قديم 15-07-2006, 11:23 AM   #11
alsahar
عضو جديد

الصورة الرمزية alsahar
alsahar غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أود لو تقرأين حروفي فتقرأيني و تخبريني ماذا أفعل..
مشكلتي نشأت من التفكك الأسري.. من علاقة والداي.. من الحياة.. من القهر ..
أشعر أني أكره الرجال.. و كلما تقدم أحدهم لخطبتي أشعر بنفور من داخلي و أتخيل مابعد موافقتي فاتقزز.. رغم أني و الحمد لله أعرف أنه نصف الدين و أعرف فضائل الزواج و حسناته و وووووووو
لقد انهيت دراستي الجامعية و أنا الآن موظفة من تقدموا لخطبتي كانوا دون المستوى التعليمي.. و مع كوني افتقد الإحساس بالقبول يأتي الرفض و أشعر بكآبة بعدها.. حاليا تقدم شاب لخطبتي حاصل على شهادة الإبتدائية فقط و قد رفضت مسبقا من هم أعلى مستوى تعليمي(الثانوية) و أجدها صعبة كثيرا أمامي.. قيل ـأن الشاب ذو خلق و أنا إلى جد ما مرتاحة لكني لا أستطيع التجاوز عن كونه لم يكمل دراسته علما بأنه من جيلي. و أنا اعتقد بأن الصحوة لأهمية العلم جاءت منذ زمن بعيد فكيف تخلف عتها.. عزيزتي أنا حائرة بين القيل و القال فلو كان قد انهى الثانوية لتنازلت على شرط أن يكمل دراسته و لكن في وضعه فاته الكثير و يلزمه10 سنوات ليصل إلى مستواي. لا أستطيع أن أقبل .. و أنا أعرف الفرق بين الجيل الذي انهى دراسته و الجيل الطائش المستهتر في التفكير و في الثقافة و طريقة التعامل و تقبل المجتمع. ناهيك سيدتي عن طموحي بأن أتزوج إنسان يفوق مستواي. لطالما حلمت أن اكمل الماجستير و أوصل دراستي فهل يحق لي ظلمه أم ظلم نفسي؟