قديم 17-08-2012, 12:46 PM   #88
حياة انسان
عضو فعال

الصورة الرمزية حياة انسان
حياة انسان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهلفوت مشاهدة المشاركة
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اما بعد:
انا عندي فصام بسيط ولله الحمد تعافيت منة بعد ست شهور من العلاج والان مستمر عالعلاج والاعراض اللي تجيني هي
ا- اشعر بأن الناس يتامرون ضدي ويراقبوني خصوصا اذا قدت السيارة
2- اشعر بان الناس تقرأ افكاري وايضا انا اقرا افكارهم
3- اشعر بأننا نحن في نهاية العالم
4- انا اشبة بما يكون فيلسوف في علم النفس احلل ارواح البشر الخ
5- هلاوس مرئية ارا عيال عمي يتامرون ضدي ثم على ارض الواقع اروح لمهم واتهاوش معهم ليش تقولوون عني كذا الخ
6- اسمع اصوات اناس اعرفهم يتناقشون وتعلى الاصوات ثم اتفاعل معهم واكلمهم ولما يراني احد يقول لماذا تكلم نفسك
7- اشعر بان الناس تقرا افكاري بالتالي يصيبني خوف وزيادة في ضربات القلب
لاكن الحمدلله كل هذة الاعراض تلاشت مني 100% بعد العلاج بست شهور بأستثناء الرهاب الاجتماعي اللي عندي اللي مالقيت لة حل
ودمتم
يا اخي الهلفوت السلام عليكم عليكم
حاب اصارحك . كيف بتعرف انك مثلا شخص مصاب بانفصام وجداني او ذهاني او تعدد بالشخصيات يا اخي لما تقارن بتلاقي الشخص الطبيعي
ممكن في لحظات بشعر ان في شخص فهم افكاره او مثلا مر بتجربه في حياته عن السحره والحاسه السادسه وعدنه هوايه في هيك امور بالسحر بالدول الاوروبيه مثلا بدعموا الاشخاص
البتملك مواهب مثلا في قناه ببرنامج لقيت شخص فعلا بقراء افكار الشخص المقابله هل هذا عنده انفصام بالشخصيه انا مش بدافع بس للاستفهام بصدق والله؟
وايضا الشعور بنهاية العالم بتيجيني افكار انه فعلا احنا في نهاية العالم . علامات القيامه موجوده وظاهره ، البنايات مثلا والخ والكل بعرف هل هذا بعني اني لدي انفصام مثلا؟
شبه بالفيسلوف فعلم النفس واحلل ارواح البشر : وين المشكله يا اخي شخص عنده طموح يكون فيلسوف احكيلك افلاطون احسن منك ؟ وانك تكون محلل
وين المشكله في ذلك ممكن من حبك لعلم النفس او انك حاب تدرس علم النفس عشت هذا الواقع بخيالك وظهر على واقعك هل يعني انك مصاب بانفصام بالشخصيه؟
كل العليك تعمله انك تدرس علم النفس وتدرس الفسلفه وتكمل دراستك العليا وتصير فيلسوف هل يعني انه مصاب بنفصام ؟ اكررر للاستفاهم والله مش بدافع ارجوا الجواب
" لانه فعلا لما افكر بهذه الامور بلاقيها موجوده فيي . فكيف اعرف اني مصاب بهذا الفصام "
لقراتي الكثيره لعلم النفس لانه كنت بدي اعرف هل انا مصاب بمرض معين ... صار عندي هوس او وسواس باسلوب واضلني لما شخص يحكي معي اضع الاثار المرضيه واحلل فيه واضلني ووسواس
مسكني في فتره معينه . "
- من ناحيه سماع الاصوات : عمري ما كنت اسمع اصوات في فتره سابقه " ارجوا الملاحضه" بس كنت اشوف مرو او مرتين خيال فتاه بتصلي محجبه وانا في فتره المراهقه شفتها وكانها موجوده فعلا وركعت وسجدت وطلعت علي
وجها اذكره فعلا سمره شوي عيونها واسعات جدا وطولها وسط ولما سلمت اطلعت علي انا في هذه اللحضه نمت : كنت اتخيل او بهلوس او اثار نعاس الله اعلم

والمره الثانية كنت ماشي بالشارع وصديقي معي فجاءه شفت فتاه صغيره عن الجامع قربت علي تخيلي انها مش طبيعيه صاحبي تاثر ايضا ابتعدت عنها ومشيت فجاءه بعد 3 دقائق ما في دخلات في تلك اللحضه . شفتها بوجهي وانا وصديقي والآثرني من الموقف انو صديقي انصعق وهرب وسابني :) صدقا هذا الصار معي طبعا هربت بجنون في فتره المراهقه يمكن خيالك او فتاه ثانيه بس من تفكيري للفتاه الاولى تخيتها هيه واكان الوقت ليلا عمدي 13 سنه وقتها <<<<<<

اما الان من الاصوات .. قبل سنوات صابني حاله غريبة وموقف صعب اشرحه ،، بسهوله الآ لمختص .. لكن بحاول اكتب قدر الامكان
عندي حاله صابتني قبل 3 سنوات بسماع صوت بنت كنت احبها في ذاني بس اعرف انه خيال واميز ولما اتذكرها خاصه او اقراء اسمها وفي تلك الفتره كنت بسمع بتقلي " بحبك ، ارجع ، بتحبني؟ وكلمات . انسى ، انساني يعني انساها .... والمصيبه اني اقول في نفسي لا انا بتخيل وينها طييب وعارف ومتيقن انه غير واقعي لاني مش شايف احد وانا ببلد وهيي ببلد اخر
والوضع الطيعي بس فاهم اني من حبي الها وكنت اتمني اسمعها منها ؟ السبب في ذلك
ياريت في امور مش حاب احكيها ما حدى يفسر على كيفه
انا مش شخص انطوائى جدا يعني متوسط تقريبا اجتماعيا . بس في هذه التفره بالذااااااااات . جلست بغرفه يوميا 9 ساعات او حسب لما اروح من الدوام ارجع اتحمم واجلس بالغرفه
واشغغل الكومبيوتر . واحط السماعات على ذاني واسمع قران ادعيه مع اني قبل هذه الفتره مش ملتزم كثيرا .. بس البنت الكنت احبها ملتزمه
وكانت تحكي معي بعد 3 اشهر بعد شهر حسب ... في هذه اللحضه
حكى معي شخص بالايميل من اكتئآبي الشديد والعزله وعدم خروجي من البيت . والضيق .
قلت يمكن هيه البنت وصار يحكي معي بامور غريبة.. لكن قبلها باسبوع حكت معي البنت وفي ذلك اليوم . كنت انفخ شفت شيء على الكيبوزد وكنت حاط السماعات والمايك ، فحكتلي مالك بتكح ؟ او بتنفخ مب بذكر الكلمه بالضبط لكن اقسم بالله هذا الصار معي ... ولا بتخيل ولا بتوهم بعدها صابني حساسية جدا انها تكون هاكره الجهاز
ولما حكى مع الشخص بالايميل صار كانه بلاعب فيي لعبه غريبة يبعثلي مسجات وعن الانانية وعن التكبر وقبلها البنت كانت تحكيلي عن هيك امور .
صرت الاخم وهكر وكيف تقلي بتكح ،وغيره وكلامه يوم يقلي انا بنت يوم يقلي انا بمزخ معك انا شاب عمري 43 سنه ومعي رهاب اجتماعي وما بطلع من البنت
وكلامه كان في احد المنتدىات للمعرفها انا الضفته عندي لانه كلامه كان قريب من كلامهي واسلوبي . الخ
يوم طلب مني افتح كاميرته على اساس انه بنت كل يوم بجيني بحكيلي مره انه بنت والخ . رفضت واخيرا بعثلي صوره بنت عرفت انه مش الصوره الحقيقه مع انها واضحها انها واقعيه
ورفضت خفت تكون البنت البحبها . وتكون انها بدها تشوف شو بدي اعمل ؟ الخ مش شكوكات
يومها بالتحديد من موضوع الهكر والبنت جلست بالصالون وراسي صداع مش طبيعي من التفكير فيها وينها ليش هيك بتسوي وانا مالي . انسان طبيعي وافكار ورى ربعض وطلع على جسمي حب حساسية وشعور انه دم بنزل من راسي على عيني اليمين والم وصراخ ، وكا اخوي يصحى علي يعملي كوب يانسو واديه في تلك الليله وجهي من شقي اليمين شد مش طبيعي ومكان ما بين العينين
شد نفسي ابكي بس ما في دموع وكبريائي والله اعلم . لوحده وجهي يتحرك بحس كانه غاضب بدون ما اتحكم بنفسي
بعدها ثاني يوم صحيت بقيت على الحاله يومين االله اعلم . بعدين خفيت وصرت اضع السماعه على ذاني افكر تفكير سخيف جدا جدا وتفاهات عمري ما فكرت فيها
وانقطع الشخص الكنت احكي معاها مسحت ايميلاتي وبقيت هي واكمن شخص باالايميل حياتي صارت هكذا بخرج بروج بشتري اكل بروح يوم بالاسبوع
بتسوق ، بس هيك امور ... والبنت دايما في تفكيري ، خرجت من الجامعه اسباب ماديه و،غير ماديه .
انعزلت اكثر استيقظ بسوي فطور بفتح الكومبيوتر روتين روتين روتين روتين الخ . فتره المسا بحط السماعات على ذاني بسمع قران في هذه الفتره البسمع القران فيها بسمع صوتها
بحبك الخ انساني . واعصابي بتشد صرت اخاف اقول يمكن معي سحر او عين او حسد من الاهمور مع اني كنت عايش بتناقض في هيك امور مصدق كلام السحر بس مش ماامن بتاثيره الخ
جلست اشك ما دام شكيت بهكر تطور الموضوع انها يمكن هاكره الجهاز بتحكيلي كلام خفيف بدها بتشوف يمكن اكون معي انفصام او هلاوس وكنت اقراء عن الانفصام والهلاوس
وقتها سمعت من موق اجنبي عن الهلاوس وكيف تكتشف انه شخص مصاب بالهلاوس مع مقطع صوتي لاكتشاف الهلاوس نفس الاصوات السمعهتها بذاني هيه الاصوات بالتسجيل
صرت افكر وتفكيري يمد واكثر وسخافه الى ابعد الحدود .. انها هيه بتحكي معي عن طريق هكر ،،، والشد بالوجهي غظب وزعل شديد جدا منها وقهر وشعر بفقدان كل شيء انتقام من نفسي
المصيبه اشيل السماعات بعد 7 ساعات ، انام بسمع الصوت بحكي تاثير الصوت البسمعه من السماعات تبرير مش طبيعي
صرت احب احط ذاني على الحيط لما اتذكرها عشان اسمع صوتها .
للعلم قبل هالصار معي . طبيعتي ذاني بتتحرك لوحدها بضلني ماسك ذناي بعصابي كنت استحكي احد يلاحظ ذاني تتحرك مثل البسه الخايفه لما تحرك ذانها
بس لما صارت هيك امور بطلت اسال تتحرك ولاء مع انه في ناس بللاحظوا علي ..
بعد سنة ونصف تغير وضعي بتغير المكان الكنت فيه . خفت الحاله مني 50 بالمية لكن ضليت مكتئب اسمع صوتها باليل لما احط ذاني على المخده وشد بوجهي بنفس اللحظه
وغير النوم باي وقت بدي اسمع صوتها بسمعه . لما اشتغلت واخذت دورات كثيره وبدآت اتحسن
الان عندي عقده شديده من الحاسوب والاب توب مع انه الدورات وتخصصي بالفعل ويمكن اذا نجحت بعملي راح انجح من خلال البرامج الكومبيوتر وكان سبب انه بالعمل بحكوا عني معي انفصام
جلوسي بالكومبيوتر بصير احكي مع نفسي اتحرك قدم ليش هيك بتسوي عن نفسي؟
ونظرتي وكانه في احد شايفني وذاني وتركيزي بسمع صوتها ،،،
اما فكره الهكر ،، لما غيرت المكان الكنت فيه حكت معي مره وسألتني عن الدين وغيره هيك امور بعدين اختفت استنيتها يوم شهر سنه سنتين . اختفت حسيت نفسي انسان مغفل انسان بتعلق بوهم
" على فكره حكتل بحبك في ايام مراستلي معها بعدها صارت تنقطع عني"
والخ كيف اكون شخص يتعلق بانسانه ما بتحبني وايام بقول انها بتخحبني عشت بنقاض والى فتره بسيطه بدات اتغير من التناقض مشكلتي التناقض
انهزت شخصيتي رسوبي بالجامعه اثر على حياتي تاثير كبير مع انه عمري 29 سنة
والوحده واسباب صرت اي شخص بحرك شفايفه لازم اعرف شو حكى وتوطر امور كثيره جدا بالشك والوسوس بترجها انه بحكي عني مفصوم
ايام بسمعها منه والخ يمكن تكون اوهام بس والله سمعتها بوضوح بالشغل وهذه الاسباب
بضع اللوم على نفسي
هذه كله من ناحيه السمع وسماع الاصوات الباقي بكمله بوقت ثاني