عرض مشاركة واحدة
قديم 27-06-2010, 09:01 AM   #12
طبيب المستقبل
عضو


الصورة الرمزية طبيب المستقبل
طبيب المستقبل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30813
 تاريخ التسجيل :  06 2010
 أخر زيارة : 04-07-2010 (06:27 PM)
 المشاركات : 11 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران مشاهدة المشاركة
أ,ونتيجة لذلك نجد الكثير بعد فعلها يصمم ويعزم على تركها لكنه ما يلبث أن يعود ومن ثم يندم ويعود وهكذا وبعضهم لكي يمنع نفسه قد يلجأ للأيمان المغلظة...نصيحتي لك بداية أن تخفف منها مع الإكثار من ممارسة الرياضة يومياً وإشغال نفسك بهوايات نافعة ومحببة لك...

وفقك الله لكل خير ويسر أمورك..

بالفعل تماما ،، كلامك صحيح فوالله هذا الحاصل ..

أخوي منتصر.. أنا ابتلاني الله بهذه العاده...

وأعتقد أنه إن كانت حالتك مثلي، أعني أنك حاولت جديا تركها ولم تستطع، فأنه قد أدركت أنه من الصعب بل المستحيل تركها إذا لم تبتغ بذلك وجه الله ،، نعم (لوجه الله)

كما ذكرت .. إن قلت أنك ستتركها لأضرارها فلن يفيدك ذلك وأنا أتحدث عن تجربتي الشخصية .. لأنه قد تتركها يومين للأضرار ثم تجد أن هناك دافع يدفعك لفعلها فتفعلها..

لكن.. على النقيض تماما،،

إذا جعلنا الله (رب الأرباب وهازم الأحزاب ، ملك الملوك ، إذا أراد شيئا فإنما يقول له (كن) فيكون ، من يرانا في جهرنا وسرنا ، الذي يراك وأنت ترتكب ما حرم وتنظر إلا ما نهى عنه ) إذا جعلناه بين أعيننا وخشيناه ، فسوف نستطيع الانتصار على هذه العاده ..

وأنا أقول لك ذلك ولا أزال أسير هذه العادة السيئة ، لأن إرادتي ضعيفه

أخي .. إذا قوينا إرادتنا والله ثم والله نستطيع التغلب عليها أشهر عديده وسنوات مديده حتى النهاية....

لا أنسى قبل سنه كاملة .. تركت العادة السيئة لمدة شهر ،، خلال هذا الشهر بالرغم من أني كنت خارج المملكة، حيث جميع الشهوات وأبواب الشيطان مفتحة، وفي فراغ الإجازة الصيفية،، إلا أني استطعت التغلب عليها بحمد الله خلال مدة شهر كامل..

في هذا الشهر أذكر أني وضعت مبادئ والتزمت بها - فكنت أشغل القرآن الكريم - ولا تقول أن ذلك صعبا بل هو من أسهل الأمور شغل القرآن في جهازك على أي سورة تحبها وأفضل قارء تخشع له وتحبه- ، الشيء الثاني أني كلما جاءت صورة خليعة في ذهني من الأفلام السابقة التي رأيتها أتعوذ بالله من الشيطان الرجيم وأنفث على يساري ثلاثا.. كنت أصلي أغلب الصلوات في وقتها - مع العلم أن تلك الفترة كنت أصليها في المنزل لعدم وجود مسجد قريب في دار الغربة وأنا وحيد في غرفتي- كما أن الدافع الذي كان لدي أني سجلت في منتدى -الحملة العالمية للانتصار على العادة السرية- ابحث عنه في قوقل. ولا تنسى أن الدعاء من الأسباب الأساسية لتقوية علاقتنا بالله فلنتضرع إليه سبحان أن يحيطنا بحفظه ويبعد عنا الشهوات وأن يعافينا من العادة السرية الخبيثة..

اللهم إنا نسألك با واحد يا أحد أن تعافينا من هذه العادة السيئة

اللهم انصرنا عليها

اللهم انصرنا عليها

اللهم انصرها عليها فلا ناصر لنا منها إلا أنت سبحانك

إذا يا أخي الكريم .. الدافع الشخصي القوي والاصرار على تركها ومحاربة الشيطان هو المفتاح لترك هذه العادة الخبيثة..

والله إن ضررها كبير كما ذكر الأخوان.. وإني أدرس في الكلية ،وأجد أن استيعابي ضعيف وحفظي جدا ضعيف وهو دون حفظ زملائي حيث أجد أقل زملائي اجتهادا يحفظون في أوقات قليلة مقارنة بالأوقات التي أقضيها للحفظ والمذاكرة ،، ثم بعد ذلك لا أستوعب أتفه الأمور.. !!

نعم هي عادة مدمرة للمستقبل..

وفقنا الله وإياك

أسأله تعالى أن يقوي عزيمتنا وإرادتنا

اللهم قوي عزيمتنا وإرادتنا

يا رب


 

رد مع اقتباس