نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   الافكسور وارتفاع الضغط (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=142480)

صامدة رغم المحن 21-01-2024 11:47 AM

الافكسور وارتفاع الضغط

السلام عليكم
الوحيد الذي نجح في إخراجي من ظلمة الاكتئاب هو الافكسور بجرعة 150 لكن المشكلة في كونه يرفع ضغطي بشكل كبير خاصة الضغط الانبساطي حيث يصل ل160/120 وهذه مشكلة أعاني منها أساسا قبل الدواء
فهل الحل في إيقاف الافكسور أو رفع جرعة علاج الضغط أم أنه سيكون هناك تعارض بين الاثنين
أرجو الإجابة من فضلكم

الهجام 21-01-2024 02:46 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، إذا ناسبكِ الايفيكسور فتابعي مع طبيبك لرفع جرعة دواء الضغط أو إضافة دواء آخر للضغط للسيطرة على ارتفاعه ، هناك من يتناول الايفيكسور ويستخدم ثلاثة أدوية للضغط معاً حتى يسيطر على ارتفاعه وإن شاء الله لن يكون الأمر بهذا السوء في حالتك .

وأظن أخونا البدراني أفضل من يفيدك في مثل هذه الحالة لأنه كان يتناول الايفيكسور وكان يشكو من ارتفاع الضغط فربما تفيدك تجربته في هذا الشأن ، والله أعلم .

محمد البدراني 21-01-2024 02:59 PM

هلا وغلا صامدة انا رفع ضغطي الى ١٦٥/ ١٠٠
تناولت بعد مشورة الدكتور كنكور ٥ مغ وقال لو نا ضبط نرفع الى١٠ لكن ضبط معاي وانخف الضغط قليل صار ١٤٠ /٩٠
فلازم متابعة الضغط من قبل الدكتور

محمد البدراني 21-01-2024 03:03 PM

بعض الاطباء يجمع علاجين للضغط سويا

حاب انتبه لنقطة ان ناخذ القياس بباليد اليسا،ر واليمين وان يكون الجهاز الزئبق لانه دقيق

صامدة رغم المحن 21-01-2024 03:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1456741)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، إذا ناسبكِ الايفيكسور فتابعي مع طبيبك لرفع جرعة دواء الضغط أو إضافة دواء آخر للضغط للسيطرة على ارتفاعه ، هناك من يتناول الايفيكسور ويستخدم ثلاثة أدوية للضغط معاً حتى يسيطر على ارتفاعه وإن شاء الله لن يكون الأمر بهذا السوء في حالتك .

وأظن أخونا البدراني أفضل من يفيدك في مثل هذه الحالة لأنه كان يتناول الايفيكسور وكان يشكو من ارتفاع الضغط فربما تفيدك تجربته في هذا الشأن ، والله أعلم .

شكرا جزيلا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1456743)
بعض الاطباء يجمع علاجين للضغط سويا

حاب انتبه لنقطة ان ناخذ القياس بباليد اليسا،ر واليمين وان يكون الجهاز الزئبق لانه دقيق

شكرا جزيلا أخي محمد
حاليا ٱخذ علاج الضغط نفسه المادة الفعالة بجرعة 5اذن ساتواصل مع طبيب القلب وأستشيره في الامر
سلمكم الله من كل سوء

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1456742)
هلا وغلا صامدة انا رفع ضغطي الى ١٦٥/ ١٠٠
تناولت بعد مشورة الدكتور كنكور ٥ مغ وقال لو نا ضبط نرفع الى١٠ لكن ضبط معاي وانخف الضغط قليل صار ١٤٠ /٩٠
فلازم متابعة الضغط من قبل الدكتور

شهيد الحب 28-01-2024 07:45 AM

حاولي مع العلاج تأكلين مأكولات تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل المكسرات والخيار والبطاطا والخضروات وفي نفس الوقت تقللين من الموالح والمخللات واذا وزنك زائد حاولي تخففينه أنا كنت آخذ افيكسور بجرعة 225 والحمد لله لم يرتفع الضغط عندي لأني كنت اتبع نظام أكل صحي وغني بالبوتاسيوم

الساعة الآن 01:18 PM