قديم 02-07-2017, 05:04 AM   #52
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الشفاء مشاهدة المشاركة
احسنت اخي جزاك الله خير
بالنسبة للخروج من المنزل هل كنت تعاني من هالشي ؟ اذا كنت تعاني شلون حليت المشكلة ؟

آمين ويجزاك خير

بالتأكيد مشكلة الإنطوائية كبيرة وكنت أعاني منها ... لأني كنت أخاف أحد يلاحظ علي شيء وكذلك أخاف من كلام الناس عن الأموات والأمراض غير إني بالأساس مش على بعضي أبداً .. وكذلك كنت أخاف أروح مشاوير طويلة لأنه ممكن يحصل لي شيء .. وأشيل هم السفر والمواعيد

ما أنكر بالبداية إن الإخوة والأخوات بالصندوق في المنتدى كان لهم دور كبير في انشغالي .. كان الصتدوق حق المنتدى مزدحم وكلامنا بعيد عن الأمراض ونادراً ما نتكلم فيها .. لذلك ذيك الأجواء قضت على كثير من الوحدة والإنطوائية أيام الوسواس ... لذلك وقت تفكيري تقلص وأصبح محدود

ولكن بعد الإلتزام بالتغذية والإهتمام بنفسي والبعد عن أي شيء سلبي من البشر ومن الأماكن اللي تضايقني بديت أتغير وأبحبح عن نفسي شوي شوي وأتواصل مع الناس وأطلع .. إلى أن إندمجت مع الشعب وصرت أنشغل بالتواصل الحقيقي مع الناس دون حواجز مثل السابق

إنتي أهم شيء لا تقطعين علاقاتك مع صديقاتك والقرابة وتواصلي خصوصا مع الناس اللي ترتاحين لهم وكوّني صداقات جديدة وأعمال جديدة تنشغلين فيها .. واعرفي انك إن نسيتي العالم وقاطعتيهم نسوك .. والإنسان لابد يعرف شغله وحدة .. لابد يسوق نفسه للأماكن والبشر اللي يعطونه القوة والمتعة .. ويبتعد عن البشر اللي يخلونه أضعف ويضيقون عليه .. ما أقول نقاطع أخونا إذا كان يضعفنا وينكد علينا .. لأ .. بس نعرف متى نتواصل معه حق صلة الرحم وننسحب ونتعذر بالإنشغال من صلاة او موعد او مكالمة أو أو الخ .. واذا طولنا عنده نكون مجهزين مسار للحوار معه بحيث إننا نكون ماسكين زمام المبادرة في المواضيع اللي نتكلم عنها وتكون حلوة ومافيها باب نقاش أو نكد و على هالمنوال

الطلعة من المنزل ضرورية .. ومنها يتحرك الجسم .. وياليت والله لو كل إنسان يسوي رياضة بشكل يومي لمدة 40 دقيقة ولو نصف ساعة على الأقل .. راح تخفف كثييير من التوتر بحول الله

إنتي لو عندك بنوتة عمرها 7 سنوات .. كيف تعاملينها ؟

بتقولين راح أهتم في أكلها وشربها .. ما راح أخليها تحوس بالأكل ووجبات من ماك كل يوم .. ولا أعطيها كوب قهوة تركي تشفطة كله أو ببسي لارج من ماك :q ... راح أهتم في لبسها ونظافتها وشعرها .. راح أهتم في مواعيد نومها وصحيانها .. راح أهديها وأدللها .. راح أعلمها تجتهد وتكافح وتبتسم للحياة وتتفائل بالمستقبل .. راح أخطط معها .. راح أهتم في ما تسمع وما ترى ولا أخليها تسمع كلام السلبيين من حولها من شان ما يحبطونها ويزعزعون ثقتها بنفسها ( نحيفة ، سمينة ، قصيرة ، عيوننها مش حلوة ، شعرها قصير ) .. ولا أخليها تشوف مناظر تؤلمها في التلفزيون وتويتر والواتس وو الخ من أشياء تشوفين إنها تساعد بنتك في إنها تبني شخصيتها وتكون سعيدة وبعيدة عن السلبية والهم والكدر وناجحة في حياتها

وأنا أقول لك إعتبري هالبنوتة هي أنتي .. و عاملي نفسك مثل ما تعاملينها وأعطي نفسك نفس الإهتمام في كل شيء

لما كنتي صغيرة كانت أمك وأبوك والناس من حولك تهتم فيك لأنك صغيرة .. أما الآن كبرتي ولازم انتي تهتمين بنفسك بنفس الأسلوب اللي كانوا يهتمون فيك .. وانتي الآن أكثر قدرة على النجاح .. لأن انتي الحين تعرفين الصح والغلط أكثر من ذيك البنوتة الصغيرة

الحياةا تحتاج مننا تفاؤل وعمل وكفاح وصبر .. محتاجين ثورة على نظام حياتنا السابق وهذا اللي أدعوكم له من خلال موضوعي هذا .. والتسجيلات فيها تفاصيل .. وأنا أعرف انه يفوتني الكثير ولكن مع الوقت إن شاء الله أكون وصلت كل الأفكار اللي عندي بحول الله

والله يشفيك ويعافيك ويسعدك

..