عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2009, 11:50 PM   #227
دمعة خيانه
V I P


الصورة الرمزية دمعة خيانه
دمعة خيانه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21073
 تاريخ التسجيل :  08 2007
 أخر زيارة : 18-03-2013 (05:34 AM)
 المشاركات : 6,409 [ + ]
 التقييم :  56
لوني المفضل : Cadetblue



سلطان بن فهد يكيل الاتهامات للاتحاد الآسيوي

اتهم الأمير سلطان بن فهد رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي بالتحامل على المنتخب السعودي في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن منتخب بلاده عانى في المباريات الأخيرة التي خاضها من ظلم شديد من قبل حكام تلك المباريات، وهو الأمر الذي انعكس بدوره على نتائجها التي لم تكن في صف السعودية.

وقال سلطان بن فهد في حديث خص به قناة الجزيرة الرياضية وموقعها الإلكتروني: "إن منتخب السعودية تعرض لظلم تحكيمي هائل في المباريات الأخيرة، وهو الأمر الذي انعكس بصورة سلبية على مسيرته في كأس العالم.. فعلى مدار أكثر من 17 سنة عمل في مجال الإدارة الرياضية لم أشاهد ظلماً تحكيمياً مثلما حدث مع منتخبنا خلال الأسابيع الأخيرة".

وأكد رئيس الاتحاد السعودي أن سوء التحكيم أدى إلى التغاضي عن ضربات جزاء لصالح منتخب بلاده، خاصة في مباراتي إيران وكوريا الجنوبية، مشيراً إلى أن "لجنة الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي قد ظلمت المنتخب السعودي بشدة في الفترة الأخيرة سواء لعدم حسابها للحكام الذين قصروا وأخطأوا في لقاءات المنتخب السعودي أو لتعيينهم حكاماً ليسوا على المستوى المطلوب".

وتابع سلطان بن فهد تصريحاته بالقول: "إن إدارة مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الكوري الجنوبي تمت إسنادها إلى حكم سنغافوري، رغم كونها مباراة هامة في المجموعة وتحتاج إلى حكم كبير صاحب خبرات هائلة، وأنا هنا أتساءل ما هو حجم الدوري السنغافوري أو مدى أهمية مبارياته حتى تمنح هذا الحكم الخبرات المناسبة التي تؤهله ليحكم مباراة كهذه؟!".

وأعرب بن فهد عن اعتقاده بأن هناك حملة يشنها الاتحاد الآسيوي على المنتخب السعودي، إلا أنه لا يعرف أسباب وأهداف هذه الحملة، ولكنه أكد رغبته أن يكون هناك تحكيم عادل لا يفرق بين دول غرب آسيا وشرقها.

وعبر بن فهد عن استيائه الشديد من التمييز الواضح بين المنتخبات الكبرى في القارة الآسيوية التي تنتمي لشرق آسيا مثل الصين واليابان وأيضا أستراليا. وضرب رئيس الاتحاد السعودي مثلاً بما حدث في كأس آسيا للشباب التي استضافتها السعودية مؤخراً، عندما تقدمت الإمارات باحتجاج على أعمار لاعبي المنتخب اليمني إلا أنه تم رفض الاحتجاج دون مناقشته، وعندما تقدمت أستراليا باحتجاج مماثل قُبِل الاحتجاج دون أي مناقشة وتم شطب نتائج المنتخب اليمني وإبعاده من البطولة.

السركال لا توجد لديه خبرة في كرة القدم

ووجه رئيس اتحاد الكرة السعودي انتقادات شديدة للإماراتي يوسف السركال رئيس لجنة الحكام الآسيوية، مشيرا إلى أن السركال، ورغم كونه مواطن إماراتي خليجي، إلا أنه يفتقر إلى أبجديات كرة القدم، ولا يفقه شيئا عن أساسياتها، كما أنه لا يحمل من الخبرة ما يؤهله إلى تولي لجنة هامة مثل لجنة الحكام الآسيوية.


ومن جهة أخرى أثنى بن فهد على محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى أنه يكن له كل الاحترام، وأنه دعمه في السابق لأنه يمتلك قدرات إدارية كبيرة تؤهله للنجاح في هذا المنصب الهام، ولكن ما يحدث حالياً تجاه المنتخبات السعودية في مختلف الأعمار من ظلم تحكيمي يثير العديد من التساؤلات.

وردا على سؤال حول أسباب اجتماعه مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي على هامش كأس الخليج، قال سلطان بن فهد إن الاجتماع كان بغرض مناقشة كيفية النهوض بمصلحة الكرة الآسيوية، وكيفية تحسين مستوى التحكيم الآسيوي.

وعن بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستنطلق غداً الأحد ويلعب فيها المنتخب السعودي أول مبارياته مع نظيره القطري بعد غد، أوضح بن فهد أنه يحترم تماماً المنتخب القطري كونه من المنتخبات القوية على الصعيدين الخليجي والآسيوي، وأضاف أنه يتمنى أن يخرج لقاء المنتخبين الشقيقين معبراً عن التطور الحادث في مستوى الكرة الخليجية.

الجوهر مدرب قدير

وتحدث رئيس الاتحاد السعودي عن ناصر الجوهر قائلاً إنه مدرب كفء وقدير وهو مستشار فني للاتحاد السعودي لكرة القدم. ونجح في قيادة المنتخب السعودي إلى نهائيات كاس العالم من قبل، ونحن منحناه الثقة ولا توجد أي نية للتعاقد مع مدير فني أجنبي حالياً، لقيادة المنتخب السعودي في بقية مباريات التصفيات، ولكن في حالة ما تأهل المنتخب إلى النهائيات فربما يتم التعاقد مع مدرب عالمي لقيادة المنتخب السعودي في مونديال 2010.


 

رد مع اقتباس