قديم 04-05-2024, 07:13 PM   #27
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
حياك الله أخي شهيد الحب ، ميزة الأعشاب إن لو مافادتك وضرتك تحس شيء في نفسك مو مضبوط فتقوم تتركها ، والله ما أستطيع أؤكد لك إذا كانت مخلوطة بأي مواد كيميائية أخرى لها تأثير منشط ! الله أعلم
لكن لا أظن الأمر كذلك ، أنا سبقت وتناولت أعشاب طبيعية وسببتلي عدم ارتياح فتركتها ، مثل لبان الذكر وعشبة أخرى لا يحظرني اسمها حاليا مورفطير أو شيء مثل هكذا
لكن المفاجئ هو نوبة الاكتئاب الشديدة التي أتت بعدها !
هل كانت سبب؟ الله أعلم !
ربما أعاود تجربتها بشركة أخرى لكن ليس الآن
نوبة الاكتئاب الشديدة هذي تراودني سنويا أو بين فترات بعيدة ، بس هل هي بدون مسبب خارجي من مأكول ومشروب !
ما أدري ، أنا أشك أن الأمر متعلق فيما يدخل الجسم ، أذكر أنها جتني بعد التطعيم وجتني بعد أخذ مغذيات بالوريد ...
فما أستطيع أفتيك ، أشعر أن جسمي يتحسس سريعا من أي شيء يضره وتكون ردة فعله عنيفة
الله يحييك يابو أمل
ترى ماهو شرط أن نوبات الاكتئاب اللي جاتك تكون بسبب الأعشاب الموضوع يحتمل أنها تكون هي السبب ويحتمل أن لا تكون هي السبب وأجساد الناس تختلف استجابتها سواء استخدموا اعشاب أو أدوية
أنا مثلا بعض الفواكه والبقول تهيج عندي الاكتئاب زي مثلا الموز والأجاص والبطيخ اذا اكلتها يجيني ارق شديد وكوابيس وليالي سوداء !!
وبعض البقوليات ايضا مثل الفول والعدس تفعل فيه الأعاجيب
طبعا هذي ليست قاعدة يعني ماهو شرط واحد غيري يأكل نفس أكلي ولا يصيبه شي
ولكن الاكتئاب بشكل عام ماهو مرتبط بنوعية الطعام لأنه في أغلب الحالات سببه خلل في كيمياء الدماغ وفي أغلب الأحول الوراثة لها دور كبير في الاصابة بالاكتئاب والأمراض النفسية فأنا مثلا الاكتئاب والوسواس والذهان متفشي في أخوالي بدرجة كبيرة وأنا للأسف ورثت هذه الامراض من جهة الأخوال