عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2009, 02:00 PM   #86
أبو مروان
................


الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 328
 تاريخ التسجيل :  07 2001
 أخر زيارة : 28-09-2010 (01:57 AM)
 المشاركات : 3,914 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
- أخي وصديقي محمد حافظ تسعة وسبعين.. شهر كريم عليك وعلى من يعز عليك ..
- نعم احسنت يا اخي في اكتشاف مكمن الخلاف الفكري بينكما أنت والأخت الفاضلة الأولى وأحسنت الوصف بقولك " اخالفكم في أسلوب التفكير"
- إذا اراد ابو مروان أن يوفق بين أسلوب تفكيرك وتفكيرها حيال ذلك فالأمر جدا سهل ،، وانا أرى انكما تتفقان على محاور وتختلفان على أخرى ،، وهذا امر طبيعي وظاهرة صحية جدا اشكركما عليه ..
- عشرات المسلسلات والأفلام تعرض في غير رمضان وفيها مخالفات شرعية ووووو بل واحيانا تكون هناك بعض المخالفات أكثر مما يعرضه طاش ماطاش في الأيام العشرين من رمضان ،،، لماذا تزداد النقاشات على هذا المسلسل ولا تكون في غيره ؟
- وجهة نظر اختك أم عبدالله تتركز في محورين فقط وهي : عدم احترام تقديس هذا الشهر وظهور بعض المنكرات في المسلسل ووجهة نظرها ايضا أن لا تكن أيام فطرنا وصومنا سواء في كل شيء ،، وانا اقول إن قصد كلامها ليس بتخصيص هذا المسلسل ولكن نوعية البرامج كلها في رمضان وخاصة البرامج التي لاتراعي مشاعر الصائمين والصائمات والدليل الشرعي في قدسية هذا الشهر وفضله واضحة وبينة ،، ووجهة نظرها حيال ذلك صحيحة وانت كذلك توافقني الرأي ،،
- وانت يا اخي الحبيب وجهة نظرك كذلك صحيحة ولك ما يدعم وجهة نظرك وعلى الجميع أن لايستخدم وسلة الإقصاء تجاه الآخر ويستخدم سياسة لاأريكم إلا ما أرى وما أهديكم الا سبيل الرشااد ..!!
،، وبالتالي انتما تنظران بأكثر من عين كل واحدة تختلف عن الآخر .. ولو أستمر كل واحد منكما بكتابة مئات الردود فصدقني لن تتلاقيا في نقطة اتفاق ما ادام كلا منكما مقتنع برأيه ،، وهنا تبادرت ألى ذهني الآية الكريمة
وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ ،إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ..
أتمنى ان أكون قد وفقت في كتابة شيئا يشفع لي عندكما بالقبول ولذلك خلقني ..


 

رد مع اقتباس