قديم 13-08-2006, 10:24 PM   #11
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

الأستاذ/ خالد عباس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المحترم

أشكرك على تعليقك ومداخلتك ، والحقيقة بما أني متخصص في علم النفس أقول لا وألف لا للضرب ( العقاب البدني) ليس ذلك تعصبا لتخصصي ، ولكن أنا أجد بدائل جميلة تريحني من سلبيات الضرب وأتركها وألجأ للضرب هذا العمل اللاإنساني ، أعرف أضرار الضرب وأمارسه ابدا وإلا أكون مثل قول الشاعر :
لاتنه عن خلق وتاتي مثله ــــــــــــــــــــ عار عليك إذا فعلت عظيم
إذا لاحاجة لاستخدام الضرب وأنا لدي ما يزيد على 20طريقة ليس من بينها الضرب أستخدمها بديلا للضرب ، ولقد ذكرت أن الطفل لايستطيع أن يحمي نفسه خارج نطاق الأسرة عندما يعتدى عليه بالضرب ، وأنا أقول الطفل المتربي في أسرة تعامله معاملة سليمة أسرة تخلو من العنف ويسودها الحب والتفاهم ، تنمو شخصية الطفل فيها نموا يحميها من كل إعتداء ، أنا أعرف اطفالا في أسر كثيرة لم يعاقبوا بالضرب ولكن شخصياتهم ماشاء الله قوية أنت أمام طفل وكانك تتحدث مع رجل كبير يفرض عليك إحترام وحبه ، ومثل هذا لم يتعرض في حياته للإعتداء ولو تعرض سوف يتصرف تصرفا سليما وفقا لما يملكه من سمات شخصية تحميه من كل إعتداء ، ثم ما الضوابط التي تراها مناسبة أمام أب منفعل لايدري من أين يضرب ؟ ، أنا اقول إن جهل الناس بهذه الأساليب الجميلة التي تغني عن الضرب هو الذي جعلهم يلجأون للضر ب كاسهل طريقه إنتقامية ينفسون بها عن نفوسهم المريضة والله الموفق، وشكرا لك أستاذ خالد على إثارتي 00