عرض مشاركة واحدة
قديم 30-07-2005, 07:14 PM   #39
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 15-05-2024 (08:42 AM)
 المشاركات : 25,709 [ + ]
 التقييم :  396
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


اخي العزيز هدهد سليمان
أنا لم اتهمك ، ولم اتهم غيرك ، ولم ارمي اتهامات الى أي مكان ،،، أو على أي احد ، هذا ايضا أنني اناقشك بكل هدوء ، فلست متعصبا ولا فاقدا هدوئي ، فاذا حصل سوء فهم بيننا ، اعتقد أنك انت الذي اسأت الفهم ،،،، فالموضوع واضح ، ولا نريد الدخول بما هو اكبر أو ابعد من الكلمات التي طرحت اصلا ، وهي عنوان الموضوع فقط ، هذا ايضا ولا يجوز لك أن تسألني من اقصد بانتم ،، فعندما نتحاور نتحاور كرجال ،،، والطرح هنا بين المرأه والرجل ، فاذا صار سوء فهم معين ، فعندما اقول لك انتم واعني هنا كل الرجال بما فيهم أنا ،،،، ولا اعني شريحة مجتمعيه معينه ، ولا اعني ما راح فكرك اليه ، وأنا اعرف واعلم تمام العلم أين ذهب فكرك وتفكيرك ، لذا اخي العزيز ارجو تعديل الميزان لديك ، وليكن نقاشنا في دائرته المقصوده ، ولا نريده أن يذهب الى اي مكان جراء سوء فهم أو ظن ليس بمكانهما .

اقتباس ( من جانين )
ولو تخيلت للحظة أن كل موضوع أشارك به يجعل الأعضاء تسرح بخيالها وتتخيل تفاصيل عن حياتى ما كنت شاركت فى هذا المندى الرائع الواعى.
أنا ما زلت أجد أن سبب أن المرأة تبحث عن صديق من غير محارمها هو ان محارمها حرموها من هذا الصداقة وأجد أن هذا التحليل لأخى الحورانى أكثر من رائع


هذا كان رد الأخت جانين عليك ، وفيه ما يجعلها تقول لك لا تسرح بخيالك كثيرا ، ولا يعني أن يقول الانسان أو يناقش موضوع ما أنه يعتبر جزءا من طبيعة حياته ، والبحث عن الصديق هنا كما قالت جانين وكما فهمت مني هو الصديق من اهلها ، ولم يكن القصد غير ذلك ، الا اذا كان الأخ لا يعتبر نفسه رجلا اما اخته ، أو أنه حتى بين الفتاة واخيها لا يجوز الصداقه ،،،

اقتباس ( هدهد سليمان )
عزيزي الحوراني
أتمنى ألا تغرق في شبر ماء
كيف حكمت علي بأني لم أجرب الصداقه؟


اما من خلال ردك علي ، فأنا لم ولن اغرق في شبر ماء كما تتصور ، فأنا لم احكم عليك أنك جربت أو لم تجرب ، فهذا اصلا لا يعنينا من خلال حوارنا ، ونحن لا نكتب انطلاقا من تجاربنا الشخصيه ، ارجو الرجوع الى ما قالته جانين ،،،، فنقاشنا لا يمت بحياتنا الشخصيه بصله ، لا من بعيد ولا من قريب ،،،،،
غير أنك ناقضت نفسك مباشرة ،،،، هنا تستنكر لأنك اعتقدتني قلت لك لم تجرب ، وغضبت لاني اتهمتك بالغير مجرب ،،، اقرأ اقتباسك سابقا ،،،،
لتعود وتقول أنك لم تجرب والحمدلله ،،،، في الاقتباس التالي ،،،، أنت الذي تتخبط يا أخي الحبيب ،،،،، وليكن نقاشنا فيه حرية ومساحه للرأي والرأي الآخر ، دون شكوك وظنون ، ولا تسمح للحوار أن يأخذك بعيدا عن هذه الصحفات :
اقتباس آخر ( من هدهد سليمان )
الشارع العام الذي مررت به أنت لم أمر به إطلاقا ولله الحمد.


اقتباس ( من هدهد سليمان )
ألا تلاحظ أنه لا يناقشك إلا أنا والسبب :الموضوع غير مناسب .

اما من خلال هذا الاقتباس ، فتقول أنه لا ينقاشني غيرك في هذا الموضوع ، وذلك لعدم مناسبة هذا الموضوع ،،، اذا كان الأمر كذلك فلماذا تقحم نفسك بالغير مناسب ،،،؟ ولماذا تتعب كل هذا التعب وترد عليه وتكتب به بكل جد وعصبيه .؟ فالموضوع يا اخي ليس بالموضوع السهل ، وليس لأي شخص أن يناقش به ، ليس لعدم مناسبته ، بل لأنه موضوع شائك بعض الشيء ، والرد عليه يحتاج للكثير من الجهد والتمحيص ، وهذا يؤكد أنه ليس كما قلت ( غير مناسب ) لأنني اعلم معاناتك من خلال ردودك .

اقتباس من ( هدهد سليمان )
وعينا محتل ولذلك صار الواحد منا عاجزا عن فهم ذاته وشروط وجوده إلا من خلال مقولات أعدائه عنه ، وأصبحت عقولنا متسلطة على قيمنا فتضع الاحتمالات والتأويلات والموازنات حتى هيأت هذه العقول للناس سبلا للتحلل من القيم.

اما من هذا الاقتباس ، تقول أن وعينا محتل ،،،، ليس الجميع يا اخي ، واذا صار لديك عجز عن فهم ذاتك فهذا شأنك ، أما اعدائنا فليس لهم بما نقوله شأن ، واذا طلبت من الرجل أن يتصادق مع شقيقته أو مع والدته ، لا نكون متسلطون على قيمنا ، أين القيم التي تتكلم عنها وأنت ترفض صداقة الأخت لأخيها ؟؟ اعلم أنك سوف تقول لي أنا لم اقل ذلك ،،،، سأقول لك ان لم تقل كذلك ، فلماذا كل هذا الغضب ؟؟؟؟؟

اقتباس ( هدهد سليمان )
الأفكار التي لدينا كثيرة وكثير منها غير قابل للتطبيق

وهنا تقول أن الأفكار كثيره ، وكثير منها غير قابل للتطبيق ،،،، ما هي الأفكار التي تتحدث عنها ، هل هي فكرة صداقة الرجل لشقيقته مثلا ؟؟؟ اذا هنا سنعود مرة أخرى من أول الكلام ، وكأننا لم نقل شيئا اصلا ،،،، طالما لديك الأفكار ، فما الذي يجعلها غير قابله للتطبيق ؟؟؟ هل هو تعنت الرجل ؟؟ أم القبيله هي التي تمنعك ؟؟ أم هو الدين ؟

اعجبتني همستك في اذني في نهاية ردك السابق ،،،،،،
هل تسمح لي أن اهمس في اذنك ؟؟
لا تحاول أن تكون مثاليا وكاملا ،، كل ما عليك هو أن تكون فقط مثالا رائعا للانسان

في نهاية هذا الموضوع ، اردت أن اقول لك ، أن معرفتك تسرني وأنني اتمناها بكل صدق ، فقد نتوصل الى حل وسط في النقاش ،،،،

اشكرك جدا يا اخي العزيز


 
التعديل الأخير تم بواسطة الحوراني ; 30-07-2005 الساعة 07:32 PM

رد مع اقتباس