قديم 15-12-2017, 11:54 AM   #8
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) مشاهدة المشاركة
كثيرون يستخدمون زيت السمك كمكمل غذائي سواء للمزاج وصحة الدماغ أو لصحة الجسم بشكل عام لكنهم يغفلون عن نسبة تركيز الأحماض الدهنية في كل كبسولة . فأحماض أوميجا 3 هي العنصر الفعال في زيت السمك وهما حمض epa و dha . فلما نقول أن مجموع الأحماض الدهنية كجرعة يومية يجب ألا تقل عن 1000 ملم فليس المقصود نسبة زيت السمك ذاته بل نسبة الأحماض الدهنية..

كثير من منتجات زيت السمك الموجودة في السوق تحتوي على 180 ملي حمض epa و 120 ملي حمض dha .إذا فمجموع الأحماض الدهنية في الكبسولة هي 300 ملي فإذا كان الشخص يتناول كبسولة أو كبسولتين في اليوم فنسبة الأحماض لن تكون كافية لتعزيز صحة المخ والمزاج وهذا يفسر عدم استفادة الكثير. لذا من المهم اختيار منتج يحتوي على أعلى نسبة من الاحماض الدهنية وخصوصا حمض epa الهام جدا لصحة المخ .وقد وجدت أن بعض المنتجات تحتوي على نسب عالية من الاحماض في كل كبسولة تصل الى 90 بالمائة من حجم الكبسولة ..

هذا بالاضافة الى تناول الكبسولة مع الطعام لزيادة الامتصاص .. والله الموفق..
اشكرك يا أبا علي على موضوعك الطيب ولكن اذا تبي الصدق تجربتي مع زيت السمك كانت تجربة بائسة جدا
وكان هذا المنتج يسببلي ارق ونوم متقطع وكنت دائما اشعر ان جسدي منهك وعقلي متوقف عن التفكير بسبب قلة النوم التي حدثت بسبب تناول زيت السمك

والشي الثاني وانا اخوك وش يضمنلك ان الزيت الموجود في الكبسولة هو فعلا زيت سمك؟؟

وبعدين وش هالطريقة ووش هالسمك كثره اللي يقعدون يصيدون فيه ويطلعون الزيت منه ويحطونه في كبسولة ويبيعونه على الناس؟؟

يمكن يحطون في الكبسولة زيت فرامل وانت ما تدري!😅

ترى وانا اخوك ماعاد فيه ذمة ولا ضمير كل شي نشتريه صار مغشوش

وانا عن نفسي توقفت عن استخدام زيت السمك لأني لاحظت انه ضرني ولا نفعني