قديم 24-04-2012, 06:22 PM   #33
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملحوس من عام 27 مشاهدة المشاركة
مساء الخير اختي الامر مو روحي ولا حاجه كل الموضوع نواه القلق تطورت عندي كلي علاج وغيري طريقه حياتك وراح تستفيدين وليكون بمعلومك كلما تكلمتي عن القلق وفكرتي فيك زاد عليك وكلما حقرتي افكارك السلبيه يخف القلق بعطيك طريقه ابيك تجربيها وعطيني رايك ابيك تشترين سير ( الجهاز اللي تمشين عليه ) ابيك مبدئيا تمشين نصف ساعه على سرعه متوسطه بعدين سوي تمارين استرخاء بعدها اشربي كوب شوكلاته مده اسبوع الشوكلاته ليست بالضروره .. وشوفي بعدها راح تتغيرين تدرين لماذا الطب يوصي بالمشي في هرمون اسمه هرمون السعاده مايظهر الا بعد المشي بس مشكلتنا نقرا ولا نطبق احيانا ولو قدرتي تمشين برا يكون احسن الطريقه الثانيه لو جتك نوبه هلع او كتمه رشي بيدك عطر حلو بتحبيه وشميه او تنفسي عن طريق كيس في خلال النوبه حاولي ماتروحي غرفتك ابدا شوفي اي شغله على قد ماتقدرين وحاولي تنسين موضوعها اول مرا بتكون صعبه بس شوي شوي تتعودي ... خصصي لنفسك شي كوميدي تتابعين مثلا قصص مضحكه او مسلسل او فلم لان كثره الضحك بتزيد من الهرمونات وتقلل الادرينالين ضعي لنفسك خطط لليوم الجديد وانسي موضوع الهلع جميع ماذكرته لك كنت اسويه ولله الحمد تجاوزته وابشرك انا الان متملك وزواجي قريب ادعي لي بالتوفيق ... الله يشفي ويوفق كل من في المنتدى ويسهل امورهم ويصلح احوالهم اللهم امين وسامحيني على الاطاله .

شكرا اخي على المتابعة و على النصائح انا اعمل باغلب ما ذكرته

المشي كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة

وقت النوبة اشغل نفسي بالعمل و الذكر في نفس الوقت

هذا الاسبوع انا بحاول ابتعد عن القهوة لاني اظن انها صارت تضاعف من توتري و من الخفقان عندي

رغم اني اتعذب كثير منذ تركتها و اعاني من الصداع .. اشعر ان راسي سينفجر و كلما حركته يزيد الوجع الا اني اعلم انها اعراض ستزول قريبا ان شاء الله

كما اني عوضت القهوة بالشكلاطة اشربها ساخنة مع الحليب صباحا و مساءا

و الله يا اخي كل ما ذكرته صح 100/100 و انا مثل ما قلت لك اعمل بكل خطواتك و الحمد لله حالتي من اشهر بسيطة متحسنة بشكل كبير

و لا انسى الذكر و اقامة الصلاة في وقتها مع التحصين كل يوم صباحا و مساءا و عند الخروج من البيت و الاذكار كلها

القرب من الله بجلب طمانينة عجيبة و قوة مقاومة سبحان الله انا سالتك لاننا احينا نضيع ما بين المرض النفسي و الروحي

و عندي نصيحة للجميع و هي مهمة جدا

لازم الانسان ما يخاف كثير من العين و المس و الحسد و الامراض الروحية و العالم المخفي اكثر من خوفه من الله و الا لسلط عليه ذلك الخوف

و لازم تكون الثقة في الله و في انه هو الحافظ و هو الشافي و هو من بيده الخير لازم تكون هذه الثقة عمياء

و لو بدا الواحد يبالغ في الوسوسة في هذه الامور رح يلاقي نفسه في دوامة صعبة كثير

المفروض لما نرقي نفسنا و نتحصن و نذكر الله تكون ثقتنا و حسن ظننا اكبر من الوساوس و الشكوك و الا فلا فائدة من ذلك

اشكر لك اخي نصائحك و مبارك عليك الارتباط .. الله يجمع بينكما في الخير و يحفظكما يا رب و يرزقكما الذرية الصالحة

التعديل الأخير تم بواسطة أمل الروح ; 24-04-2012 الساعة 06:26 PM