نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   اعاني من وسواس قهري مزمن (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=129243)

هند العسري 05-12-2017 10:47 PM

اعاني من وسواس قهري مزمن

السلام عليكم انا اعاني من وسواس الموت منذ وفاة ابي وانا اعيش في الخوف لا اشعر بالسعادة حتى في اللحضات المفرحه اظهر انني سعيده لكن عكس الامر تماما داخلي وبدأ الوضع يتأزم منذ ان حلمت حلما قمت مفزوعة منه و منذ ذلك الحين وانا اعيش في تعاسه و اقول اكيد ليس وسواسا انها حقيقة لا اعرف ماذا افعل انا حقا اعاني و اشك في كل شيء حتى في اقربائي اذا اعطوني شي اكله اشك اقول ربما وضعو لي فيه شيئا اعيش في دوامة لا استطيع الخروج منها كلها احاول التغلب عليه وتجاهله كلما ورطت نفسي اكثر اصلي واعيد الصلاة ظنا مني اني قد نسيت ركعة وحتى الوضوء نفس المشكل . واصدق اي شيء اشك فيه والكوابيس دائما ترافقني اصبحت اقاوم النوم كي لا احلم باحلام تجدد الوسواس ادعو معي بالشفاء جزاكم الله بخير . هل حالتي تستلزم طبيب نفسي؟ وهل ما احلم به مجرد احلام ام رؤى؟ سااااعدوني الله يشافي كل واحد فينا

بن دايم 06-12-2017 01:16 AM

مشكلتك انك استسلمتي للوسواس من البدايه
بمعنى ان الوسواس اذا استسلمت له كل يوم يكبر ويصير اقوى حتى يتمكن منك تماما
عندك طريقتين والقرار عندك
الحل الاول ان تحقرين الوسواس وتخاربينه وتعاندينه وماتستسلمين له ابدا وهذا يحتاج وقت لانه مثل ماكان كل يوم يكبر بيصير مع الوقت كل يوم يصغر
الحل الثاني وهو زيارة طبيب نفسي والبدء في العلاج الدوائي

الشمري خالد 06-12-2017 01:45 AM

مرض الوسواس تمكن منك ياختي بسبب القرين هو من يوسوس فيك ويخوفك علاجه هو تقرأين سورة البقره كامله يوميا لمدة اربعون يوما

وسترجعين احسن من اول بكثير وستدعين لي

اسيره الدموع 06-12-2017 04:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند العسري (المشاركة 1310984)
السلام عليكم انا اعاني من وسواس الموت منذ وفاة ابي وانا اعيش في الخوف لا اشعر بالسعادة حتى في اللحضات المفرحه اظهر انني سعيده لكن عكس الامر تماما داخلي وبدأ الوضع يتأزم منذ ان حلمت حلما قمت مفزوعة منه و منذ ذلك الحين وانا اعيش في تعاسه و اقول اكيد ليس وسواسا انها حقيقة لا اعرف ماذا افعل انا حقا اعاني و اشك في كل شيء حتى في اقربائي اذا اعطوني شي اكله اشك اقول ربما وضعو لي فيه شيئا اعيش في دوامة لا استطيع الخروج منها كلها احاول التغلب عليه وتجاهله كلما ورطت نفسي اكثر اصلي واعيد الصلاة ظنا مني اني قد نسيت ركعة وحتى الوضوء نفس المشكل . واصدق اي شيء اشك فيه والكوابيس دائما ترافقني اصبحت اقاوم النوم كي لا احلم باحلام تجدد الوسواس ادعو معي بالشفاء جزاكم الله بخير . هل حالتي تستلزم طبيب نفسي؟ وهل ما احلم به مجرد احلام ام رؤى؟ سااااعدوني الله يشافي كل واحد فينا

نفس وضعك انا بعد وفات قريب حلمت شي.مفزع ومن هنا بدات تلمشور الوسواس كيف حلمك عن ابوك بعد وفاته عل طول او بعد فتره

هند العسري 06-12-2017 04:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيره الدموع (المشاركة 1311012)
نفس وضعك انا بعد وفات قريب حلمت شي.مفزع ومن هنا بدات تلمشور الوسواس كيف حلمك عن ابوك بعد وفاته عل طول او بعد فتره

بعد فترة وانت؟

هند العسري 06-12-2017 04:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمري خالد (المشاركة 1311000)
مرض الوسواس تمكن منك ياختي بسبب القرين هو من يوسوس فيك ويخوفك علاجه هو تقرأين سورة البقره كامله يوميا لمدة اربعون يوما

وسترجعين احسن من اول بكثير وستدعين لي

جزاااك الله بخير تعبت والحمد لله على كل حال كل يوم شك جديد وسوسه جديده كوابيييس خوف...

هند العسري 06-12-2017 04:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم (المشاركة 1310997)
مشكلتك انك استسلمتي للوسواس من البدايه
بمعنى ان الوسواس اذا استسلمت له كل يوم يكبر ويصير اقوى حتى يتمكن منك تماما
عندك طريقتين والقرار عندك
الحل الاول ان تحقرين الوسواس وتخاربينه وتعاندينه وماتستسلمين له ابدا وهذا يحتاج وقت لانه مثل ماكان كل يوم يكبر بيصير مع الوقت كل يوم يصغر
الحل الثاني وهو زيارة طبيب نفسي والبدء في العلاج الدوائي

اي والله كل يوم شك جديد كوابييس خوف هلع احس حالي بدوامه ما الها مخرج... بس الحمد لله على كل حااال

اسيره الدموع 06-12-2017 04:59 AM

لا مو فتره بعيده بس انا الحلم كان يدور حوله سبحان الله لما مات ابوي قبل سنوات متاثرات
وانتي الحل يدور حول اش

الشاكر 06-12-2017 09:10 AM

أختي الكريمة

انتي الآن في حالة إكتئاب مابعد الصدمه كوني واثق بالله وبقدراتك أنها ستزول اذا تمكنت يمن ذلك وانها ستبقى وقد تتطور إذا ساااهمت ان وسمحت لها بذلك.
ابدأي بتحويل المشاعر الحزينه والأفكار السلبيه والسلوكيات الأنسحابيه إلى مشاعر سعيده ابتسامه عريضه تعكس إيمانك القوي بالقضاء والقدر وأن كل ما يبلى به بني آدم فيه الخير الكثير له وكن واثقة أن سلوكياتك هي نتاج لأفكارك .

والدك الآن يحتاج منك الدعاء والصدقه وصلة الرحم التي لا توصل الا بوجوده فحبذا لو اعتمرتي عمرة نية اجرها إلى والدك سيخفف ذلك عنك الكثير .
هناك قول شائع بين الناس ( الحي ابقى من الميت ) تمعن به كثيرا وعش على ضوئه.
اكتبي مشاعرك واحزانك وعبري عما يجول في داخلك علاج نفسي يسمى (سم القلم )واحتفظي بما كتبتي وارجعي إليه في حالة صفائك وهدوءك واستقرارك النفسي وستجدي أنك حملتي الموضوع أكثر مما يجب -أنا اعلم انه والد وفراقه صعب ولكنها سنة الحياه ستتعلمي من خلالها ان تعطي الأمور حجمها وتحاولي التكيف معها برضا وسعادة.
اطلب من الله لك ولوالدتك الصبر والسلوان

هند العسري 06-12-2017 12:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 1311038)

أختي الكريمة

انتي الآن في حالة إكتئاب مابعد الصدمه كوني واثق بالله وبقدراتك أنها ستزول اذا تمكنت يمن ذلك وانها ستبقى وقد تتطور إذا ساااهمت ان وسمحت لها بذلك.
ابدأي بتحويل المشاعر الحزينه والأفكار السلبيه والسلوكيات الأنسحابيه إلى مشاعر سعيده ابتسامه عريضه تعكس إيمانك القوي بالقضاء والقدر وأن كل ما يبلى به بني آدم فيه الخير الكثير له وكن واثقة أن سلوكياتك هي نتاج لأفكارك .

والدك الآن يحتاج منك الدعاء والصدقه وصلة الرحم التي لا توصل الا بوجوده فحبذا لو اعتمرتي عمرة نية اجرها إلى والدك سيخفف ذلك عنك الكثير .
هناك قول شائع بين الناس ( الحي ابقى من الميت ) تمعن به كثيرا وعش على ضوئه.
اكتبي مشاعرك واحزانك وعبري عما يجول في داخلك علاج نفسي يسمى (سم القلم )واحتفظي بما كتبتي وارجعي إليه في حالة صفائك وهدوءك واستقرارك النفسي وستجدي أنك حملتي الموضوع أكثر مما يجب -أنا اعلم انه والد وفراقه صعب ولكنها سنة الحياه ستتعلمي من خلالها ان تعطي الأمور حجمها وتحاولي التكيف معها برضا وسعادة.
اطلب من الله لك ولوالدتك الصبر والسلوان

جزاكم الله بخير ، اريد ان اعرف هل الاحلام المزعجة التي احلم بها هل هي وساوس لما افكر فيه بالنهار وارجع احلمه باللليل يعني انه من العقل الباطن ام انها رؤى لاني حقا صحيت مفزوعة و دقات قلبي تتسارع و انتابني خوف شديد؟ و لا استطيع تقبل انها وساوس لان شيء ما يخبرني انها حقيقة ليست وساوس اتمنى الرد وشكرا

هند العسري 06-12-2017 12:51 PM

جزاكم الله بخير ، اريد ان اعرف هل الاحلام المزعجة التي احلم بها هل هي وساوس لما افكر فيه بالنهار وارجع احلمه باللليل يعني انه من العقل الباطن ام انها رؤى لاني حقا صحيت مفزوعة و دقات قلبي تتسارع و انتابني خوف شديد؟ و لا استطيع تقبل انها وساوس لان شيء ما يخبرني انها حقيقة ليست وساوس اتمنى الرد وشكرا

ان الله معنا 06-12-2017 04:51 PM

الاحلام انواع بس اكثرها يكون حديث نفس او حديث شيطان وغالببآآ من افكارك وحزنك طالماا انك صاحيه مفزوعه حاولي تبعدينها عن خيالك ولا تفكرين فيه

ام محمد الحكيم 06-12-2017 05:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند العسري (المشاركة 1311062)

اختي هند كلنا هنا بنخاف من الأحلام وخصوصا اسيره الدموع وزهوه الآلام
وكلنا نخاف ان نبقا غير الآخرين

الساعة الآن 05:00 PM