عرض مشاركة واحدة
قديم 15-06-2010, 12:19 AM   #24
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-11-2020 (02:43 AM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue


اليابان تفوز على الكاميرون 1 / صفر فى المجموعة الخامسة لمونديال 2010

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جانب من مباراة واليابان والكاميرون فى اطار منافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا
©أ ش أ (فيديو)

جوهانسبرج/أ ش أ/فاز المنتخب اليابانى لكرة القدم على نظيره الكاميرونى بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الاثنين بملعب "فرى ستيت" بمدينة بلومفونتين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة فى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

سجل هدف اليابان الوحيد اللاعب كيسوكى هوندا فى الدقيقة 39 من الشوط الأول. وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين حيث سيطر المنتخب الكاميرونى على معظم الشوط الأول ولكن دون خطورة حقيقية على حارس مرمى منتخب اليابان فى حين اعتمد منتخب اليابان على الهجمات المرتدة السريعة التى فقدت خطورتها بسبب التسرع فى إنهاء الهجمات وفقدان اللمسة الأخيرة.

وعلى الرغم من سيطرة الكاميرون على منطقة وسط الملعب إلا أن هجمات اليابان المرتدة شكلت خطورة حقيقة على مرمى الكاميرون إلى أن نجح اللاعب كيسوكى هوندا فى تسجيل الهدف الأول من عرضية حولها اللاعب فى مرمى الكاميرون فى غياب مدافعى الأسود التى لا تقهر لينتهى الشوط الأول بتقدم اليابان 1 / صفر.

وفى الشوط الثانى لعب المنتخب الكاميرونى ضاغطا من البداية لتسجيل هدف التعادل فى حين اعتمد منتخب اليابان على الهجمات المرتدة فى محاولة لمضاعفة النتيجة ولم يظهر خط هجوم المنتخب الكاميرونى بالمستوى المعهود مما أعطى الفرصة لدفاعات اليابان فى إفشال كافة هجمات الكاميرون لتنتهى المباراة بفوز الساموراى اليابانى بهدف نظيف.

بهذه النتيجة حصد منتخب اليابان أول ثلاث نقاط له فى المونديال واحتل المركز الثانى بفارق الأهداف عن المنتخب الهولندى بينما بقى منتخب الكاميرون بلا رصيد من النقاط فى المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب الدنمارك متذيل المجموعة.

وعلى الصعيد ذاته فاز كيسوكى هوندا لاعب منتخب اليابان بلقب أفضل لاعب فى المباراة. وتألق هوندا فى اللقاء واستطاع أن يسجل هدف الفوز لمنتخب بلاده فى أول مباراة لمنتخب اليابان فى مونديال 2010.

وأكد كيسوكى - فى تصريحات تليفزيونية عقب المباراة - أن لاعبى اليابان كانت لديهم ثقة فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الكاميرون على الرغم من النتائج الهزيلة التى حققوها فى المباريات الودية قبل المونديال.

وأضاف هوندا أن الهزائم فى المباريات الودية قبل المونديال لا تعنى فقدان الثقة موضحا أن المهم هو الفوز فى المباريات الرسمية فى بطولة كأس العالم.

وحول المباراة المقبلة مع المنتخب الهولندى أكد هوندا أن منتخب هولندا من الفرق القوية جدا وقد لعب مع بعض لاعبيهم على مستوى الأندية من قبل موضحا أن المنتخب اليابانى لديه فرصة حقيقية لتحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للدور الثانى فى المونديال.

جدير بالذكر أن المنتخب اليابانى يلعب فى المجموعة الخامسة فى المونديال إلى جانب منتخبات الكاميرون وهولندا والدنمارك.


 

رد مع اقتباس