عرض مشاركة واحدة
قديم 21-02-2010, 12:30 AM   #3
الشيخ عايش
عضـو مُـبـدع
استشارات باراسايكولوجي


الصورة الرمزية الشيخ عايش
الشيخ عايش غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29717
 تاريخ التسجيل :  02 2010
 أخر زيارة : 24-11-2022 (01:24 PM)
 المشاركات : 658 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Greenyellow
ما هي الطرق الكفيلة بتنمية الطاقة الذاتية للإنسان؟. - الشيخ عايش القرعان ماستر ريكي



ما هي الطرق الكفيلة بتنمية الطاقة الذاتية للإنسان؟.
1: التنفس هو اول واهم خطوة لتوليد الطاقة الجسمانية الكبيرة ، فصحة الجسم تكون على نفس مستوى صحة الخلايا التي يتكون منها .. فالتنفس بطريقة سليمة ينظف جهاز الجسم بطريقة فعاله بمقدار 15 مرة اكثر من الطريقة العادية.
وقد قال احد علماء علم وظائف الخلايا :
(إن الاكسجين ضروري لتكوين خلايا صحية سليمة وان نوعية الحياة التي نعيشها يحددها نوعية خلايا الجسم ) وعلى ذلك فإمداد الجسم بأقصى كمية من الاكسجين لابد ان تكون هدفك الاول لتعيش حياة سليمة ولتولد كمية كبيرة من الطاقة .
لتوليد الطاقة
أ- استنشق من الأنف حتى العدد 6.
ب- فرغ الهواء من الفم حتى العدد 6 وكأنك تقول بإطفاء شمعة .
ج- قم بهذا التمرين 10 مرات .
يجب عليك ممارسة التمرينات الخاصة بالتنفس التفريغي والتنفس لتوليد الطاقة ثلاث مرات يوميا ( في الصباح - افضل بعد صلاة الفجر- ،ومنتصف اليوم وفي المساء)
الى ان يصبح جزءا من حياتك اليومية ولاحظ ارتفاع الطاقة لديك وبما انك تقوم بالتنفس على أي الأحوال فقم بهذه العملية بطريقة سليمة وتمتع بكمية هائلة من الطاقة .
2: شرب الماء.. ومغاطس الماء الطبيعية .. والماء المشحون بطاقات مختلفه.
يجب إمداد الجسم بالماء، عن طريق شرب الماء، وذلك لاتاحة الجسم لعمل جميع التفاعلات الكيميائية، خاصة عند الصغار حيث يساعدهم على النمو، وتوليد الطاقة في الجسم مما يساعد على نقل النبضات في الأعصاب، ونقل المواد الكيميائية التي ينتجها المخ. وقد نقلت في موقع احدى الاجابات كيف يتم ذلك.
3: الغذاء : عندما تستقبل المعده الغذا يخزن الطعام بصوره مؤقته وتقوم المعده على تجزئه الكتله الغذائيه وخلطها بالعصاره المعديه حتى يسهل مرورها في الأمعاء الدقيقه ومن ثم يمتص الجسم العناصر اللازمه وتتولد الحراره وهذه الحراه هي(الطاقه) .. وتتفاوت كمية الطاقة بين انواع واصناف الأغذية وقد تمكن خبراء خليجيين من انتاج طاقه كهربائية من التمر.
4: الشمس: وذلك عن طريق الجلد وخاصيه فيتامين ( د) المهم للعظام ويكون إمتصاص الكلس عن طريق العظام فتصبح سليمه وقويه.
5: الرياضة الجسديه: التمارين الرياضية
6: الرياضة الروحية: ومنها التأمل والخلوات بنظم خاصه
7: الشحن العقائدي: كما قال احد العارفين "لو اعتقد احدكم بحجر لانتفع به"
8: طقوس الموحدين: عامة مسلمين ومسيحيين ويهود
9: الاسلام: بكل تعاليمه ... وكلما كانت عقيدة المسلم اقوى كلما كانت طاقته نورانية وهالته ممتده الى عنان السماء فقراءة القرآن نور والصيام جُنة والذكر للمقربين من الله والأدلة الشرعية لا حصر لها ولو شرحت لطال بنا الشرح ... وقد ذكرتم ذلك بالتفصيل فلا اود اعادة ما كتبتم ...كما وان تطبيق المسلم لاركان الاسلام وتعاليمه من صلته الى ارحامه الى حسن اخلاقه ومعاملته مع الناس من اعظم اسباب شحن الطاقة والقربى من خالق كل شيء ومليكه .... فكل عمل ايجابي هو جزء من مد الانسان بالطاقة وكل عمل سلبي تكون له اثار عكسيه على طاقة الانسان.


 

رد مع اقتباس