قديم 16-10-2009, 05:33 PM   #7
كيميائية سعودية
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية كيميائية سعودية
كيميائية سعودية غير متواجد حالياً

اخي الساكن
اولا:
يبدو لك المشاركات السابقة لم تروق لفكرك وعليها تحفظ مايخالف عندي تعقيب

ثانيا :
انا معك ان القنوات الدينية متعنصرة احيانا والمذيعين الشباب ما يحفزونك نسخ مملة وبرامج مستنسخة لاجديد لاتنوع

قل لي لماذا نجح احمد الشقيري في برنامجه التوعوي الديني الرمضاني بقالبه العصري لانه بسيط الاسلوب يعالج قضايا الشباب بلفتات ذكية فيها روح عملية او لاننا نراه مجهز دينيآ واجتماعيآ ونفسيآ وثقافيآ وشاب يفهم عمق تفكيرنا وتعايش مع فئات مختلفة وشرائح متعددة وثقافات معينة
يمكن الامة محتاجة هكذا تفكير
يجب ان نغيير حالات الجمود على اي صعيد مالم نلحق بلعنة

هذه الاجابة تخصني فقط ووجهة نظر ما دخلها بالحرام والحلال اصبح عندي تساؤلات وتناقضات لا اعلم سببا مبرر
المصطلحات الكبيرة والمخيفة هذه لا افقه بها ليبرالي فلاني سلفي لا تعنيني وسأتكلم بأسلوب يفهمه الجميع بعيدا عن الحشو

مهم جداً أن لا نحتكر الدين في الرأي الموافق لهوانا مالم يعرض عرضاً كاملاً على الشرع !
قد يكون جوابه الوظيفي والديني أجبره على تبيين الخطأ أما بيانه قد يكون في غير محله هذا كل ما في الأمر ..
القاعدة الشرعية تقول إن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ، فهل مفسدة الإختلاط أكبر من مفسدة الجهل !؟

رأيت أنه أمر يمكن لنا أن نتلافاه بطريقة ما بأقل ضرر
وهذا منهج لكثير من أهل العلم ..

بالرغم عندي قناعةتخصني ما دخل الاختلاط اللذي اره الى الان مسألة خلافية جدلية بين العلماء والمجتمع على مشروعيته
هل اصبح العلم والاختلاط معنيان لمفردة واحدة
بالاختلاط بدونه العلم سيبقى فصل البنات فصل الشباب تجميعهما كله سيان

والله حتى مسألة الحجاب والاختلاط ووو من القضايا التي بتنا نحفظها عن ظهر قلب اصبحت مزعجة هل امة محمد صلوات ربي وسلامه ماعندهم الا هالقضيتين واخواتها حلال حرام استغفرك ربي

(الإسلام هو الذي علم البشرية أصول الحياة)
والله اعلم