قديم 16-02-2015, 10:59 AM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

احب انوه لكم يا اخوان على اهمية جلسات الاسترخاء والله فيها فااائدة عظيمةة و جربوها بجوالاتكم وراح تلاحظون الفرق الكبير..

حيث ان الدكتور صلاح الراشد ينصح ب استماع جلسة استرخاء واحدة يومياً ، لكن ب استسلام تام للصوت و كأن اللذي يتكلم هو عقلك وليس الدكتور. اسمعها يومياً مرة واحدة حتى تسترخي تماااااماً

ثم اذا لاحظت بتحسن اجعلها يوم ويوم لا وهكذا حتى تصل معاك الى درجة انك تسمع مقطع الاسترخاء عند الحاجة فقط.

ايضاً تقنية جميلة جدا في احد اشرطة الدكتور ينصح فيها ب التحوير والتحويل للوسواس ، اي اذا جاءك الوسواس تذكر صفة انت تريدها فيك ، مثلا جاءك في لحظة قل انا واثق انا واثق انا واثق ، بنفس النغمة وباصرار كبير ، ستتحور وتتحول لديك الوساوس الى شيء افضل و هو التفاؤل والنظرة الايجابية للذات..

ايضاً هناك تمرين اريدك انت الان تطبقه معاي سيبرمج عقلك الباطن باذن الله لكي تعرف ان كل ما تحس به هو هرااااء لكن ما كبره بعينك هو خوفك..
ابدأ بسم الله معاي:

اريدك ان تفكر فيما تخاف فكر فيه تخيله وسأقول لك قف وانت تقف تماماً وتتابع قراءتك او شغلك..

فر الآن في الذي تخاف منه.. فكر في تخيلاتك، . قففففففففف!!!!!

والآن ارجع و فكر ثانياً و لكن بتركيز اكثر و اجعل وساوسك تتغلب عليك.. قفففففففففففف!!

والان فكر ملياً .. لا تخف كمل التفكير والوسوسة ، فكر فيما تخاف منه وكيفية حدوثه و خوفك منه.. قفففففففففففف!!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ممكن الاختبار يكون مضحك كتابةً .. وممكن ترى انه ليس مفيد ، لكن انا متأكد انك عرفت ماهو قصدي و هو انك تجعل نفسك تفكر ثم توقفها فجأة ، توقفففف تماماً عن الاسترسال وكل شيء ، وتبقى صااااافي الذهن مسترخي ، ثم تفكر اكثر وفي نصف تفكيرك قف فجأة اقوى من قبل وهكذا ، راح تتعلم كيف توقف الاسترسال و كيف هي حقارة الافكار التي تأتيك