختبار حوالي 500-600 سؤال
و نتيجة الإختبار تحدد للأخصائي كل الأشياء الي عندك و درجتها مثل الخجل, الرهاب الأجتماعي, الوسواس, الإكتئاب..الخ. انا طلع عندي إكتئاب حاد جداً فالدكتورة قالت حالياً العلاج السلوكي مارح يكون له فايدة او تأثير قوي
و أرسلتني لدكتور نفسي يعالج بالأدوية و طلبت مني أعطية نتيجة أختباري. الدكتور كان رائع صراحتاً. سألني أسئلة كثيرة و أعطيتة نتيجة إختباري و تكلمنا زيادة بعدين وصف لي سبراليكس و هذي الأشياء الي قالها لي عن الدواء:
أول اسبوعين كل الأشياء الي تحس فيها رح تزيد مثل القلق و الإكتئاب اذا شهيتك مفتوحة رح تنفتح زيادة و اذا مسدوده رح تضل مسدوده او تنفتح بشكل بسيط هذا الشي يتغير حسب الشخص.
و بالنسبة للرغبة الجنسية الي تكلمت عنها هذا شي طبيعي و مكتوب في ورقة الدوا يعني لا تخاف هي لمجرد فترة

شخصياً و مع تجربتي البسيطة مع الدوا اشوف انه جيد و الله. أول يوم لي مع الدوا كان سيء جدا جدا جدا, اسواء من الوضع قبل الدوا و جاني غثيان و دوخة و مغص مع العلم ان المغص هذا معاي من قبل
بس زاد مع الدوا و الدكتور طمني ان هذا شي طبيعي فالحمد الله ما قلقت كثير. اليوم هو سادس يوم لي على سبراليكس, ما أخذ دوا غيرة و الدوخه, المغص و الغثيان لسة مستمر بس في ايام احسن من أيام.

أنت كم لك على الدوا أخوي؟ و ممكن تقولي عن أسلوب دكتورك و كيف كانت اول جلسة بينكم؟

على فكرة, دكتوري قال انه الواحد يحتاج حوالي 6 اسابيع و فوق عشان يبدا المفعول الإيجابي للدوا يبدا يعني أهم شي حاليا في وضعنا هو الصبر و الإيمان و ان شاء الله الوضع يتحسن