عرض مشاركة واحدة
قديم 25-05-2018, 02:57 PM   #25
ابومنة الله
عضو فعال


الصورة الرمزية ابومنة الله
ابومنة الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58819
 تاريخ التسجيل :  05 2018
 أخر زيارة : 20-10-2018 (10:27 PM)
 المشاركات : 29 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعيم الغول مشاهدة المشاركة
الحقيقة لا ادري ما خطر ببالك عند قراءة سؤالي فهل وضعتني في خانة من استقينتها قلوبهم وجحدوا بها ام في خانة من لا يؤمن بشيء الا بالدهر ام في خانة من لا يرجون لقاء الله؟ سألت اسئلة بسيطة فحشدت لي ايات لا يجمع بينها شيء لتشكل اجابة على الاسئلة. فلو توقفت عن الاية الاولى لقلنا ان الجميع مؤمن في الحقيقة لكن لغلبة الهوى او نحة ذلك يجحد انه مؤمن. ولكن جئت بالاية بعد عن قوم لا يؤمنون بالله ولا يوقنون به ولا بوجوده وعززتها باية تتحدث عن نفس فئة الملحدين الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر.
اخي ابو منة مع الاحترام الكامل لشخصك نحتاج لاجابات وليس لحشد ايات لا علاقة لها بالاسئلة. ودعني اوضح لك الاسئلة ولا داعي لان تجيب حتى لا اكلفك ما لا تعلم:
الشك يتطرق لكل انسان وله اسباب:
اما ان الشخص فكر في الايات القرانية فوجد فيها مخالفة للعلم التجريبي المستقر فيشك وشك هذا ليس ناتجا عن مرض بل عن نقص في المعلومات او غير ذلك
الشك الثاني هو الناتج عن الوسواس القهري فكثير من مرضى الوسواس القهري تخطر له افكار بان الله غير موجود والاسلام غير صحيح.
فكيف نفرق بين هؤلاء وهؤلاء؟
جزاك الله خيرا
اخى الغالى نعيم الغول طبعا انا لا اقصدك ولكن ردى على سؤالك ( هل تستطيع ان تفرق بين شخص يشك بايات القران ويجد بعض الناس غير المرضى يشكون مثله وبين وسواس الشك القهري؟ ) واقصد ان الانسان المريض بالوسواس يجب ان يخاف من عقاب الله اذا استسلم لهذه الافكار التى تخص ذات الله او رسوله الكريم والاسلام عامه يجب ان يعلم العقاب حتى يخاف من الله ويصد مثل هذه الوساوس الشيطانية
عافانا الله واياكم وجميع المسلمين


 

رد مع اقتباس