قديم 08-06-2008, 12:33 AM   #1
mareed
عضو جديد

الصورة الرمزية mareed
mareed غير متواجد حالياً

كيف عالجت نفسي من نوبات الهلع (تفضلوا)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
نعم لقد قرأتم العنوان صح علاج نوبات الهلع فأنا منكم وفيكم وأعلم بالضبط ما تتكلمون عنه أنا أعاني من نوبات الهلع هذه منذ عام 1994 يعني منذ 14 عام و عانيت كثيرا وقصتي طويلة جدا جدا ولا داعي لذكرها هنا إلا بطريقة مختصرة جدا.
أنا عانيت من نوبات الهلع ولم اترك طبيبا في الشرق والغرب إلا وزرته سافرت لبلدان عديدة ولم أجد العلاج كنت اخذ الأدوية التي توصف لي حتى النهاية وبعد فترة قليلة جدا تعاودني الأعراض من جديد إحدى المرات وصف لي طبيب نفسي كميات هائلة من الأدوية واستمريت مع الطبيب حتى النهاية وبقيت على هذا الحال لفترة طويلة أشعر بارتياح ظننا مني أني تخلصت من نوبات الهلع حتى عاودتني من جديد و بقسوة دون رحمة و اشد من السابق بكثير حتى أني كنت على حافة الانهيار.
وصلت لمرحلة سيئة جدا حتى أني كنت لا أستطيع مغادرة غرفة نومي و بأني وصلت مرحلة عدم التمكن من وصول سيارتي بالموقف دون نوبة هلع, قلت لنفسي خلاص أنا انتهيت مليت الأدوية و الأطباء و بدأت بحفر قاعدة لرفع علم الاستسلام و الانهيار التام.
أكثرت من الاستغفار والاستذلال و الدعاء لرب العرش العظيم لإخراجي من محنتي هذه لأني لم اعد أقوى على مغادرة غرفة نومي, و فجأة جاءني شعور غريب جدا و دفعني لأن احضر جهازي الكمبيوتر بجانب سريري لأني لا أقوى على مغادرة غرفة نومي وكان هناك شعور قوي جدا يقول لي بأن هناك شخص ما في العالم يملك حل لهذه المشكلة من بعد الله طبعا وفعلا بدأت رحلة البحث الطويلة إلى أن هداني الله إلى شخص عنده العلاج نعم العلاج بدون أدوية بدون وصفات عشبية مجرد طريقة بسيطة وسهلة التطبيق في أي مكان والحمد والشكر لله تعالى نعم انتهت مشاكلي و أنا ألان لا أريد أن أقول بأني إنسان طبيعي 100% ولكن على الأقل 98% وهذا انجاز أكثر من رائع أنا ألان عدت استطيع السفر و الحركة والتنقل دون مشاكل أو خوف من نوبات الهلع يعني ببساطه استعدت حياتي والحمد و الشكر و المنة لله تعالى.
إليكم الطريقة:
صاحب الطريقة اسمه جو باري و اسم موقعه
أنا لا أسوق هنا أنا أملك الكتاب و هو باللغة الانجليزية و إذا أردته ضع أيميلك و سأرسله لك و أيضا الطريقة مشروحة بالمجان على الموقع التالي ويمكنكم مراجعة الطريقة وبكل بساطه هي اجتياز حاجز الخوف و اختراقه للطرف الأخر يعني مواجهة الخوف يعني عندما تحصل لك نوبة هلع لا تقاومها فقط ضع نفسك مكان المتفرج على الأعراض دون خوف لا تحاول مقاومتها بحركات التنفس أو الخوف منها بل استمتع في أعراضها و كلم نفسك وقل لها هل من مزيد وادعوها للمزيد لتقدم أسوأ ما عندها وعندما تجتازها إلى الطرف الأخر ستجد أنها قد انحسرت و غادرت منهزمة وستكتشف بأنها خوف غير حقيقي و مصطنع من داخل ذاتك أول مرة فعلت هذه الطريقة شعرت بأني هزمت أسد في الغابة وكان الشعور لا يوصف إذا طبقت هذه الطريقة و رحبت بالخوف دون خوف أو اهتمام و دعه يأخذ كافة أعراضه عندها ستبدأ بملاحظة بأن هذا الخوف مصطنع ولا داعي له ولا أخشاه و بالممارسة لهذه الطريقة سوف تتغير طريقه عمل المخ لأنك في دوامة الخوف من النوبة القادمة و هذه الدوامة هي سبب استمرار هذه النوبات و في حالة عدم الخوف منها ستنحسر وتتلاشى وعندما تهزم هذا الخوف مرة بعد مرة ستجد بأن نوبات الهلع بدأت بالانحسار وعدم الخوف منها سيجعلها تتلاشى للأبد.
هذه الطريقة بدأت تؤخذ بعين الاعتبار كالحل لعلاج نوبات الهلع عالميا.
أخواني و أخواتي أقسم لكم بأن ما ذكرته بالأعلى صحيح و قد تغيرت حياتي للأفضل بعد كل هذه السنوات الطوال و أنا جاهز للرد على جميع استفساراتكم و السبب لمشاركتي هنا لكي أنال الأجر من الله تعالى.
أسأل بالله كل من يستفيد من هذه الطريقة الدعاء لي ككاتب الموضوع بظهر الغيب والله إني أفهم معاناتكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة أ.محمد سليمان ; 29-06-2008 الساعة 02:50 AM