الموضوع: تائه !!!
قديم 21-09-2009, 09:20 AM   #24
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

أهلا بك اخي من جديد ............مشكلتنا دائما هو عدم حسشن التصرف كما نظنه نحن ....و عدم الثقه من قبل الاهل ...

مواقفك التي ذكرتها تبين لي انك ....شخص قوي في ذاتك ....ولكن في المواقف العامه ...يظهر جانبك الرهابي .......الذي يجعلك تظهر بصزرة ضعيفه ........

صدقني نحن نتحمل جزء كبير ...مما نعاني منه ... فنظرة الشابين لك ..وكلمه ظابط الشرطه ..وطريقه معامله اخيك بهذة الطريقه ...كانت ناتجه ..عن ملامح الضعف التي لديك ....والاضطراب الخارجي على شخصك .....

فجل مانعاني منه هو خارجيه وليس داخليا ...فانت ياخي وانا ايضا ..وغيرنا كثير ...اقوياء جدا في دواخلنا ..في ذواتنا ....ولكن في المواقف العامه نحرج ...

انا ساذكر ك لك بعض المواقف ...قبل اعوام ..كان اهلي ينظرولياني شخص ليست لديه اهليه ...لعمل اي امر ...ومن دون سبب من ...وجاء حكمهم من دون ان يجربوني ..فاي شي ...لا يثقوا في قدرتي بالعمل به ..

وحتى عندما اشتريت سيارة كانوا لا يثقوا بالركوب معي .......وينتقدوني بكثرة .....والمشكله ان لدي الكثير من المواهب ...والذي يشهد الكثير بقدرتي لها ...

فبدات بعدها بالتمرد ..على اشياء كثيرة ...ومحاوله ابراز قددرتي على اداء الامور بشكل جيد ...

فقمت ...بخدمه اي شخص يريد ان يخلص اي معامله في اي مكان دون مقابل ....كان صعبا في البديه ...ولمني قاومت
وبعدها .....فعلت المستحيل ...لكي اسافرلدراسه ....في الخارج ...وفعلا درست في مصر .....وفي اول عام ..لي اكتشفت ...االاخطاء الكثيرة التي كنت اقوم يها ....وبرزت لي شخصيتي الاخرجيه ونظرت للشوائب ......الموجودة على سطحها وذلك من خلال المواقف المحرجه التي مررت بها ..وقاومت ...واصبحت حياتي كلها هي محاوله تعلم من الاخرين وتاثربهم ...ومحاوله...حسن التصرف ...فكنت اقوم بخدمه اي شخص يطلب مني خدمه ...وكنت ازور تجمعات الطلبه الخليجين ...والتعرف عليهم وكل ذلك رغم عني ..
وسكنت بقصد مع اشخاص ..كان يتجمع كل يوم في شقتهم ..10 ال ى 15 شخص .. وانا لا اعرف احد منهم ..

وكنت اقاوم ...واحاول ان اعرف ماذا يقولون وماذا يفعلون .....
وانا ارى نفسي افضل منهم ..

الى درجه اني عرفت الضعف في مواطن شخحصيات الاخرين واصبحت العلب عليها ..
بل اصبحت ...اشخصهم بطريقه ... صعبه

حتى اصبحت بعد ذلك في هذة المواقف متحدث ...اصبحت اتكلم في السياسه وجميع امورالحياة وافرض قنعاتي عليهم ..
وكل ماقوله اصبح يصدق .حتى اني اصبحت فيهذة التجمعات ...مقنع ..وكلامي مسموع ..زوكلامي هو الي ماشي

ولكن ..هناك بعض المواقف ...اكون غيها رهاب رهابي .....

وانتكس في كثير من المرات .....

وفي الجامعه ...كنت اول سنتين ...من الدراسه .لا اعرف احد وا احد يعرفني حتى الاساتذة ......
ولكن في السنه الثاله ....وبفضل تشجيع احد الاساتذة لي... اصبحت جري جدا ........وانا بالصل عندي جراءة ..مخباءة

حتى انيي اصبحت القي كلمه امام 200 طالب واساتذة ..لالا بل اصبحت لدي جراءة ..لا اعتقد ان احد وصل اليها في الجامعه ..

يعني مثلا ...كنا في السنه الرابعه ..في قاعه الاحتفالت ...كان هناك مؤتمر يحاضر فيه مجموعه من الاساتذة ...وكان الضيف ..رئيس مجلس ادراة اكثر من 20 صحيف ...بمرتبه وزير ....

وبعد المؤتمر ..قال هذة الضيف ...هل هناك احد يسال ....سؤال شكلي ... فقمت انا ...وسالته سؤال محرج .....فضحك ...ورد رد مضحك ..ورديت عليه فضحك هو جميه الحاصرين .....حتى ان عميد الكليه ..تلعثم ...عندما سال الضيف السؤال !!

يعني لا استطيع ان اصف لك ....

هنالك الكثير ................من المواقف

صدقت ففي كل شخص مكامن قوة ......وخصوصا الرهابي ....

ونسيت اقولك ....انا كنت اقدر ادرس تخصص الطب الذي كنت احبه
اوتخصص الفلسفه التي كنت اعشقها ..زولكني اثرت ,,, ودرست الاعلام ....

ولكن رغم هذا انا لازلت اعاني .....