نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   هل تتزوجين شاب أصغر منك ؟؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35308)

الحوراني 22-08-2006 02:40 PM

هل تتزوجين شاب أصغر منك ؟؟

الى الأخوه والأخوات ،،،

اخي الكريم ،،، هل تتزوج من فتاه تكبرك سنا ؟؟

اختي الكريمه ،،،، هل تتزوجين من شاب أصغر منك سنا ؟؟

والفرق هنا من 5 - 10 سنوات أقل تحديد ،،، هل تقبلون بالزواج ولماذا ،، وكيف ؟

نرجو التفاعل ...

العنوسه بين الجنسين مرتفعه ،،، فهل نقضي عليها ؟؟؟

خالد عباس 22-08-2006 03:07 PM

انا لا امانع طبعا اذا كنت غير متزوج اما الان فالتفكير في زوجة ثانية يعتبر انتحار
او من يعرض نفسه للقتل العمد

الحوراني 22-08-2006 03:10 PM

اخي خالد عباس ،،،

قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد ،،،،،

ولكن لو لم تكن متزوجا ، فهل هناك شروط تتوفر في الزوجه لو كانت تكبرك ب 10 سنوات مثلا ؟؟ أم انك تتزوج ولا تفكر بفارق العمر ؟؟

ولا تنسى ،، أنه حين يكون عمرك 40 عاما ،،، يعني في أول شبابك ، تكون هي أوشكت على فترة انقطاع أو ما يسمونه ( سن اليأس ) ..

خالد عباس 22-08-2006 03:40 PM

اخي العزيز
لا ننكر ان التقارب الفكري مهم جدا في الزواج و ان اذا لم يكن لدى الزوج القدرة على مجارة تفكير الزوجة فانها ستكون عملية صعبة جدا فان الفارق في السن يجب ان يتبعه شيء يعوض هذا الفارق من نضوج في عقل الرجل لا تشعر معه المرأة بصغر زوجها او انه بالنسبة لها طفل

اذا استطعت ان اتغلب على الفرق في طريقة التفكير بسبب السن فلن افكر في اي شيء اخر

شوق ودموع 22-08-2006 04:12 PM

أنا عن نفسي ما راح اتزوج شخص اصغر مني حتى لو سنه فما بالك بخمس سنوات و اكثر ................

احن نعرف إن المرأه تظهر عليها علامات الكبر أكثر من الرجل غير طبعا التغيرات النفسيه التي تصاحب هالشي وكله هذا بسبت سن اليأس وأكيد فها الاوقات تبا احد يكون يمها ويفهما

والرجل فها الوقت يعتبر نفسه في فترة شبابه و يبا اشيا كثير ما تقدر اهي تلبيها طبعا بسبت التغيرات الجسديه,,, و حتى لو قلنا مثل ما قال اخوي خالد في تقارب في الافكار إذاً نقدر نغض عن ها الجانب بس الإنسان محتاج لأشيا كثير غير الأفكار فحياته وها الشي كلنا نعرفه

عشان كي انا أفضل أخذ واحد أكبر مني وأفكارنا قريبه من بعض وفي نفس الوقت اقدر ألبي احتياجاته كلها بدون اي تقصير .........

والسموحه

خالد عباس 22-08-2006 04:15 PM

هل سن اليأس يمنع المراة من ممارسة حياتها الطبيعية بما في ذلك حياتها الجنسية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

اريج الكويت 22-08-2006 04:16 PM

بالنسبة لي انااكاأمرأة ابداا لا اماانع اذا كاان هناالك تفااهم متباادل

فالعمر مسألة ثانويه قد تعيق الزوااج وقد لا تعيقه يعتمد على عمق العلاقه وصلابتهاا وكذلك

على تفكير الشخص نفسه ولو تذكرناا جيداا سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام فقد تزوج من خديجة رضي الله عنهاا وهي اكبر منه بعشر سنواات0

فلماا لا نقتدي بالرسوول وهو افضل الخلق

يعطيك العافيه اخووي

ماقصرت

وعسااكم على القوة

مؤتمن 22-08-2006 04:57 PM

لمسألة كلها توافق بين شخصين وود متبادل و ذوق مشترك و تفاهم على اسلوب الحياة.....

ثم ممكن جدا تكون كبيرة لكن انوثتها طاغية

شكرا اخ حوراني يعطيك العافية

daisy 22-08-2006 05:40 PM

أخي العزيز :
الموضوع تحكمه عدة قيود اجتماعية أولها الاهل .. المرأة بدون أن تكبر الرجل بالسن تكون قدأخذته من أمه ..و البقية معروفة .. فما بالك اذا كان أصغرمنها ب5 سنوات على الاقل ؟
المسالة لا تتعلق فقط بهما .. و.. دعنا نتخيل أن الاهل أناس مؤمنين .. ولا يفكرون بهذه الطريقة .. فيييييييييييييي هذه الحالة نعود الى الارتياح والتوافق بين هذين الشخصين .. وقدرة تحمل الشاب للمسؤولية ..ورغبته في الفتاة ..
ثم سبحان الله .. لم يأت بالشرع أن الرجل مبرر له أن يتزوج من هنّ في عمر أحفاده .. لكن المرأة تحتاج لمن يبرر .. ويحامي .. ويقنع الاخرين يها ...اذا فكرت أن ترتبط برجل اصغرمنها ...
شكرا لطرحك هذا الموضوع أخي ..

sun_moon76 22-08-2006 06:05 PM

في ناس توافق والشي هذا لا يشكل اي فرق لها و في ناس ترفض

في اعتقادي .. و الله اعلم اذا هي اكبر منه معناها قد اجتازت مراحل كثيره في حياتها واتعودت ان تعتمد على نفسها .. احتمال تكون سبقته بمراحل في التعليم و الوظيفة .. اذا هي موظفه ....
و رتبتها التعليمه او الوظيفيه ارقى منه راح يدخلو في مشاكل
لانه مع الوقت هو نفسه راح يحس انه اخذ ثوب اكبر منه .. بسير يتضايق و يفرض انه رجل لانه في شي خطأ أو شي ناقص هو يشعره ..ممكن يحسسها مهما وصلت في النهايه ما هي الامره فيتسلط عليها وعلى راتبها و حياتها
او راح يكون اتكالي عليها و بشكل غير مباشر يتعتمد عليها (( كانها امه ))

او اذا بالبيت (( ما هي موظفه)) ما ادري احس كانها زي اللي تعاقب نفسها و حظها انها اخذت اصغر منها ...

ما ادري بالنسبه لي احبه يكون اكبر مني ... اكبر منك بيوم اعلم منك بسنه ..
صحيح الواحد تكون عنده حكمه ورزانه والحمد لله انعم الله علي بها الا اني اميل للطيش احسن يكون معاي ..زوج معي مره و ناصحني مره ..
غير ان عقل الاصغر يكون اصغر .. ما ادري ............ممكن شكلا محد ينتبه كثير ..... بس مضمونا ما اعتقد ان راحتهم تكون مستمره بسبب فروق كثيره راح يحسونها هم ....

((( ليه ما تستورد من برا )) لان العمر بالخارج بالنضج و لو و صلت المراه 30 او 40 عادي بالعكس يحبوا النضج على صغر العمر

سمية القحطاني 22-08-2006 07:23 PM

مساء الخير :

بالنسبة لزواج الفتاة برجل أصغر منها في رأي و حاصل عندنا بالعائلة ممكن ولا شيء

فيه المهم التفاهم مع فيما بينهم و الرضى ...

و لي عودة إن شاء الله ...

تحياتي : سمية القحطاني ...

قـمـر الزمان 22-08-2006 07:46 PM

بالنسبة لي كفتاة ..

فلا أقبل أبدا أن يكون شريك حياتي .. أصغر مني !!

المرأة يهمها شكلها كثيــــــــــــــــــــرا جدا جدا ...

وهي زهرة .. يبدو عليها الذبول مبكرا ..

وبالتالي فلا يهون علي أن أرى الذبول فيّ.. وأرى الحياة تنضح في شريكي !!!!!!!!!!

لا أقبل بأن يكون شريكي في نفس عمري !! فكيف أقبل به أصغر مني !!

بل قد أقبل أن يكون أكبر مني بعشرات السنوات ... ولا أقبل أن يكون أصغر مني بعام واحد !!

>>>>>>هذا رأيي كفتاة !!<<<<<<

شكرا على رقي طرحكم ،،

الحوراني 22-08-2006 08:55 PM

شوق ودموع

اختي الكريمه ،،، اليس هناك بدائل يمكن للمرأه ان تقدمها للرجل حتى وإن كانت في سن اليأس ؟؟؟

اليست الأنوثه والرقي في التعامل عوامل تفوق أحيانا الاحتياجات الخاصه للرجل ،،،؟؟

ما رأيك ؟

الحوراني 22-08-2006 08:58 PM

اختي قمر الزمان

اشكر طرحك ، واحترم وجهة نظرك ...

ولكن اليس هناك نساء في سن اليأس وبقين وهن بكامل أناقتهن وانوثتهن ؟؟

اليس هناك نساء في عمر الخمسين وقد ازداد حب ازواجهن بهن ؟؟

دعيني اسمع ذلك

الحوراني 22-08-2006 09:01 PM

اختي سميه

ننتظر عودتك ،،،

إذا انت مع وليس لديك مشكله ؟؟

دعينا نقول أن الشاب اصغر منك ب 10 سنوات ،، وهو أقل ثقافة منك ،،، ما رأيك ؟

الساعة الآن 03:21 PM