عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2008, 08:36 AM   #5
أبو مروان
................


الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 328
 تاريخ التسجيل :  07 2001
 أخر زيارة : 28-09-2010 (01:57 AM)
 المشاركات : 3,914 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


يسعد صباحكِ ربي أختي الكريمة .. وأسأل الله أن يوفقكِ ويرعاكِ وبكلأكِ برحمته ..
- بادئة ذي بدء أشكركِ أختي الكريمة جزيل الشكر على وضعكِ للهمزة فوق وتحت الألف ولتنسيقكِ الرائع .. والشيء الآخر بلاش كلمة " أستاذي" أرجوكِ ،،فنحن في المنطقة الشرقية لانطلقها إلا لمن يستحقها ..
----------------------
- لكِ سطر قرأته قبل فترة تقولين فيه :
(( ،، اقبل النقد ... مهما كان حجمه)) فأنا هنا لاأنتقد أحرفكِ بالحجم المطلق،، بل أسبر معكِ قليلا من أغوار الأكتئاب وبعض المعاناة النفسية التي تمر على بعض الناس .. ونحن أتفقنا منذ البداية أن يكون نقاشنا هادئا جدا ولا يشوبه أي شائب يكدر من سلاسة الموضوع ونجاحه إن شاء الله .. ولكِ الحق بالإنسحاب متى ما رأيتي إن أحرف أبا مروان أخذت منحى آخر لايناسبكِ ..
------------------------ :
- تقولين إنكِ تسعين للتمييز والتفوق .. وعكس ذلك يسبب لكِ ألما أو حزنا .. ولكن بالمقابل قد يسبب لكِ هذا التفكير نوع من أنواع الإحباط النفسي جراء ما ينقصكِ من النجاح اليومي أو العملي .. فهل تعتقدين إنكِ قادرة على الوصول لهدفكِ العلمي في ظل الإحباط النفسي الذي تعانين منه أحيانا ؟
----------------------- :
- لكِ موضوع قديم جدا بعنوان " الهلاك " كتبتيه بتأريخ :
07-07-2007 ميلادي .. ولكِ أكثر من حرف ومن موضوع تسهبين فيه مما تعانينه نفسيا أو مما تتعرضين له من هموم وغموم وألآم ..
أسأل الله أن يكون معكِ ويكشف مابكِ من ضر ..
- اختي الكريمة هل تعتقدين إن الترفيه النفسي بالكتابة أحيانا هي وسيلة جيدة للعلاج ؟

---------------- :
- (( تعبت أنا أوصف معاناتي .. )) . جملة صاغتها "بلا عنوان" في يوم من الأيام .. !!
- تحت هذه الجملة أستطيع أن أفهم إن أختي بلا عوان قد عانت الكثير ممن ومما حولها .. فهل كانت الجلسات العلاجية أثرا سلبيا في وصف هذه المعاناة ؟
- لإعتقادي الجازم إن ممن يدعّون التخصص النفسي العلاجي ،، والعلاجي المعرفي ما عندهم أي سالفة ..!! " وجهة نظر شخصية"
------------------------
- كتب العبد لله أبو مروان قبل 7 أو 8 أشهر تقريبا موضوعا وهو معتقدا وجازما بصحة ما رمى اليه : إن هناك نسبة كبيرة من أعضاء المنتدى لديهم مرض او عارض نفسي .. وقد عارضني الكثير وانتي منهم حين قلتي " وفقكِ الله" على أحرف أخيكِ أبو مروان " ..
اقتباس:
... باعتقادي ان اغلب من في المجتمع يعانون نفسياً و بالاحرى صاحب الموضوع اصلاً لم يطرح هذا الموضوع بهذا الاسلوب الا لانه يجهل ماهية مرضه النفسي ...... لم تكتب هذا الموضوع الا لانك تعاني من اضطراب نفسي وانتا بالتاكيد تعرفه لكنك تظن انك وحدك بالدنيا السليم
لكن للاسف انتا على عكس ذلك ..
- اختي الكريمة بفضل الله أنا عن نفسي لاأعاني من أي إظطرابات نفسية أو سلوكية ولله الحمد ولم أراجع اي مختص نفسي أو تناولت يوم من الأيام دواءا أو عقارا نفسيا ،، وأسأل ربي أن يسبغ على جميع أخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات الصحة والعافية وأن يعافيهم مما أبتلاهم به ويؤجرهم على ذلك .. والمرض ليس عيبا بل تكفيرا لكثير من الذنوب وتمحيصا للنفس البشرية ..
سؤالي : هل من يعاني الأكتئاب أو من الوسواس القهري مثلا يتضايق عندما يعرف الناس عن حقيقة مرضه أو حاجته للعلاج ؟
- وهل تعتقدين إن الكثير هنا في نفساني يتعاطف من العضو الذي يصرح بتعرضه للإظطراب نفسي أو سلوكي ويتعاطف معه نسبيا ؟
- أنا عن نفسي " هنا في نفساني" أحدد علاقتي الفكرية بالردود والنقاش مع من يصرح علنا بتعرضه للأزمات ويطلب العلاج والمشورة والمساندة وأتعامل معه وفق ما يعانيه وأحترم وجهة نظره حتى لو كانت قاسية عليّ وأليمة أتحملها مراعاة لنفسيته فقط وكسبا لجر الصمت .. وأدعوا له بظهر الغيب ..
- الله معك و يعطيتس العافيه على رأي أختنا الهاجرية ..
- أريدكِ تتوسطي لي عند الحوراني أن يقلل من عدد النجوم التي تحت أسمي إلى خمسة حتى أكون VIP ،، شكل النجوم الستة تتعبني بالنظر وتذكرني بـ 6 الحسن والجمال التي غرقت في بحر الهذيان الآسن ..!!


 

رد مع اقتباس