قديم 05-08-2008, 06:20 AM   #16
" S m i l E "
عضو فعال

الصورة الرمزية " S m i l E "
" S m i l E " غير متواجد حالياً

اعانــك الله اختي

وانا كنت مثلك بالضبط جريء لأبعد الحدود وفيني صفات والله الناس تحسدني عليها من جرأة وشجاعه وكان اكثر من واحد يمدحني ومعروف بين جماعتنا بهذي الصفات , وانا مو جالس امدح نفسي لا والله

لاكن سبحان الله انقلب حالي والى الان اتذكر لحظة التغير الي حصل لي والله واعلم وش السبب , وانا فكرت مثلك في العين لاني راجعت اكثر من راقي وكانت أثناء القراءة تظهر علي اعراض العين من تثاؤب شديد وغيره

لذلك انا الان بدأت اشك ان قد اكون اصبت بعين

لاكن انا بصراحه من الطفوله وانا عندي خجل حتى كنت اتهرب من الاجتماعات والمناسبات فقد يكون لهذا اثر على شخصيتي الان

عموما انا الان ملتزم بالعلاج السلوكي والمعرفي والحمدلله فيه تحسن بسيط

وانا انصحك يا اختي انك تستمري في تناول الدواء بالاضافه الى تطبيق العلاج المعرفي والسلوكي لانه هو الأهم وانا لست ضد الأدوية , الأدوية جداً فعاله وهذا الشيء اثبتته الدراسات العلميه
لاكن مشكلتها الأعراض الجانبيه خمول وكسل ونوم وارهاق ماراح اقدر اصبر عليها مع ان الدواء الي اخذته اسمه Faverin واستخدمته لخمس ايام وللأمانه افادني لاكن ماتحملت الاعراض الجانبيه

وبخصوص دراستك لاتؤجليها واعتبريها جزء من العلاج

لاتتركي الرهاب يتحكم في حياتك ويحول حياتك الى جحيم

اي موقف تجديه مرعب ومخيف بالنسبه لك واجهيه ولا تتهربي منه وهذا جزء من العلاج السلوكي

وكلما تهربتي من هذي المواقف كلما ساءت حالتك

واختي لابد ان تخبري اهلك بحالتك لان الرهاب حالة مزمنه يعني علاجها يتطلب وقت ويتطلب مصاريف من ادوية وجلسات نفسيه

الدواء مثلا الي تتناوليه ممكن مايكون مناسب لحالتك لان معروف ليست كل الأدوية تناسب جميع الأشخاص حتى وان كان الدواء قوي وذو فعاليه في علاج الرهاب

فمن الممكن انك تتنقلي من دواء لآخر حتى تستقري على دواء يناسبك وترتاحي عليه

بالاضافه الى انك لازم تستمري علي الدواء اقل شيء سنه عشان لا يحصل عندك انتكاسه

من وين راح توفري مصاريف الدواء ؟؟؟ ولا تنسي عندك الجلسات النفسيه

صعب صعب جدا انك تواجهي مشكلتك بنفسك لازم اهلك يساعدوك ومو عيب انك تقولي لهم على مشكلتك

اذا كان الأمر عادي جدا بالنسبه للشاب ان يخبر اهله بمشكلته مع انه بكل صراحه والله امر مخجل ان الرجل يظهر بمظهر الضعيف الخائف ويخشى الناس ويتهرب من لقاءهم فكيف انتي بنت يعتبر الامر يسير جدا بالنسبه للبنات

والاخ ثامر بارك الله فيك على هذا التوضيح ومثل هذي الجلسات قد تكون مفيده لأشخاص واشخاص لا وهذا يعود الى نوع الحاله الي يعاني منها احيانا يكون الرهاب الاجتماعي شديد ومتعمم وصعب انك تعالجه فقط بالجلسات النفسيه فهنا لابد من استخدام الدواء

عموما احنا مشكلتنا الأفكار السلبيه , وعندنا ايضا مشكله في تقدير الذات وهذا طبعا يعود لأسباب التربيه الأسريه , القسوة والضرب والتحقير والإهانات في الطفولة تخلق اشخاص مصابين بالرهاب الاجتماعي