نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   وسواس ورهاب الموت الحقير (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=121458)

أبتسم مجامله 30-11-2016 01:46 PM

وسواس ورهاب الموت الحقير

اعمل تحاليل شامله تطلع النتائج كويسة بعد شهر او اقل يبدأ الوسواس من جديد يقول عندك خبيث عندك مرض خطير ورهاب الموت هذا فن آخر من المعاناه في اي عمل اعمله اقول ليش اسويه وانا راح اموت ابتسم اقول ليش الابتسامه وانا راح اموت كيف الحل مع هذا الحقير اعطونا تجاربكم في الخلاص منه احيانا اقول الموت ارحم الف مره من المعاناه اللي نعانيها

الغاضب 30-11-2016 01:58 PM

نفس الحالة ليش ابتسم دام بموت ليش ادرس دام بموت ليش وليش والوسواس يذبحنا اكثر

أبتسم مجامله 30-11-2016 02:23 PM

احاول اعالج نفسي سلوكيا بتحقير هذه الوساوس ولكن سرعان مايرجع هذا الحقير

أبو ريفال 30-11-2016 06:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبتسم مجامله (المشاركة 1213494)
احاول اعالج نفسي سلوكيا بتحقير هذه الوساوس ولكن سرعان مايرجع هذا الحقير

كم لك
مع الواسواس

بن دايم 30-11-2016 07:19 PM

العلاج هو تحقير الفكره
تكرار في نفسك قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
اذا جت الفكره مثلا قالك ليش تبتسم وانت بتموت ؟ رد عليه وقل مالك دخل انا حر
واضحك زياده
الله يشفينا ويشفيكم

أبتسم مجامله 30-11-2016 07:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريفال (المشاركة 1213530)
كم لك
مع الواسواس

سنين عجاف

انعكاسات 30-11-2016 09:19 PM

نفس حالتي
الله يعين

بن دايم 30-11-2016 11:04 PM

نصيحتي لكم من مجرب
قدامكم طريقين
الاستسلام والمعاناة طول العمر
المحاربه والعلاج والشفاء باذن الله في خلال شهرين
الاستسلام والاسترسال مع الوسواس هو المصيبه
حاربووووه

أمل الروح 30-11-2016 11:20 PM

سلامتك اخي ،،

الخوف من الموت لا يمنع الموت و لكن يمنعك من حياة هنيئة ،،

عليك تحقير هذه الوساوس ،، و عدم الاسترسال معها ،،

اشغل نفسك فالفراغ و العزلة تغذّيان الوسواس ،،

داوم على الاذكار و حصّن نفسك ،، و بهذا انت تقي نفسك من كل شرّ باذن الله ..

أكثر من الاعمال الخيرية و الاعمال الصالحة ،، منها تشغل نفسك و تنسى الوسواس و منها تتقرب من الله و منها يطمئن قلبك ..

قد يبدو الامر صعبا بالاول ،، لكن ستتعوّد مع الوقت و سوف ترى ان هذه الافكار ستتلاشى و تنتهي بإذن الله .. يجب المداومة و الاصرار

أبو ريفال 30-11-2016 11:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبتسم مجامله (المشاركة 1213560)
سنين عجاف

طيب وش استفدت من هالسنين العجاف ولا صار لك الا كل خير
وقف لحظه تأمل مع نفسك وراجع امورك بكل هدوء وتذكر انك لم تخلق لاجل الحزن والهم والغم

قال تعالى( ولا تنسى نصيبك من الدنيا) يعني انت خلقت لتسعد وتعمل صالحاً لم تخلق لتهتم وتقلق
الحياه امامكم جميعاً
انتم من يتحكم فيها وليس ابليس وافكاره

أبتسم مجامله 01-12-2016 06:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريفال (المشاركة 1213607)
طيب وش استفدت من هالسنين العجاف ولا صار لك الا كل خير
وقف لحظه تأمل مع نفسك وراجع امورك بكل هدوء وتذكر انك لم تخلق لاجل الحزن والهم والغم

قال تعالى( ولا تنسى نصيبك من الدنيا) يعني انت خلقت لتسعد وتعمل صالحاً لم تخلق لتهتم وتقلق
الحياه امامكم جميعاً
انتم من يتحكم فيها وليس ابليس وافكاره

كلامك فيه حكمه وعقلانية لكن يا اخي وقت ما تأتي نوبات الوسواس لاينفع معها ان اقول كل هذي السنين لم يصبني مكروه بل تهاجم وتدمر وماينفع ان نكون عقلانييين لانه نرى الدنيا مسوده في اعيننا ونخرج عن ارادتنا

انعكاسات 01-12-2016 12:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبتسم مجامله (المشاركة 1213659)
كلامك فيه حكمه وعقلانية لكن يا اخي وقت ما تأتي نوبات الوسواس لاينفع معها ان اقول كل هذي السنين لم يصبني مكروه بل تهاجم وتدمر وماينفع ان نكون عقلانييين لانه نرى الدنيا مسوده في اعيننا ونخرج عن ارادتنا

والله فعلا
اوقات تكون متماسك ومطنش
وبس يجي الوسواس خلاص تنسى كل شي
وتصير مركز على هذي الفكره

أم محمد حكيم 02-12-2016 05:42 PM

والله العظيم يا جماعه انا جالي هلع ثم وسواس الموت ووسواس السرطان .فكنت كل يوم احس بوجه في مكان معين اقول سرطان وروح للدكتور اعمل أشعة ويطلع الحمد لله وأطمن وأقول ده وسواس وبعد يومين احس بوجع في مكان آخر يجيلك فكره أن ده سرطان وروح لدكتور اعمل أشعة ويطلع تمام وأقول خلاص ده وسواس وعلي كده في كل مكان في جسمي رجلي عظمي رقبتي أكتافي ظهري راسي زراعي معدتي أي وجع في أي مكان اقول ده سرطان واروح واعمل أشعة مفيش حاجه كله تمام .وكنت كل مره اطلع كويسة ومعنديش حاجه اقول معنتش هكشف خلاص وده وسواس ولاكن اول ما احس بوجع في مكان جديد اقول لا هروح للدكتور يمكن المرادي في سرطان وانا مطنشه ويتمكن المرض مني هروح أطمن وخلاص وكل مره نفس الكلام.ودلوقت راح عني وسواس السرطان بعد ما عانيت منه سنتين.وبعدها جالي وسواس القلب ومراقبه قلبي .وأي نغزه عند القلب أما أن أقول سكته الآن .أما أن أقول ده مرض في قلبي ويحصلي حاجه بسببه ولو طنشت الوسواس يقولي يمكن المرادي حقيقه لأنك طنشتي

أم محمد حكيم 02-12-2016 05:48 PM

ولو سمعت أحد جاله سرطان في أي مكان أخاف ليكون عندي زيه وأحس أن أعراضه كلها عندي واروح اكشف .يا جماعه تقريبا والله أعلم .دي حيل شيطانيه ليؤكدلنا مخاوفنا والشيطان كزوب

أبتسم مجامله 02-12-2016 06:25 PM

ام حكيم نفس الحاله عندي
اعمل تحاليل شامله تقريبا بشكل شهري عن جميع اجهزة الجسم وتطلع النتائج طبيعيه وارتاح ولكن فتره يرجع الوسواس من جديد ينهش في نفسي وارجع اعمل تحاليل جديدة وجالس على هذا الموال

الساعة الآن 03:49 AM