نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   هل هناك امل (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=110533)

تحت الحصار 11-11-2015 07:01 PM

هل هناك امل

اعاني منذ 20 عاما من مرض الرهاب الاجتماعي منها 10 سنوات في الطفولة والمراهقة بد ون تشخيص .بعد التخرج ظهرت الاعراض واضحة واعاقني القلق اعاقة كاملة تم تشخيصي وبدات اخد العلاج منذ عشرة سنوات تنقلت بين السيروكسات والسييترالين والابيكسدون والبروزاك والايفكسور والباروكستين لم اتوقف عن العلاج خلال العشر سنوات .تدمرت حياتي بالفعل علي كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية والعملية انا اعمل في وظيفة مرموقة وحصلت اعلي الشهادات ولكن للاسف بلا مقابل هاجرت من منزلي بحثا عن عمل افضل ولكن للاسف عدت مرة اخري الي موطني الاصلي خاسرا منذ عام تقريبا يروادني افكار بالانتحار احاول مقاومتها لحد ما تحسنت قليلا لمدة شهر وشعرت بالفرق بين الثقة بالنفس وبين ما كنت عليه فعرفت لماذا افشل داءما عندها علمت ان المشكلة في الافكار بدات البحث عن العلاج السلوكي المعرفي مع العلاج احسست ان العلاج لايفعل لي شيءا كما انه يزيد افكار الانتحار فاوقفت العلاج واستمريت علي العلاج المعرفي لمدة 9 اشهر حدثت نكسة وعدت الي حالتي السابقة وبدا القلق الاستباقي اشد مما كان
انا الان افكر في الانتحار .البعض يقولون ان ليس حرام شرعا للمرضي النفسيين انا انا لا اجد حل حل غيره فهل هناك حل اخر انا حياتي اصبحت مدمرة بالكامل انا مللت المغامرات والمواجهات .الحالة المادية اصبحت سيءة .الوضع الاجتماعي اصبح اقل بكثير من الوضع الوظيفي .ما زالت الاعراض تاتي قوية جدا .انا لم اطيق الاحتمال فهل هناك حل غير الانتحار

ღ طوق الياسمين ღ 11-11-2015 07:19 PM

نعم هناك حل قال تعالى في كتابه العزيز ( وإذا مرضت فهو يشفين ) الله قادر على ان يشفيك تضرع لله اطلب من الله مسألتك بالحاح اليس الله بقادر على كل شيء تعوذ بالله من الشيطان الرجيم وامسح هذه الفكرة الخطيرة من راسك الله يطمن قلبك ويريح بالك اخي الكريم

وائل وائل 11-11-2015 08:13 PM

عزيزي ... العلاج الدوائي لا يكفي نهائيا للتخلص من الرهاب أيا كان نوعه

لازم علاج سلوكي مع أخصائي معالج نفسي، وتتدرب على مواجهة المخاوف
وتشترك في أنشطة اجتماعية
وتحدد لك هدف معقول ويشعرك بالرضى عن نفسك

لا يوجد دواء سيزيل الرهاب بنسبة 100% فعليك بعدم الاكتفاء به

وسلامتك وما تشوف شر

ملاحظة\\ مو مهم تكون اجتماعي حتى تحقق النجاح في شغلك ، غير طريقتك في التفكير وفي ايجاد الحلول

سسلمانء 11-11-2015 08:32 PM

ي غالي الإنتحار لا يجوز بجميع الأحوال جعل ربي يسعدك .. هذا المرض اللي انت قاعد تتعايش معه هو مرض موجود عند الالاف مثلك ، لكن ساقولها لك بكل اختصار ، والله ي اخي ان كل مانعانيه هو حب من الله لنا والله العظيم لو قعدت مع نفسك وفكرت رح تعرف ان ربك اراد لك هالمرض عشان ترجع له وتسجد له وتتضرع إليه وتجهش بالبكاء ، هاذا ما يريده منك ، يريدك فقط ترجع اليه يريدك كما أمرك أن تكون ، غيرك شافاه الله وعافاه ورزقه النعم وتلقاه يكفر بها لكن الله يستدرجه بدون ان ينبهه إلى أن يأتيه الموت وهو على معاصيه وذنوبه فيعذب ويعذب ، وانت ؟ أرادك أن تكون سعيدا فابتلاك بهذا المرض ! استبشر يااخي .. أنا مااختلف عنك بشي إلّا أني ما رحت لاي دكتور الى الان واقسم لك برب السماوات والارض اني في حالة تحسن .. كيف !! بعد المحافظه ع الصلاه ، والدعاء بصدق واخلاص ، وبر الوالدين .. ثم يليها كنصيحه جانبيه مني ( خالط الناس ويستحسن في البداية ان يكونو غرباء عنك حاول تعود نفسك على الاختلاط بالناس .. ولا تعطي الناس اكبر من حجمها كن لا مبالي بالناس .. حاول وانت تتحدث مع شخص ان تتدرب على النظر في سواد عيونه ولو ل 5 ثواني ثم اصرف النظر لمكان اخر لمده ثانيه او ثانيتين وارجع انظر لمدة 5 ثواني .. هذه الطرق بتحسن وضعك .. وياليت تكون مع شخص مقرب لك . نهايةً اسال الله ان يلبسك لباس الصحه والعافيه .

سسلمانء 11-11-2015 08:35 PM

وأبعد فكرة الانتحار عن ذهنك تماماً .. فعذاب الاخره اشد من عذاب الدنيا .. ثق بربك ي جعل السعاده تغمرك عاجلاً غير آجل

ايوب الحادي عشر 11-11-2015 09:38 PM

ارجوا ان تبعد فكرة الانتحار نهائيا وتتفاءل وتثق بالله الذي جعل من اسمائه الرحمن الرحيم
الذي اقسم جل وعلا مرتين ان مع العسر يسرا
اعلم اخي الفاضل انه عندما يكون الانسان مكتئب تتسلط عليه الافكار السوداويه
الطب في تقدم مذهل وربما قريبا يرحمنى الله بعلاج فعال لهذا الداء العضال
انصحك وجميع الاعضاء الكرام كل ما حسيت بهذه الافكار ان تستمع للشيخ السدحان
اوسعود الفايز لاني افعل هذا الامر عندما احس بحاله مشابهه لحالتك
وبعد الاستماع للرقيه احس براحه عجيبه والله على ما اقول شهيد

تحت الحصار 11-11-2015 09:50 PM

الاخ العزيز واءل اذ ا كانت الافكار السلبية تتدخل في ادق ادق تفاصيل عملك فكيف تنجح واذا كانت تتدخل في ادق ادق تفاصيل حياتك فكيف ستكون الحياة قد يكون الموت افضل بكثير من حياة العدم انا طوال عشر سنوات احاول واحاول وامرر المحاولة مازال الخوف موجود ومازال الالم والعذاب موجود وكلما حاولت اكثر كلما فشلت اكثر كلما فشلت اكثر الحق يقال قد بلغت القلوب الحناجر مالي انا لما الحياة كلها عذاب والم انا حاولت حتي اللحظة التي اكلمك فيها كنت احا ول ...نجحت لكنه نجاح وقتي ما يلبث ان يذهب حتي تصحو يوم غد لتحاول وكانك تبدا من الصفر في ظل كل هذا تضيع منك اساسيات الحياة ....لم القدر ثقيل هكذا لم كل هذا الالم ولا احد يشعر بك ا ويساعدك ...انا افقد الحياة تدريجيا السؤال هنا هل الموت خير ام حياة العدم

ღ طوق الياسمين ღ 11-11-2015 10:09 PM

يا اخي الكريم تعوذ بالله من الشيطان الرجيم واحمد الله عزوجل على نعمه الظاهرة والباطنة الم ترى حال المعاقين والمكفوفين بالخصوص الله وحده يعلم بحالهم ومع ذلك متعايشين مع وضعهم وراضيين بحكم الله ،ارجوك اخي عندما تشتد عليك الافكار السوداوية تذكر ان هناك من يعاني اكثر منك ورغم ذلك صابرين ومتفائلين صدقني اخي راح تصير احسن باذن الله فقط اكثر من الدعاء والصدقة ان الله يسمع ويرى ولا يعجزه ان يعطيك مسألتك انه قادر على كل شيء الله يشفيك ويفرج همك

وائل وائل 11-11-2015 10:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحت الحصار (المشاركة 1111312)
الاخ العزيز واءل اذ ا كانت الافكار السلبية تتدخل في ادق ادق تفاصيل عملك فكيف تنجح واذا كانت تتدخل في ادق ادق تفاصيل حياتك فكيف ستكون الحياة قد يكون الموت افضل بكثير من حياة العدم انا طوال عشر سنوات احاول واحاول وامرر المحاولة مازال الخوف موجود ومازال الالم والعذاب موجود وكلما حاولت اكثر كلما فشلت اكثر كلما فشلت اكثر الحق يقال قد بلغت القلوب الحناجر مالي انا لما الحياة كلها عذاب والم انا حاولت حتي اللحظة التي اكلمك فيها كنت احا ول ...نجحت لكنه نجاح وقتي ما يلبث ان يذهب حتي تصحو يوم غد لتحاول وكانك تبدا من الصفر في ظل كل هذا تضيع منك اساسيات الحياة ....لم القدر ثقيل هكذا لم كل هذا الالم ولا احد يشعر بك ا ويساعدك ...انا افقد الحياة تدريجيا السؤال هنا هل الموت خير ام حياة العدم

عليك أن تواجه مخاوفك والأفكار السلبية وترد عليها
وعليك أن تغير طريقتك في التفكير وتوقع العواقب والخوف الزائد من المستقبل وأن يتكرر نفس الفشل أو أسوأ

لازم تعيد برمجة عقلك ، حدد لنفسك أهداف جديدة واخرج من القوقعة التي أنت فيها

وتحتاج لعلاج مكثف مع أخصائي نفسي

لا تبرر للفشل ولا تبرر لسيطرة الأفكار السلبية

كلنا عانينا ونعاني من أشياء شبيهة مثل ما احنا تحسنا بنسبة انت ممكن تتحسن ايضا
خذ الأمور خطوة خطوة وحاول تستمتع بالتحسن الذي يحدث لك

وأنصحك تمارس رياضة الملاكمة أو البوكسنغ فهتساعدك على التخلص من الأفكار السلبية

* لـولـيـتـا * 12-11-2015 06:36 AM

الاخ سلمان كفى ووفى وقال تقريبا اللي كنت ابقوله

لاياخوي الانتحار مو حل ويغضب الله لاتخسر اخرتك بسبب شيطان يوسوس لك ويحلي لك الانتحار بعينك

كل ماجات هذي الفكره الخبيثه براسك تعوذ من الشيطان الرجيم واشغل تفكيرك بشي ثاني
مثلا اطلع اتمشى او روح اتكلم مع احد ترتاح له
الا تلاقي نفسك هديت وراحت هالفكره من بالك

واخيرا اتمني لك الشفاء والصحه والعافيه يااااارب

عبدالله الشامخ 12-11-2015 11:33 AM

اخي بختصار حنى بهالدنيا في امتحان نعم والله

الله سبحانه اذا حب عبد ابتلاه لكي نرجع ونتقرب اليه ياخي لو الانتحار حل كان كلنا نفكر مثلك لكن بدال هذا التفكير صلي مع الجماعه عليك بالرقيه واستغفر كثير وتصدق وعليك بالصبر الصبر ولاتيئس نهائي انا اكلمك والله اني اعاني اشد منك لكن متفائل واطلع مع الناس والله ولا علي من احد وابشرك موظف واشتغل وعايش حياتي لكن من داخلي عذاب شديد خلها على الله

مخنوق 13-11-2015 10:21 AM

هل تريد الحقيقه الامراض النفسيه كلها لا يمكن علاجها ابدا فقط يمكنك التحكم فيها عن طريق الادويه او العلاج السلوكي وطبعا يوجد علاج ولكن لم يتم اكتشافه لحد الان من الممكن في المستقبل ان يجدوا علاج لكن الان لا يوجد علاج فقط تستطيع ان تتعايش معه وانا ايضا مثلك افكر بالانتحار طوال الوقت واريد التخلص من هذه الحياه بدا صبري ينفذ وبدات افقد ايماني واحس ان الانتحار هو الحل الوحيد الان

عابر زمان 13-11-2015 02:24 PM

أخي العزيز " تحت الحصار "
الاخوات والاخوه الافاضل وفو وكفوا من ناحية النصح وكيفية مواجهة هكذا أمر ، والتذكير بعقاب الله تعالى لمن لايحافظ على أمانته ، ولكني فقط أريد منك أن تتذكر هذه الامور و حاول ان تتفكر بها : انها متعة الحياة وكيفية ان نمارس طقوس هذه المتعه ،
فمتعة الحياة ...
أن نجد الحب " في عيون اﻵ‌خرين "....
أن نضعَ الطعام " على مائدة المحتاجين"....
أن نرسم الضحكة " على وجوه البائسين ".....ان نزرع غرس الأمل " على طريق اليائسين "....
متعة الحياة : الرضا .. " والقناعة بالقليل "....
متعة الحياة :الوصول "َ بعد أن يتعبنا السفر الطويل "
لا أطلب منك ان تمارس كل هذه الامور ، بل مارس بعض منها

تحياتي لك أيها الطيب المثقف

فشل 14-11-2015 12:42 PM

الاخ الفاضل نفس احساسي الان ولكن الفرق بيني وبينك هو عندما افكر في الانتحار افكار بالعذاب الاخره
يعني لا راحه بالدنياء وله بالاخره ثم افكر بالعلاج انا مشكلتي اشفى وجيني حاله انتكاسه وهكذا حالي
انصحك بتقوية ايمانك .

تحت الحصار 16-11-2015 09:32 AM

انا جربت الدواء والعلاج السلوكي ولم اتحسن .ولم يعد لدي طاقة وصبري نفذ ومللت من المحاولات .روحي تعبت .الياس يحاصرني في كل مكان .انا لم ادخر جهدا في مقاومة هذا المرض ....حاولت كثيرا وتالمت اكثر ...فلا ياتي احد ليقول لي حاول مرة اخري

الساعة الآن 02:37 AM