قديم 03-01-2012, 12:43 PM   #8
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخت لؤلؤة مكنونة على هذه التجربة والمعلومة القيمة

الحين عرفت ليش صرف لي احد الاطباء النفسيين فيامين د وحبوب كالسيوم وكنت اتسائل في نفسي ما علاقة فيتامين د والكالسيوم بالاكتئاب ، اول مرة في حياتي اشوف طبيب يصرف لي ذلك .

فلما رجعت الى كتاب جديد مترجم عن الاكتئاب ذكر علاقة الكالسيوم بالاكتئاب واظن ذكر معة فيتامين د .

شكرا لك مرة اخرى على المعلومة واضيفي الى هذه المعلومة ان للكالسيوم علاقة ايضاً بالاكتئاب وجميع الاعراض التي ذكرتيها بالضبط ، فالكلسيوم وفيتامين د يعملان جنبا الى جنب ونقص احدهما يؤثر على الاخر ، اضيفي هذه المعلومة الى معلومتك عن فيتامين د وافحصي مستوى الكلسيوم ايضاً .
وشكرا لك كذلك أخي
انا المختبر اللي حللت فيه كتب لي الدكتور حبوب كالسيوم أيضا
لكن يوم الدكتورة كتبت لي شراب فيتامين دال طنشت حبوب الكالسيوم لا أعرف هل لاضير في تناولهما معا أو لأا

بالنسبة لي أنا اعاني من أكتئاب وهلع بين فترة وأخرى ووسوسة وخوف
لست متأكدة يقينا أن ماحصل لي بسبب نقص فيتامين دال لان ماحصل لي تزامن مع فترة وفاة جدي وكانت نفسيتي سيئة ومصدومة وكنا نزوره وأرى بأم عيني تطورات مرضه
ومن ثم بعد أيام الوفاة بفترة تناولت مشروب على الريق كنت اشربه يوميا لأغراض علاج الأملاح والصديد
فأتعب معدتي وشعرت بآلام لم أشعر بها قبلا
توقعته الموت ومن ذلك الحين وانا اعاني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة لم تذكري لنا هل شفيتِ الآن ام لا
أن كنت تقصد أعراض نقص الفيتامين الدوخة وعدم الأتزان والوهن وتساقط الشعر فنعم الحمدلله تحسنت حالتي كثيرا جدا
لكن يوم أتأخر عن تناول الفيتامين في موعده او يمر يوم دون ان أخرج للتعرض لأشعة الشمس
أبدأ أشعر بعدم أتزان والأعراض الأخرى

بالنسبة للأكتئاب والحزن وضيق الصدر والوسوسة وماينتج عنها من شعور بتسارع النبض أو الغصه بالحلق او الكتمه ربما نعم وربما لأ

لكن الأكيد اني خفيت عن تعبي اللذي لحق بي منذ أول تجربة هلع

لكن الوسوسة مازالت
والحزن والكآبه مازالت
تارة يوم اليوم بسكينه وتارة متاعب
وقبيل النوم معاناة من نوع آخر

لحظت في التجمع النسائي يوم سألت الأخوات اللي بتجمع نقص فيتامين دال
برغم انهم لم يمروا بتجربة وفاة قريب لهم او بعض من ظروفي
لكن لحظت يوم سالتهن أنهن كلهن يشاطرني معاناة الوسوسة والخوف من الموت والمرض والخوف والهلع والكآبه والحزن .