قديم 25-04-2008, 09:51 PM   #49
" S m i l E "
عضو فعال

الصورة الرمزية " S m i l E "
" S m i l E " غير متواجد حالياً

عدت مجددا
السلام عليكم
اشكر الاخ الحوراني على الموضوع
جزاه الله خير على هذا التوضيح
لان عامة الناس ليست لديهم ادنى فكره عن هذا الاضطراب
وهم يعتقدون ان الرهابيين هم ناس خجولين منطوين على انفسهم لايرغبون بالاحتكاك مع الناس ( صحيح هذي من سمات الرهابيين ) لاكن هناك فرق بين الخجل والرهاب ....
راح اذكر لكم متى بدأت علاقتي مع صديقي الرهاب لاكن ليس الان
لاني احتاج ان استذكر امور واحاول ارتبها في ذهني
لاكن احب اقولكم اني من المتابعين الدائمين للموقع
وتجرأت وشاركت بعد صراع طويل مع نفسي لاني لم اود ان اناقش حالتي وقد يكون هذا خجل مني
لاكن علمت ان اول خطوة في طريق الشفاء ( الاعتراف بالمشكله )
نعم انا مريض بالرهاب وانتم يا اخواني واخواتي مرضى بالرهاب فأين المشكله ؟
والحمدلله يا اخ ليبتون ان امورك عدت على خير
ويؤسفني انتكاس حالتك من جديد
عموما طبيعة الرهاب مره فوق ومره تحت
يعني مره تكون حالتك من احسن مايكون وزي الفل وعشره على عشره
ومره تكون حالتك جدا سيئه والاعراض شديده , وليست مقتصره على الرهاب لاكن هذا هو حال الاضطرابات النفسيه ( رهاب , وسواس , اكتئاب , غيره ,,,, )
لاكن في امور تساهم في انتكاس الحاله من اهمها الأفكار السلبيه الي تسيطر على الذهن
اضرب لك مثال انا لما اقوم بعمل مفيد ونافع لي او لغيري من الناس مهما كان نوع هذا العمل اهم شي اني احس بارتياح داخلي
وبمجرد ان احس هذا الإحساس راح تختفي الاعراض وتتحسن الحاله
والانسان اذا احس بقيمته واهميته وانه شخص فاعل في المجتمع راح يحس بارتياح وهذا الارتياح ينعكس على نفسيته واذا تحسنت النفسيه وتحسن المزاج تتلاشى اعراض الرهاب
وتفسير هذا الشيء :
تحسن المزاج يرفع من هرموت السيرتونين في الدماغ وهو المسؤول عن الحاله المزاجيه لدى الانسان ونقصها يسبب الاضطرابات النفسيه وهذا مثبت علميــــا
واحب اضيف
لاتعتمدو اعتماد كلي على الدواء
مارسو وسائل ومهارات اخرى
يعني لا يعتقد احد فينا ان الشفاء يأتي من حبة دواء , حتى وان كان هذا الدواء له مفعول قوي واجمعت على ذلك كل الدراسات العلميه لأن التحسن يكون لفتره بسيطه ثم تعود حليمه لعادتها القديمه
والمشكله باقيه ولم تحل ( المشكله داخل راسك أيها الرهابي عالج افكارك السلبيه واستبدلها بأفكار ايجابيه وانتزع تلك الأفكار الخاطئه التي تعشش في رأسك مثل انا ضعيف , لا اقوى على المواجهه , انا ربي خلقني كذا , انا مستحيل اتغير )
( يجب ان تتعب وتتألم مره ومرتين وثلاث حتى تشفى من الرهاب )
ولابد دون الشهد من إبر النحل
وانا أؤمن ايمان شديد بأهمية العلاج السلوكي والمعرفي وانا حاليا اطبقه ومتفائل والحمدلله وحالتي في تحسن مستمر , لاكن ارجع واقول الادويه فعاله لاكن شهر شهرين وترجع مثل اول
اعانني الله واياكم ولاتستسلموا ابدا لهـــذ المرض قاوموا بكل ما اؤتيتم من قوة وكلنا نمر في لحظات ضعف وانكسار وفقدان الأمل حتى الأسوياء لاكن دائما نخلي افكارنا ايجابية اذا كانت حالتي اليوم سيئه بكره ان شاء الله تكون احسن وهكذا ..............