عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-2010, 11:07 PM   #43
أحمد بن محمود
أخصائي نفسي


الصورة الرمزية أحمد بن محمود
أحمد بن محمود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27569
 تاريخ التسجيل :  04 2009
 أخر زيارة : 15-12-2011 (09:13 PM)
 المشاركات : 934 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
التأهل يمر عبر الفوز على مالي وأنغولا .. ولابد من عودة روح أم درمان



اعتبر الخبراء أن حظوظ المنتخب الجزائري في المرور للدور الثاني تضاءلت بشكل كبير بعد الأداء الباهت أمام مالاوي، وأن عودة أشبال سعدان للواجهة وخطف التأشيرة لن يكون سوى بالفوز في المباراتين المقبلتين أمام مالي وأنغولا.

وأضحى المنتخب الجزائري مجبرا على حصد ست نقاط لضمان التأهل أو أربع نقاط مع انتظار نتيجة خصومهن بشرط الفوز بنتيجة كبيرة تحسبا لفارق الأهداف ونسب التأهل بهذا المجموع من النقاط تبدو ضعيفة جدا حسب الخبراء.

قال أحد أبرز الحراس الأفارقة في وقت سابق التونسي شكري الواعر أن خسارة الجزائر أمام مالاوي تعتبر أكبر مفاجأة في كأس إفريقيا الحالية، مضيفا إلى أن حظوظ الخضر تقلصت كثيرا .
وقال الحارس السابق للمنتخب التونسي في حديثه لقناة حنبعل أن المنتخب الجزائري تلقى صفعة قوية ستوقظه من الأحلام وتجعله يفكر بجد في مستقبله في كأس إفريقيا وفي المواعيد المقبلة .
وتابع "أعتقد أن الإيجابي في خسارة الخضر أنها جاءت مبكرة وأنها ستدفع المدرب سعدان لمراجعة حساباته لاحقا " رغم أنه اعتبر أن التأهل يبقى صعبا للغاية .


تفاجأ مدرب شبيبة بجاية جمال مناد كثيرا للأداء الباهت للمنتخب الوطني والنتيجة القاسية التي تعرض لها أمام مالاوي، مؤكدا بأن حظوظ المنتخب الوطني تقلصت لكنها لازالت قائمة، وأن المنتخب الوطني قادر على الفوز أمام مالي، بل وإنه يتوّقع أن يكون أداءه جيدا، متسائلا عن سبب غياب الروح القتالية التي يعرف بها المنتخب .
رشيد بلحوت .. الخطة لم تكن ملائمة وعلينا مراجعة الحسابات
وقال رشيد بلحوت الذي يدرب فريق أولمبي باجة التونسي أن الخطة التي دخل بها المنتخب الوطني أمام مالاوي لم تكن مناسبة أو لم يتجاوب معها اللاعبون بسبب العوامل المناخية، مشيرا إلى أن شاوشي ارتكب خطأ في الهدف الأول أثر كثيرا على ما تبقى من مجريات المباراة.
ودعا بلحوت الناخب الوطني إلى مراجعة حساباته في المباراة المقبلة أمام مالي، دون أن يستعد صحوة الخضر في تلك المباراة، مؤكدا بأن المنتخب مطالب برمي ثقله في المباراتين أمام مالي وأنغولا، غير أنه أقر بصعوبة ذلك.

نفى عادل عمروش أن يكون له نظرة تشاؤمية لمستقبل المنتخب الوطني، لكنه اعتبر الخسارة بثلاثية أمام مالاوي قاسية جدا وأنه لطالما حذر من ذلك، مؤكدا بأن كيناح فيري استثمر كثيرا في طريقة لعب الجزائر التي حفظها من خلال المعاينة وكذلك عبر المباريات الودية.
وقال الخبير الكروي أن التأهل للدور الثاني أضحى بعيدا جدا، وفي حال تمكن "الخضر " من تحقيق ذلك فإنه يعود بقوة لباقي المنافسات، مشترطا لعب المنتخب بروح قتالية والفوز في المبارتين المقبلتين .

اشترط الهداف التاريخي للمنتخب الوطني عبد الحفيظ تسفاوت لعب "الخضر" بروح قتالية في المباريات المقبلة إذا أراد المرور للدور المقبل، مبديا تعجبه من الطريقة التي لعب بها المنتخب الوطني منزوع "الروح" على حد قوله.
وقال تسفاوت وهو يحلل على قناة نسمة تي في أن أشبال سعدان محتاجون لروح أم درمان إذا ما أرادوا التأهل للدور الثاني على الرغم من إقراره بصعوبة الموقف .
زياد الجزيري .. ما حدث مؤسف للغاية
اعتبر النجم التونسي زياد الجزيري أن ما حصل للمنتخب الجزائري مؤسف للغاية جدا، مضيفا أن ما حصل لا يشرف إطلاقا منتخب متأهل للمونديال .
وبدا الجزيري متشائما من مستقبل المنتخب الجزائري في الدورة، مؤكدا بأن الآداء الباهت يرهن كثيرا حظوظ المنتخب في التأهل للدور الثاني .
شريف الوزاني .. هزيمة مالاوي ليست مقياسا للحكم على الخضر
أكد "شريف الوزاني" نجم المنتخب الوطني سنوات التسعينات والمتوّج رفقة المدرب كرمالي باللقب الإفريقي الوحيد للجزائر سنة 1990 للشروق بأن ما حدث أمام المنتخب المالاوي يعد مفاجأة من العيار الثقيل ولا أحد كان يتوقع ظهور أشبال المدرب رابح سعدان بهذا الوجه الشاحب والبعيد عن سمعة الكرة الجزائرية وأوعز سي الطاهر بحكم خبرته الطويلة في الميادين الإفريقية سقوط فريقنا الوطني إلى العديد من العوامل ومن بينها الحرارة والرطوبة المرتفعتين واللتين تؤثران بشكل قوي على مردود اللاعبين عكس ما يعتقد البعض بالإضافة لاستصغار الخصم من طرف رفقاء مجيد بوقرة، وقد بدا ذلك واضحا من خلال طريقة لعبهم المتثاقلة مما وضعهم في مواجهة فريق سريع ضرب ظهر الدفاع في مناسبات عديدة واستغل قلة تركيز الفريق وعلى وجه الخصوص محور الدفاع
والحارس شاوشي لتجسيد الفرص إلى أهداف .
وأضاف محدثنا بأن الخضر مطالبون بالتدارك ووضع هزيمة مالاوي المتواضع على مستوى الإنجازات جانبا بل استغلالها كحافز إضافي أمام الماليين ليثبتوا للعالم أجمع أن ما حصل مجرد عثرة لا غير ومن أجل تحقيق المبتغى لا بديل للاعبين سوى التسلح بالروحهم القتالية المعروفة التي لمسناها في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا .


 

رد مع اقتباس