الموضوع: الخوف من الفشل
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2006, 09:35 PM   #1
هنو 820
عضو جديد


الصورة الرمزية هنو 820
هنو 820 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10621
 تاريخ التسجيل :  11 2005
 أخر زيارة : 20-04-2007 (12:22 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الخوف من الفشل



السلام عليكم ورحمة الله ووبركاته

لدي مشكلة تتعلق بقريبي وهو شاب عمره 29 عاما تزوج منذ عامين واكتشف بعد زواجه وجود مشاكل نفسية لدى زوجته وقد عاني خلال هذه الفتره من مشاكلها النفسية ومن تصرفاتها والفاظها .. وسييت له الكثير من الأذى النفسي والمشاكل الاجتماعية .. وتم الطلاق بعد مرور سنتين من الزواج .


وعند رغبته في الزواج مرة أخرى وبعد الخطبه بدأ يحس بخوف من الفشل وسيطر عليه التفكير السلبي وبدأ يشعر بعدم الثقة والضيقة والخوف .. ومضت شهور عديدة وإلى الآن لم يتخذ قراره بالزواج وكل فترة يتم التأجيل ..

بالرغم من اختياره لأنسانة متفهمة ومتعلمة وذات خلق ولديه معلومات كافية عنها ... وعنده سؤاله عن سبب تأجيله الزواج يتعذر بالفشل والخوف وعدم قدرته على اتخاذ قرار يتعلق بالزواج وبأنه لايستحق خطيبته ويخاف عليها من تكرار فشله ..

وقد حاولت مساعدته والتحدث معه كثيرا وأهديته العديد من الكتب والمواد العلمية المتعلقة بموضوع القلق والخوف والفشل ولم أجد منه تفاعلا معها .. كما رفض الاستشارة مقابلة الاخصائي النفسي عدة مرات .. ولديه مخاوف أخرى تتعلق بالخوف من الطيران واستخدام المصعد وغيرها .. ويعاني من الصداع المتكرر والخمول وكثرة النوم وكثرة التعرق


وهو يعاني كثيرا من هذا الموضوع المتعلق بالجانب الذي فشل فيه ( الزواج ) ولم يفعل شيئا للتخلص من مشاكله النفسية .. ورفض موضوع الرقية والاستشارة النفسية ...


مالطريقة المناسبة لعلاجه النفسي ومساعدته للتخلص من الماضي وترسباته وإعادة ثقته بنفسه ؟؟؟ وخاصة أنه يرفض الاستشارة وتدخل الآخرين في حياته الخاصة ؟؟؟
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس