الموضوع: ماما افريقيا
عرض مشاركة واحدة
قديم 28-01-2009, 10:58 PM   #30
اسامه السيد
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية اسامه السيد
اسامه السيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19648
 تاريخ التسجيل :  03 2007
 أخر زيارة : 10-11-2020 (02:43 AM)
 المشاركات : 12,794 [ + ]
 التقييم :  94
لوني المفضل : Cadetblue


تأهل المنتخب الغاني إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب لكرة القدم بعدما تغلب على نظيره الجنوب أفريقي 4/3 اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للنسخة السادسة عشر للبطولة التي تستضيفها رواندا حاليا.



وأشاد المدرب الغاني سيلار تيتيث بالمستوى الرائع لمنتخب جنوب أفريقيا، وأعرب عن اعتقاده بأن الفريق المنافس خسر المباراة بشرف بعدما قدم أقصى ما لديه خلال المباراة.



وسيطر المنتخب الغاني على الدقائق العشر الأخيرة من المباراة التي أقيمت على استاد "اماهورو" بالعاصمة كيجالي ليحجز الفريق الغاني مقعده في الدور قبل النهائي بعدما فرض عليه فريق "بافانا بافانا" ضغوطا كبيرة من أجل إدراك التعادل.



وكان منتخب جنوب أفريقيا هو المبادر بالهجوم وكان الأكثر وصولا لمرمى الفريق المنافس ولكنه فشل في تحويل هذه السيطرة إلى أهداف حقيقية.



وتقدم المنتخب الغاني بهدف في الدقيقة 25 عن طريق لاعب خط الوسط المهاجم دومينيك اديياه إثر تمريرة رائعة من إسحاق دونكور.



وأضاف رانسفورد اوسي الهدف الثاني للفريق الغاني في الثوان الأخيرة من الشوط الأول.



وكثف منتخب جنوب أفريقيا من هجماته وتمكن من تسجيل هدف في الدقيقة 63 عن طريق قائده بهينجو فوميلي قبل أن يعزز قائد المنتخب الغاني ديدي ايو من تقدم فريقه بهدف ثالث بعدها بدقيقة واحدة.



وفي الدقيقة 71 ، سجل أوسي ثاني ثنائية له خلال مباراة واحدة بالبطولة الحالية والهدف الرابع لغانا بعدما راوغ الحارس الجنوب أفريقي اماجيتا نجوبيني.



ولم يهتز لاعبو جنوب أفريقيا بعد الهدف ونجح لاعب خط الوسط سوريرو سولاني في تسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 72 من مجهود فردي سدد بعدها كرة قوية خدعت الحارس الغاني دانيل ادجي.



وقبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة سجل فوميلي الهدف الثالث لجنوب أفريقية من ضربة جزاء حصل عليها فريقه بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل لاعب خط الوسط الغاني جلادسون اواكو.



ويلتقي المنتخب الغاني في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي والتي تجمع بين الكاميرون ونيجيريا في وقت لاحق اليوم الأربعاء.


 

رد مع اقتباس