نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   يلي مر بلموقف هذا يجاوبني (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=89128)

سأبقى لوحدي 26-08-2013 02:17 PM

يلي مر بلموقف هذا يجاوبني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته_أنا بعد بكره عندي أختبار ومكان تأدية الأختبار بعيد عن منطقتنا بكثير وأنا أخاف كثير من ركوب السيارة لأني لما بركب السيارة بحس أني راح أموت ويزيد نبض قلبي وبحس في برودة في الأطراف وفي الوقت هذا أنا بفكر وخايفة كيف سوف أذهب وأأدي الأختبار أرجوكم يلي مر في هلموقف كيف يتصرف ويفيدني ربي يسلمكم محتاجتكم لاتبخلوا علي بلأجابه21l;wqa'

ليبتون 26-08-2013 02:47 PM

بارك الله فيك أختي

هل مشكلتك فقط في ركوب السياره ؟ أم أن هناك مخاوف أخرى ؟

هل تتناولين أدويه نفسيه ؟؟

سأبقى لوحدي 26-08-2013 04:41 PM

جزاك الله خير أخي_لا خوفي ليس فقط من السيارة بل حتى لو خرجت مشيآ على الأقدام أخاف أي أني في الأساس أخاف الخروج من المنزل_كلا أخي أنا لاأتناول أي نوع من الأدوية النفسية لأن أهلي لايقبلون ولكن أذا أضطررت سأشتري دون علمهم_أرجوك أخي هل مررت أنت بهذا الموقف؟كيف تصرفت؟أرجوك جاوبني أخي

ليبتون 26-08-2013 05:02 PM

حفظك الله أختي

بالنسبه للموقف الذي تعيشينه لا لم أمر به حقيقة

نأتي للأهم أختي وهو الحل

مسألة شراء الدواء بدون وصفه طبيه أو أن اصف لك دواء مسأله ستعقد أمورك أكثر مما تحل الوضع

مخاوفك أراها بسيطه ويمكن التغلب عليها بسهوله بالتأكيد أنت لوحدك قد لا تنجحي أنت بحاجة من يدعمك

إن اردتي نصيحتي إذهبي للطبيب النفسي حتى وإن كان بدون علم أهلك فإلى متى ستظلي تعيشي هذه المخاوف لإرضائهم ؟؟

أتوقع أن صنفآ واحدآ من الأدويه كافي لحالتك وصدقيني حتى فترة علاجك لن تستغرق أسابيع معدوده بحول الله وقوته

سأبقى لوحدي 26-08-2013 05:24 PM

أخي أنا طرحت مشكلتي للدكتور مصطفى ووصف لي العلاج ولكني كما قلت لك سابقآ ممنوعة من شراء الأدوية من قبل أهلي أنا على هذه الحال منذ سبع سنوات حبيسة بيتي وأهلي لايعلمون بماأعاني فقط يتسألون دون أجابة على أسألتهم_أما بلنسبة للطبيب النفسي أيضآ ياأخي لا أستطيع الذهاب لأنه ممنوع عندا نخرج ألا معانا أمي وأمي لاتستعقد بأني مريضة لأنها تضنني مجنونة أو أني ممسوسة_شاكرة ياأخي موقفك أسأل الله أن يجزيك خير ولايحرمك الأجر

ليبتون 26-08-2013 05:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي (المشاركة 892980)
أخي أنا طرحت مشكلتي للدكتور مصطفى ووصف لي العلاج ولكني كما قلت لك سابقآ ممنوعة من شراء الأدوية من قبل أهلي أنا على هذه الحال منذ سبع سنوات حبيسة بيتي وأهلي لايعلمون بماأعاني فقط يتسألون دون أجابة على أسألتهم_أما بلنسبة للطبيب النفسي أيضآ ياأخي لا أستطيع الذهاب لأنه ممنوع عندا نخرج ألا معانا أمي وأمي لاتستعقد بأني مريضة لأنها تضنني مجنونة أو أني ممسوسة_شاكرة ياأخي موقفك أسأل الله أن يجزيك خير ولايحرمك الأجر

بارك الله فيك أختي أنا لا أعلم أبعاد مشكلتك بصراحه لذلك جاوبتك بحسب ما وصلني عنك من معلومات

أما قضية أهلك فبإعتقادي أنهم مخطئين تمامآ وهم يجنون عليك بموقفهم هذا

أليس لديك أحد من أقاربك يستطيع إقناعهم بأن يسمحوا لك بالذهاب لطبيب نفسي !!!

أختي بصراحه لا أكاد أصدق ما يفعله بك أهلك بالفعل هم يرتكبون ذنبآ بحقك

شوفي أختي الإنسان أيآ كان رجل أو إمرأه لا يعدم الوسيله للوصول لما يريد وأنتي كل ما تريدينه حقك في التداوي

طالما الدكتور وصف لك الأدويه فحاولي جلبها بأي طريقه كانت بالمكر بالخداع أي وسيله لتصلك الأدويه وهنا لن تكوني إرتكبتي ذنبآ بل قاتلتي لأخذ حقك في التخلص من الآمك

أبو عبادي 26-08-2013 05:42 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم هالموقف امر فيه أحيانا عند الخروج لقيادة السياره وخصوصا لما أسوق في زحمه لكن بعد مواجهتي له مع الدواء بدأ يخف وانتي لو تستشيري طبيب أفضل

ومابك إلا العافيه إن شاء الله

سأبقى لوحدي 26-08-2013 06:03 PM

جزاك الله خير أبو عبادي ممكن سؤال؟لما كان بيصير معك هذه الحاله كنت وش بتسوي؟

سأبقى لوحدي 26-08-2013 06:12 PM

بلنسبة لأقاربي ياأخي بصراحة أنا لا أختلط معهم مع العلم أنهم يأتون عندنا ونذهب عندهم ولكني حتى أذا حاولت أن أتحدث مع أحد من أقاربي سيأخذوها حجة في معايرتي أمام باقي الأقارب ويجعلوني محطة حديثهم_أعتذر ياأخي على الأزعاج أعلم بأني أتعبتك معي سامحني

نصيبك يصيبك 26-08-2013 07:34 PM

قبل عام كنت امر بنفس الحاله واتعرق وقلبي يدق
كنت اشعر اني سآموت كل مره اركب السياره مع العلم اني اعاني من
( الرهاب الاجتماعي + الاكتئاب احيانا يزيد واحيانا يقل وهكذااا )
خصوصا في العطل وايام الفراااغ يزيد عندي الاكتئاااب
المهم قبل عام ( سنة 2012 ) كان موعد اكمالي سن 18
لذا يجب ان اخرج ليسن للقياده وبدأت بالتدرب مع مدرب
وكنت خائف واتعرق بلا سبب لدرجة الهلع وكان هو يلاحظ هذا الشي فيني
مع العلم انه من ثاني او ثالث حصه كان يشيد بي وبقيادتي ويمتدحني
ولكن كنت اخاف لا اعرف السبب لكن مع الوقت ذهب هذا الشي بدون سبب لكن ربما بسبب المواجهه وممارسة القياده
الخوووف قل تدريجياااا والحمدلله
فـ من وجهة نظري اظن انه الخوف من قيادة السياره
مرتبط بالرهاب خصوصا اذا كان الشخص مصاب بمرض الرهاب
لذاااا انصحك بقيام الليل والدعااااااء بخشوع وقراءة سورة البقره
سوف ترين نتائج ايجابيه ان شاءالله وسوف تقومين باستخراج الليسن بنجاح وانتي مبتسمه
حتى لو لم يخف الرهاب عند القياده لوحدك قومي بممارسة القياده
يوميااا وسوف ترين انه الخوف يقل يوما عن يوم وستحبين القياده
هذه تجربتي الشخصيييه

زخات مطر 26-08-2013 07:51 PM

بسالك ليه تخاف من الخروج من المنزل
شوف كلنا عندنا مخاوف مو بس انت
بس لازم تتغلب عليها وﻵ ماراح تمشي حياتك كذا
قبل ماتخرج من البيت اقراء الاذكار واتوكل على الله
واجه خوفك صير اقوى من هالخوف وغير افكارك الشعور بالخوف كلها ناتجه عن الافكار السلبية
هون على نفسك شوي الموضوع وﻵ تنشغل بالتفكير الكثييير عنه انشغل بقراءة القران بالاستغفار وطول ما انت راكب السيارة شغل القران واستغفر و
وصلي ركعتين
انا اتكلم كذا لاني مريت بحالة خوف في بعض الاحيان بس مو من الركوب من السيارة
لمن كنت مراهقة كنت اخاف اخرج من البيت ومقابلة الناس بس ذحين ﻵ بالتوكل على الله اولا ثم تغير الافكار خرجت وصرت اقترح على اهلي نخرج
اول ما خرجت صح خفت وقلق وضيق بالصدر وتوتر وخوف لكن قلت ﻵ انا اقوى بس لانه اول مره وجلست اهون على نفسي
والادوية ما انصحك تاخذها لان حالتك سهلة
وحط ببالك كل الناس تخاف وتصيبها رهبة من شي جديد عليها ومع التعويد يتخلصوا من هالخوف
والله يوفقك ويكون معك

سأبقى لوحدي 26-08-2013 07:53 PM

بارك الله فيك أخي ولدالكويت عفوآ أخي كنت أقصد أنني ستأخذني السيارة ألى مكان الأختبار_شكرآ مرة أخرى على النصيحة جزاك الله خير_‏

سأبقى لوحدي 26-08-2013 08:02 PM

جزاك الله خير أختي {زخات مطر‏}‏ماقصرتي صدقيني أخت حاولت أكثر من مرة الخروج وأغير أفكاري بس للأسف بعد ماوصلنا للمكان المقصود بوقف أهلي في وسط الطريق وبقلهم رجعوني البيت_وأخيرآ قررت بعد ماأطلع خارج البيت لأن أهلي بدأو ينزعجون من الموقف

سأبقى لوحدي 26-08-2013 09:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبتون (المشاركة 892950)
بارك الله فيك أختي

هل مشكلتك فقط في ركوب السياره ؟ أم أن هناك مخاوف أخرى ؟

هل تتناولين أدويه نفسيه ؟؟

نسيت أن أخبرك أخي لأني لم أفهم قصدك في هل هناك مخاوف أخرى؟نعم هناك لأني في يوم من الأيام خرجت في السيارة مع أخي فرأيت شخصآ مذبوحآ ومرمي على الأرض_هل تقصد هاكذا مخاوف أخي ليبتون؟

ليبتون 27-08-2013 03:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأبقى لوحدي (المشاركة 893029)
نسيت أن أخبرك أخي لأني لم أفهم قصدك في هل هناك مخاوف أخرى؟نعم هناك لأني في يوم من الأيام خرجت في السيارة مع أخي فرأيت شخصآ مذبوحآ ومرمي على الأرض_هل تقصد هاكذا مخاوف أخي ليبتون؟

بارك الله فيك أختي

أقصد مخاوف أخرى مثل مقابلة الناس وحضور المناسبات والحديث أمام الجموع هكذا مخاوف أختي

بصراحه أختي أنت سددتي أمامنا كل الطرق لمساعدتك رغم أننا نحاول تحفيزك وإبعاد الخوف عنك

ماأراه أنك تضعي حواجز أمام نفسك فأصبحتي عاجزه عن فعل شئ

أختي أكسري كل القيود الباطله التي أحاطت بك لتنفذي نفسك من مخاوفك فبقائك في مكانك لن يحل المشكله

إن أوليتي كلام الناس أهميه فسيصبحوا هم من يتحكم بسير حياتك ولست أنت تحلي بقليل من الشجاعه

والجرأه وأنهي مشكلتك فمن يعاني هو أنت وليس المحيطين بك

الساعة الآن 04:41 PM