قديم 27-06-2008, 03:52 PM   #3
حبيس فكرة
عضو جديد

الصورة الرمزية حبيس فكرة
حبيس فكرة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام احمد مشاهدة المشاركة
اخي حبيس الفكرة
لا تخاف من مرضك ...صدقني ... انت فقط تحتاج الى طبيب شاطر
انا مثلك اصبت بالتوتر ...ومن ثم القلق ...تحول الى اكتئاب ..واخيرا الى رهاب
تحملت كل الاعراض السابقة الا الرهاب لم استطع ان اتحمله
فبعد ان كنت اجتماعية درجة اولى و قيادية ...اصبحت اخاف التجمعات ... لا استطيع حتى ان اتكلم مع اهلي او حتى زوجي ...اشعر باني سوف يغمى علي
طبعا .... لا يأتي الرهاب بدون سبب ...اكيد هو نتاج ضغوط نفسية كبيرة ولها مدة طويلة ...يعني مو في يوم وليلة يصاب الانسان بالرهاب
وهو يصيب اكثر فئة الناس الحساسين المرهفين ...وهذا انا استشفيته من كلامك
المهم اخي ...انا تعالجت عند طبيب في المنطقة الشرقية ...وكان رائع... ولكن للاسف سافر
المهم هو صرف لي ((السيروكسات )) لكن انا ايضا ... لم انعزل عن الناس ... ظليت متواصلة معهم ...لم يلحظ احد باني متغيرة ابدا ابدا ..وكنت اصارع الاعراض التي تأتيني من رجفة ..وجفاف الفم ...والتعرق ...وضيقة النفس
ولي الان ثمان سنوات استخدم هذا العلاج ... وانا التي اتحكم في الجرعة
السيروكسات مفيد 100% للاكتئاب ..وتقدر تقول 95% للرهاب وفي بعض الاحيان 100%
اذا كان تفسيتي مرتاحة ...فانا استخدم حبتين في الاسبوع
لكن بين فترات تنتكس حالتي ....وارجع استخدم حبة يوميا الى ان تزول الانكاسة ...والانتكاسة خاصة من القلق والاكتئاب
اخي ... الحكمة تقول داوها بالتي هي كانت الداء
نعم ...حاول ...يجب ان تدخل وسط التجمعات ...لا تترك الصلاة في المسجد
في البداية صعبة ...لكن اعتبرها جزء من العلاج
لان فعلا ..علاج الرهاب الاجتماعي هي ان تتدرب على الاختلاط مع الناس
و ايضا يجب ان تجد لك طبيب يساعدك ...سواء بالعلاج الدوائي و السلوكي
وربي معك

حياك الله يا أختي الفاضلة ام احمد

في البداية أتقدم لك بوافر الشكر وألامتنان على سرعة ألاستجابة والتعاطف مع وضعي وربما يكون شركاء الهم هم من يتعاطف مع أمثالهم ممن يعاني من نفس المشكلة .
اختي الفاضلة لقد اتيتي بمشكلتي وربما أننا جميعاً نعاني من نفس الحالة ولكن الرجل قد تختلف مشكلته عن المرأة وتزيد قليلاً السبب كثرة الضغوط على الرجل . عائلة وبيت ومصروف وخروج ودخول ومواجهة وسوق ووظيفة كلها تزيد من الضغوط النفسية والرهاب يكون أشد كلما اشتد الضغط .

عموماً فعلاً حبوب السيروكسات سبق لي تناولها قبل سبع سنوات تقريباً مع ( الجانكس) الحبوب التي اشرت لها في البداية أحسست بشئ من التحسن بنسبة قد تصل ال ( 75%) أعتقدت في البداية بأن الفضل يعود لحبوب الجنكس وليس للسيروكسات وبعد فترة تركت السيروكسات وركزت على الجنكس وأخبرت الطبيب وقال شئ جيد وبيني وبينك الطبيب الذي أتعالج لديه بارد شوي او فيه شئ من البرود الزائد لا يتفاعل مع المرضى خلاص هوا مسك طريق الوصفة الشهرية يعني الرجال ( مادي) على ما يظهر لي من خلال التعامل معه تفكيره منصب على أن يقول لي بأن الجانكس هوا سبب تحسن حالتي وينصحني بالتركيز عليه وهذا يعني بأنني سوف ازوره في الشهر مرة واحدة حتى أحصل على الوصفة الزهرية الخاصة بعلاجات الامراض النفسية التي تصرف بتوصية وختم رسميمن المستشفى وبذلك يضمن الطبيب زيارتي المتكررة وهذا هوا الحاصل الان .
أكتشفت بعد سنين بأن الجانكس مجرد مهدي للاعصاب والنفس مقعوله لا يتجاوز الاربع ساعات فقط ومن ثم تحتاج لنصف حبة او حبة ثانية وخصوصاً في المواقف الصعبة والمواجهات ألآجتماعية .
يبد بأن تركي للسيروكسات كان هوا سبب أحساسي بالضيق وعدم الارتياح لذلك عدت لشراء السيروكسات ولكن يبد بأنها انواع حيث قمت بشراء علبة كاملة كان لون الحبوب اصفر بينما السيروكسات التي كنت اتناولها من قبل لونها زهري .

سوف أتأكد من ملفي الموجود لدى الطبيب واعود من جديد لذلك العلاج ( السيروكسات) هي والله أعلم مفيدة للغاية في مثل حالتي .

سؤالي لبقية الاخوة المطلعين على موضوعي هل يوجد اطباء امراض نفسية معروفين ويشهد لهم بالكفاءة غير مستشفى الدوسري وفخري .
هل توجد عيادات متخصصة في المساعدة في مثل حالتي وحالة بقية الاخوة مضى الرهاب .
اكرر لك الشكر اختي ام احمد ونسأل الله الشفاء العاجل لكل مريض والله عندي أمل سوف يأتي يوم ونجد العلاج الذي يقضي على المشكلة والله كريم .