الموضوع: لعبة الصراحة
قديم 16-09-2010, 08:24 AM   #74
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثنائي القطبيه مشاهدة المشاركة
يا اختي هاله واضح انك فهمتيني غلط حينما أسئل عن عصبية اهل المغرب ليس قصدى انت بل سؤال أتاني بعد ان عرفت انك من المغرب فأستفيد من معلوماتك

أخي أنا لم أفهمك غلط ولم انزعج,كنت أتكلم بموضوعية ,فقط سالتك كيف تراني هل عصبية ,هكذا بسؤال بريئ !!! اعتبرتُ سؤالك عادي

وبصراحة شديدة الذي لاحظته عليك الصراحة والوضوح وطيبة القلب اما العصبيه فلا استطيع ان احكم عليك في ذلك ولم يوضح لي بشيء في ذلك .
ارجو ان تكون الصورة وضحت

جيد,شكرا على حسن ظنك,أخي طالما أنت سألت سؤالا بصفة عامة فالعصبيةوالحق يُقال أنها اجتاحت مجتمعنا العربي,نعم,مرة في احد المنتديات التي كنت فيها وحدة طرحت سؤالا للنقاش,لماذا نحن عصبيين إلى آخره.....
العصبية تتداخل فيها عدة أسباب كثيييرة تصلح تكون موضوع للنقاش
وانا لا أريد ان أغتاب أحدا اخي,فها هو سيدنا يوسف عليه السلام يقول:>{"وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ>}
اما عن المغرب بصفة عامة فانا لم أعش إلا في محيط واحد هي المدينة التي أعيش فيها ولا أستطيع ان أحكم على كل الشعب ,وإذا تحدثتُ عن المدينة التي أعيش فيها لكي اكون منصفة ولو قليلا فهي صغيرة منعزلة إن صح التعبير هناك من المغاربة من لا يعرفوها أصلا,هناك من سألني من المغاربة أنت اي مدينة فأقول له فلا يعرفها !! وقد وجدت في الانترنت احصائية عن مدينتنا الصغيرة ان هناك نسبة لا يمكن ان نهملها من اشخاص مصابون بأمراض عصبية,ونحتاج لمحلل نفسي لكي يفسر لنا لماذا.
ولا ننكر كذلك ان العصبية من الشيطان وممكن الشخص يكون مثلا مسحور فنراه عصبيا من غير إرادته.
في غرب المغرب مثلا ,هناك عندهم لباقة أكثر منا نحن في هذه الجهة,واللــــــــــــــــــه أعلم .كانت عندي صديقة من فاس جدا لبقة لا بل كنت أتعلم منها حلاوة اللسان واللباقة,فهي لا تستطيع ان تقول لشخص {ابتعد} مثلا كأمر بل تقول له{لو سمحت},,,,,,,
وإذا انا ابتليت بأشخاص لا يرحموني مثلا فقد يكون من تسلط الشيطان على الانسان لكي ينغص عليه حياته,ونسأل الله ان لا يسلط علينا من لا يرحمنا.واو يكون بسبب الذنوب,فنسأل الله التيسير وما يهم التوكل على الله في التعامل مع الناس نسأل اله ان يلين قلوبهم علينا لكي يرحمونا فيرحمهم الله.
هذا ما يمكن قوله.

سؤالي
بصراحة هل كنت خاشعة في الصلاة ام تفكري بالاجابة والرد
أخي سؤالك محدد ولكن هو بالنسبة لي عام :) كيف,لانني أصلا أعاني من الشقيقة والصداع والوسواس كذلك,تصدق اني احيانا أعيد الصلاة ,أو لا اتذكر كم توضأت هل ثلاثة ,لا أكذب عليك ان قلت لك انه يحصل لي اني أبدأ أحسب احيانا بصوت مسموع كم أغسل يدي....
أوووووووه على الخشوع كلمة تدمع لها العين ويأسى عليها القلب, :)
لم اتخشع وكنت افكر نعم,وليس بالطرييييييييييقة التي تعتقدها يعني,حتى لو لم تسألني تختلجني وساوس أخرى تمنعني من ....التخشع....
لا بل حتى في صلاتي ..........اتعذب.......بسبب الآلام.
الشكوى لله.
وأساله سبحانه العافية وان يسبغ علينا نعمة الصحة لكي تساعدنا على الخشوع