نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   أنتم مثلي 😢؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=113052)

انعكاسات 07-02-2016 07:53 AM

أنتم مثلي 😢؟

السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع مثل ماهو واضح بالعنوان
هل أنتم مثلي تنفرون من المكان اللي صارت لكم فيه النوبه او الخوف والقلق ؟
وتصيرون تكرهونه وتخافون تروحون له !
وحتى لو رحتوه تحسون انكم مو على بعضكم ومتوترين ويمسككم غثيان وكتمه
والا بس انا 😢
جد تعبت مدري هو فعلا خوف وقلق والا عين والا نفسيا والا ايش

ام سما 07-02-2016 07:59 AM

انا مثلك لدرجة خايفه اروح المدينه اللي جتني فيها نوبة الهلع وكرهت اصوات القراء اللي كنت اسمعهم وقت ماكانت تجيني النوبه حتى الملابس اللي كنت البسهم كرهتهم ورميتهم كلهم لان فعلا مابغى شي يذكرني لان اذا تذكرت اتوتر وتخنقني العبره واتذكر اللحظات اللي قبل المرض
الله يشفينا ويعوض صبرنا خير

فرح 07-02-2016 08:22 AM

يصير لانك ربطتي هالمكان بالنوبهه طبيعي
وقت تتعافين بتشوفين هالمكان عادي وتزول مخاوفك ناحيتهه
المهم لاتربطين اي مكان ب احداث معينه عشان م يصير هالشي كابوس مخيف لك قولي النوبه تجي ب اي مكان ماهي مرتبطه بس في هالمكان ..
المهم بسيط لاتقلقين حيزول بزوال مخاوفك وافكارك اللي ربطتيها فيه
الله يريح بآلك يآرب

ماندوزا 07-02-2016 08:39 AM

قلت قبل انك في طريق رهاب الساح

ولا تبين تصدقيني ومصره انك ما تتحركين ابد لعلاج نفسك بالوسائل الي تبينها والمتوفره

اهم شي اني نبهتك وعملت الي علي

قدامك العافيه

انعكاسات 07-02-2016 09:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا (المشاركة 1132742)
قلت قبل انك في طريق رهاب الساح

ولا تبين تصدقيني ومصره انك ما تتحركين ابد لعلاج نفسك بالوسائل الي تبينها والمتوفره

اهم شي اني نبهتك وعملت الي علي

قدامك العافيه

انا ماقلت اني مو مصدقتك
صح قد قلت لي عنه بس ما عارضتك او خالفتك :)

ماندوزا 07-02-2016 09:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1132760)
انا ماقلت اني مو مصدقتك
صح قد قلت لي عنه بس ما عارضتك او خالفتك :)

لا ابد اختي مو موضوع معارضه ولا مخالفه

هي موضوع متى الشخص يقتنع انه قاعد يرمي نفسه اكثر واكثر بمرض علاجه ما يتطلب كل هذا

انا سجلت وفي ناس تعاني ،، بديت اخف والناس الي تعاني ما زالت نفسها تعاني او قاعد يتطور المرض

انا لاني ما خليت طبيب ما زرته تطور القلق والهلع وصار وسواس ورهاب ساح ونوبات اكتئابيه عابره

اخر تشخيص لطبيبي بالتقرير الطبي هو ( اضطراب القلق الاجتماعي ) مع اني باول تقريى كان ( اضطراب قلق بسيط )

والحمد لله قاعد استمتع الان باموري واضحك ... صحيح ان عندي مرض عضوي الان اعاني منه وابحث عن علاجه لكن من الناحيه الاخرى انا افضل من قبل نفسيا ولو ان نفسيتي تتاثر بسبب مرضي العضوي الي ماله علاج لين الان وهذا طبيعي

الناس هنا اغلبهم مصرين على الطبيب الباطني ويدرون مافيهم شي ومسجلين بمنتدى نفسي لانهم عارفين انهم مرضى نفسيين ومع هذا الكل ما يبي يعترف انه مريض نفسي بل عضوي او سحر او اي شي ..... طيب روح اقسام الطب العضوي بالعيادات وهناك اسأل ،، روح قسم الرقيه وهناك اسأل .... اما اقسام هلع و وسواس واكتئاب وفوق ذا تتكلم بمعده وسحر وعين اجل فيك تناقض او فيك شي يا ما تبي تصدق انك مريض تفسي وعلاجك نفسي يا انك منت عارف الصدق .... وكثير ناس تحسنو بالعلاج سواء انا او غيري دوائي وسلوكي ومعرفي وغيره من الامور الي ساعدتنا اما الباقي يقرؤون حاله او حالتين ويحكمون على نفسهم بالهلاك

ثم بعد كذا يستغرب المرض ما راح مع انه عمل كل شي معده وفيتامينات وكل شي يقدر عليه.

انتي حره اختي وانا عن نفسي شفت موضوعك واستفسارك وكتبت انه رهاب الساح

وفعلا انتي مصابه فيه ف اقرأي عنه اكثر عشان تعرفي سلوكياته وفي موضوع بقسم الهلع كتبه او نقله احد الاخوه المصريين ومفيد جدا

قدامك العافيه

يارب عفوا ورضاك 07-02-2016 11:23 AM

طيب الوسواس يخليكم تسون حركات لا إرادية اذا جاكم يعني تدورون بالغرفة أو تسون أي شي بعدين لما يهدأ تتندمون أو يخليكم تسون أشياء لا اراديه
الحمد لله حمد الشاكرين الذاكرين

يارب عفوا ورضاك 07-02-2016 11:25 AM

والصوت اللي يكمن من الداخل هل هو صوت الضمير أحيانا كلامه مقنع والا وسواس

الوسواس يخليكم تحسون بالذنب
سبحان ربي العظيم

الشفاء يا رحمن 07-02-2016 01:19 PM

نعم اختي الوسواس هي الافكار اللي تتحول الى احاسيس ملحة قهرية تحزنا .. اذكر نفسي و اذكر بالتجاهل و عدم الاسترسال بالفكرة او الشعور تجاهلي .. اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيني و يشفينا شفاءاً لا يغادره سقم اللهم امين

انعكاسات 07-02-2016 03:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما (المشاركة 1132733)
انا مثلك لدرجة خايفه اروح المدينه اللي جتني فيها نوبة الهلع وكرهت اصوات القراء اللي كنت اسمعهم وقت ماكانت تجيني النوبه حتى الملابس اللي كنت البسهم كرهتهم ورميتهم كلهم لان فعلا مابغى شي يذكرني لان اذا تذكرت اتوتر وتخنقني العبره واتذكر اللحظات اللي قبل المرض
الله يشفينا ويعوض صبرنا خير

اي انا مثلك
اصير اخاف من الاماكن والاحداث
اللي تذكرني فيها
واحس بنفور من المكان اللي جاتني فيه 😢

ღ طوق الياسمين ღ 07-02-2016 03:16 PM

نعم مثلك تماما أختي انعكاسات، الله يشفينا جميعا يارب

باكريمه 07-02-2016 06:49 PM

انا بعد مثلك وأحس بنفس مشاعر الي كنت احسها وقتها وقبولكم تعبت من وسواس العين ع كل صغيره وكبيره قلت العين والحل يعني !!!استغفر الله ما اريد افكر كذا

انعكاسات 07-02-2016 07:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح (المشاركة 1132736)
يصير لانك ربطتي هالمكان بالنوبهه طبيعي
وقت تتعافين بتشوفين هالمكان عادي وتزول مخاوفك ناحيتهه
المهم لاتربطين اي مكان ب احداث معينه عشان م يصير هالشي كابوس مخيف لك قولي النوبه تجي ب اي مكان ماهي مرتبطه بس في هالمكان ..
المهم بسيط لاتقلقين حيزول بزوال مخاوفك وافكارك اللي ربطتيها فيه
الله يريح بآلك يآرب

ايوه صار عندي ربط المكان بالنوبه
واكره الاماكن اللي خفت فيها
آمين يارب الله يسعدك 💐

انعكاسات 07-02-2016 08:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ طوق الياسمين ღ (المشاركة 1132864)
نعم مثلك تماما أختي انعكاسات، الله يشفينا جميعا يارب

امين يارب 💐

انعكاسات 07-02-2016 08:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باكريمه (المشاركة 1132930)
انا بعد مثلك وأحس بنفس مشاعر الي كنت احسها وقتها وقبولكم تعبت من وسواس العين ع كل صغيره وكبيره قلت العين والحل يعني !!!استغفر الله ما اريد افكر كذا

مثلي والله مثلي 😭
اي احد يتكلم عن العين والحسد
اخاااااف واتوتر و لاواقعيه وحوسه😭
مدري ليه اخاف
وكل شي اقول عين حسد مس

الساعة الآن 03:58 AM