قديم 26-05-2021, 07:55 AM   #3
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الأخت تقهويتك مواجع العزيزه الغاليه القوية ... ليست الخائرة القوى ... الخ كما كتبت في العنوان
يا اختي الغاليه أنا يصعب علي جدا أن أقرأ أنك في هذه الحاله ولن أتركك هكذا أبدا في أضعف حالتك وأقف متفرجة أو أكتب سطرين وأخرج .. أريد فعلا أن أمد لك يد العون لأنني فعلا اشعر بما تشعرين وأعرف جيدا هذه اللحظة السوداوية المقيته التي تشعر الانسان باليأس والموت المحتوم .. أعرف جيدا ما تشعرين فقد حصل لي ذات الشيء وكنت أجري إلى الغرفة سريعا جدا وأستلقي على الفراش واستسلم وأقول فليحصل ما يحصل ... الترقب لديك كبير القلق جدا عالي .. وأنا افهم جيدا الرغبة الداخلية لديك والحاجز الذي يحول بينك وبين زيارة طبيب نفسي واعلم أنك متردده جدا ولكن قوية جدا حيث أنك تضعين الطب النفسي والسلوكي هو آخر الحلول كما أفعل أنا واذا كان ذلك الموضوع يحتاج منك الآن على الفور قرار داخلي ... نعم قرار داخلي بالاستسلام لعبور هذه الافكار والمشاعر كما هي وقومي بإعطائها وقت محدد مثلا نصف ساعه .. ساعه ... ساعتين في حالة الانهيار الشديد وبعد ذلك يتوجب عليك جسديا التحرك والسعي حتى ولو كان ما في داخلك عكس الخارج ... يجب أن تقولي في نفسك الكلمة التي تخافين قولها ( فليحصل ما يحصل ) أنا اعرف انها كلمات مرعبة .. لكن يجب أن تقفي وقت الانكسار وتقولي عادي فليحصل ما يحصل انا استسلم انا الان نعم ضعيفه واستسلم لأنه يبدو لي يا أختي انك داخليا تتصارعين مع الافكار وتخافين منها وتحاولين تغييرها بدليل أنك لا تردين النوم هذه اكبر مقاومه ... بالنسبة للنوم قبل النوم وبعد اذكار النوم اذا كنت تخافين ضعي على اليويتوب أي شي تحبين مشاهده أي شي حوار محاضرة شي مسلي مفيد مبتعد عن الإثم النوم سيأتيك لوحده فهو سلطان .. بدليل أنك تسقطين مغمى عليك .. اذا كنتي تخافين من فكرة النوم المتواصل لدي اقتراح وعلاج مؤقت ... ضعي منبه ساعه كل ساعه ضعي منبه واستيقظي جزئي النوم بهذه الطريقة .. أما بالنسبة للأحلام لا تخافي أبدا أختك مثلك اليوم الساعه 2 و نص استيقظت على حلم تفسيره مزعج جدا وسلسله من الاحلام والصور والموتى ... نعم الموتى أراهم كالزمبيات بشكل مستسمر زومبي خلف زومبي حتى أنني وصلت لمرحلة أرى متوفيه واحده من العائلة بشكل مستمر وهي مرأه توفت منذ فترة بعيده وكبيرة في العمر ولا تربطني بها علاقة ولكنني اراها وجميع الزومبيات في العالم تخرجلي هل تعلمين أنني وصلت لمرحلة الناس تحلم فيني احلام مرعبه !!!! يعني لا يوجد أكبر من هذه المشكلة كيف اسيطر على احلام الغير

وأما بالنسبة للخوف من الطاعات انا والله اعلم ومن كل مواضيعك السابقة اتوقع أن فيك عين قوية أو حسد .. لأن وسواس الموت سببه العين .. اذا كنت تخافين من قراءة القران فقط اقرأي الرقية الشرعية وصفحة واحده من البقرة لا أطلب منك الكثير أنا لن أطلب منك التحرك 100 بالمئة والاستنفار وختم البقرة يوميا ولن أطلب منك الاستسلام للأفكار والانهيار طوال اليوم أنا اريد منك فقط البدء بخطوات صغيرة جدا وصدقيني خطوة صغيرة ناجحة خير من كثير منقطع

1- الرقية الشرعية + صفحة واحدة من البقرة ولا تزيدين بسبب وضعك
2- الاستسلام للافكار والمشاعر وكل شي ولكن لمدة محدوده يعني قولي سأستلم للهلع والخوف فقط 3 ساعات بعد 3 ساعات يجب أن اتحرك وافعل شيئا ( افعلي هذه الخطوة حتى لو استمر الخوف بعد الثلاث ساعات )
3- قبل النوم حاولي مشاهدة شي معين والهاء الدماغ وضبطي المنبه كل ساعه نوم متقطع أصلا ستلاحظين أنك ستسيقظين على منبه منبهين والباقي أحلى نومه بسبب الارهاق
4- الاحلام ... ستأتي ستأتي بسبب نفسيتك لذلك ... أكبر طاف في الطبيعه فلتأتي واعلمي أني مثلك بل وتوفقت على أحلامك بمراحل دائما قارني نفسك بحد أسوء منك في هذه النقطة واعلمي أنك لست وحيده

موضوع الطبيب النفسي لن أناقشك فيه أبدا .. هذا موضوع خاص .. لن يستطيع أحد اجبارك عليه لأنني اعلم ترددك الكبير واعلم أن صعب نفسيا الاقدام والذهاب لطبيب نفسي ولكن سأضعه آخر حل

5- الذهاب لمعالج نفسي

ضروروي تقرأين ردي ، وتتفاعلين معي لأتأكد أنك بخير و أطمأن عليك ..

سؤال هل تحبين الايس كريم ؟ اي نوع من السكريات تحبين ؟ كافئي نفسك اذا فعلتي الخطوات الخمسة بشي او وجبه سكريات تحبينها .. صدقيني يغير النفسية

وشكرا وسأدعوا لك في السجود .. واعلمي أنه عندما تشتد الأزمة هذا مؤشر بعون الله بانفراجها ...

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 26-05-2021 الساعة 08:00 AM