قديم 21-10-2009, 08:55 PM   #79
أبو مروان
................

الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً

أنا أعتقد أن أخي الساكن هو شابا متدينا كان او لايزال (والله أعلم) وأسال ربي ان يثبتنا واياه على الحق ،، ولكنه مضيقا عليه من عدة جهات فكرية او مغيّب بالياء أو بالراء ،، ويحمل في رأسه ألف فكرة وفكرة قديمة على بعض التصرفات والسلوكيات التي رآها من بعض المتدينيين الجهلة بأمور دينهم ويريد ان يسقطها على الإعلام الهادف والمتزن ،، فهو في داخله يحب الخير ويسعى اليه ،، بل ويتمنى أن تكون قنواتنا الهادفة والمتزنة قوية بقوة إعلام وماديات أهل الفساد والخراب ،، وكلنا نعشق ونتمنى ذلك يا أخي الحبيب ،،
- وكثير من حروفه وفقه الله ورعاه للحق والصواب تعاني من ريبة وخجل وخوف نتيجة ضعف الثقة في النفس والسعي لتحقيق الآمال والطموحات بالشكل السريع والذي غالبا لايأتي بالنوعية والمنهجية الصائبة ،، فأنا قد قرات كثيرا ما بين ثنايا حروفك يا أخي الفاضل ولمست من بعضها هجوما على دعاة ناجحين وطلبة علم موفقين بتوفيق الله ولكن لازم تعرف أنهم بشر وطاقاتهم محدودة وأمكانياتهم غمكانيات بشر وليست طاقات ملائكية ،، ويجب علينا أن نعلم يا أخي الفاضل أنه ليس هناك مجتمعات فاضلة تحتوي على أناسٍِ فاضلون ،، وبالتالي أنا وانت والجميع نتمنى أن يكون المسلمون في المقدمة دائما وندعوا الله ذلك ،، ولكن هذه هي سنن الله في الآبتلاءات ومن أجل ذلك خلقهم ليميز الخبيث من الطيب ،، وفي نهاية ذلك يبقى ماينفع الناس باقيا ليس في الآؤض فقط ولكن في عقول الناس وفي معتقداتهم والخبث من القول والفعل وإن حصل من داعية او من طالب علم جاهل فتتطاير فقاعاته وإن كانت مزينة ومزركشة وملونة .. إرجع غن شئت مئات السنين وأنظر عدد العلماء الربانيين القلة الذي يقى اسمهم حتى الآن مع وجود المئات من امثالهم لم يذكرهم التأريخ ولم ياتي بسيرهم أو حوادثهم وخاصة علماء السلاطين وعلماء المال والشهوة ..