قديم 19-10-2008, 06:59 PM   #64
ام عبدالله الاحسائيه
عضو شرف \عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية ام عبدالله الاحسائيه
ام عبدالله الاحسائيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكرة احلى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
معليش انا حاسة بالصدمة
مشكلة الاخت صمود الامل شي يفجع والاخوات يدردشوا وينكتوا !
لها الدرجة مات الاحساس ؟!
اعتذر على قساوة الرد
نتشرف بوجودك ونقاشك عالعكس صراحتك مقبوله ... ونعتذر لو شعرتي بأننا خرجنا عن الخطوط الحمراء ...لكن عليك ان تشعري بأن رغم الالم لازلنا نبتسم وننكت على قولك ..ليس لسذاجتي ولكن هكذا هي الحياة والكل يتعجب .....!!
انا اقدر الاخت ام عبدالله وعفويتها الي خلتني بصعوبة افهم كلامها
مع اني لفت نظري احد ردودها المتشائمة تجاه وضع المراة وعدم قدرتها على ادارة حياتها بشكل مستقل حتى مع اجبار الظروف لها !!
انا اشكرك على رأيك ..واعتقد كلامي واضح جداً ...وصدقيني انا انسانه لست متشائمه ولكن تكلمت بواقع كل أمرأة ...والقضيه ليست ادارة حياة ومأكل ومشرب ولبس فكل منا تستطيع ادارتها بقوة حتى قليلة الشأن ..فــمثلا : عزيزتي ليس من السهل أن تعملي مثلا براتب 1500 ريال والايجار 20 الف مثلاً ..واذا كان هناك اطفال او اخوه يحتاجون ويحتاجون ويحتاجون الى ماله نهايه .واذا وقعت حادثه لاحداهن فجراً لاتعرفي الى من تلجأي رغم كل الالم ان حالفك الحظ ستجدين فاعلين الخير اما اذا لم يحالفك ستتعرضين للسرقه وغيره فقط لانك أمرأة وان كانت تجيد ( الكاراتيه فذاك افضل) ... مع كل هذا لايهم ولكن مايهم اكثر حينما لايوجد في حياتك رجل سواء أخ اب جد عم خال ..........))
هذا التفكير الي خلىاغلب نساء مجتمعنا يعانون الويل ويشوفون اشياء يشيب لها الراس ولا يتكلمون المهم انهم في ظل رجل حتى لو هالرجل كان مصدر الفجور والقهر
لا اله الا الله !!!
(( عزيزتي انا قصدت الرجل الذي كانت ظروفه خاصه ولايستطيع اعالة اسرته بشكل جيد سواء بأسلوبه او طريقة معاملته ... اما في مثل حالة صمود امل اعتقد وضحت رأيي ولم انصح ان تعيش البنت في ظل ذئب يفترسها كل ليلة ولكن من يخاف النار يتقيها وقصدت ان لاتلجأ الى اساليب اخرى فهناك ذئاب اخرى متعطشه لافتراسها اكثر ..............................وليس بالمجان !!!!! بالليلة الواحده تصوري كم ستكون حتى لو كانت معاقه !!!!!!!!!!!!!! .))
للاخت صمود انتي سعودية ؟؟
اذا انتي سعودية مافكرتي في دار الحماية الاجتماعية تلجاين لها ؟
ترا الدعوة مهي فوضى اذا انتي فعلا رافضة الوضع الي انتي فيه وفعلا كان الاعتداء من الاب وليس احد غيره !
اختي صاحب الحق قوي
كيف ترضين بهالوضع
من الي اقنعك انك عبدة مملوكة لابوك او لعايلتك مهما عملوا ؟!!!
هي ليست كذلك ..اعتقد كانت واضحه وتبحث عن البدائل !!!! اختي امل سؤال
انتي قلتي كل الحقايق والا فيه شي مخبيته ؟؟
وقبل كل شي
انتي جادة في تغيير وضعك والا لا ؟؟
الله عينك اعترف ان مجتمعنا صعب وخاصة مع نظرة ان المراة تبقى مراة ومكتوب عليها التسليم
لكنن كنتي واثقة من نفسك مافيه قوة على وجه الارض توقف قدامك .....