نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   يا اخوان ايش هي اعراض الفصام لاني بدأت أشك بنفسي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=142155)

عاشق الهدوء 29-09-2023 08:10 AM

يا اخوان ايش هي اعراض الفصام لاني بدأت أشك بنفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخيرات
اخواني ايش هي الله الأعراض الكافية اللي ممكن اطلق على نفسي اني مريض ذهان

ياليت اخواني مرضى الذهان يفيدوني اسال الله ان يحرم بدنكم على النار

فاقد صبري 30-09-2023 01:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الهدوء (المشاركة 1452560)
صباح الخيرات

تصدق زمان قبل سنين كنت اقول انا غير مريض الناس هم مرضى
لكن بعد ما اشتد علي اعراض الذهان والفصام صار في راسي فكرة اني مريض وعندي فصام ار ذهان وجميع الناس الذين اقابلهم اصحاء
حتى اهلي ينظرون لي اني غير طبيعي مع ان اقوم في خدمة نفسي و جميع اموري
الان جالس اراقب نفسي مع ان الطبيب قالي انت مريض ثنائي قطب وواضح كان الفصام كلام قديم وانتهى لكن حاليا انا انضر اني مريض
هو صحيح ان اعراض ثنائي القطب مرضيه لكن احاول ان ازيل هذي الفكره اني مريض واتفرغ الى باقي الامر لكي احل الباقي
للااسف راسخه في بالي

الاعراض الكافيه هي اذا كنت تسمع اصوات غير موجوده
او تشاهد شي او كلاهما او واحد منهم ايضا هو الشك الغير منطقي الغير قابل للنقاش مثلا ان هناك مجموعه براقبونك اين تذهب وهو قطعي
لكن اذا كنت تتعوذ من الشيطان وتقول لا احد لكنها فكره ملحه فقط هي وسواس فمثلا تقول ان اهلك يضعون السم او شي داخل الاكل وانت جازم لا نقاش في هذا الشي هذي اعراض فصام صريحه لو كانت عندك انا اعرف انك تكذبني الان وتصدقها

عاشق الهدوء 30-09-2023 10:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقد صبري (المشاركة 1452579)
تصدق زمان قبل سنين كنت اقول انا غير مريض الناس هم مرضى
لكن بعد ما اشتد علي اعراض الذهان والفصام صار في راسي فكرة اني مريض وعندي فصام ار ذهان وجميع الناس الذين اقابلهم اصحاء
حتى اهلي ينظرون لي اني غير طبيعي مع ان اقوم في خدمة نفسي و جميع اموري
الان جالس اراقب نفسي مع ان الطبيب قالي انت مريض ثنائي قطب وواضح كان الفصام كلام قديم وانتهى لكن حاليا انا انضر اني مريض
هو صحيح ان اعراض ثنائي القطب مرضيه لكن احاول ان ازيل هذي الفكره اني مريض واتفرغ الى باقي الامر لكي احل الباقي
للااسف راسخه في بالي

الاعراض الكافيه هي اذا كنت تسمع اصوات غير موجوده
او تشاهد شي او كلاهما او واحد منهم ايضا هو الشك الغير منطقي الغير قابل للنقاش مثلا ان هناك مجموعه براقبونك اين تذهب وهو قطعي
لكن اذا كنت تتعوذ من الشيطان وتقول لا احد لكنها فكره ملحه فقط هي وسواس فمثلا تقول ان اهلك يضعون السم او شي داخل الاكل وانت جازم لا نقاش في هذا الشي هذي اعراض فصام صريحه لو كانت عندك انا اعرف انك تكذبني الان وتصدقها

اخي الغالي اريد التواصل معك خاص ضرووووري كيف يمكنني التواصل معك؟؟

بخير رغم كل شيء 01-10-2023 07:55 PM

حتى ترتاح من التفكير أخي الكريم أعرض نفسك على طبيب ،،

ومن الأعراض اللتي غالبا ماتحدث أن مريض الفصام لا يشك أبدا أنه مريض .. يفقد البصيره

أسأل الله أن ينزل عليك الطمأنينه ويلبسك ثوب الصحه 🌱

رعد القلوب 11-11-2023 02:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الهدوء (المشاركة 1452560)
صباح الخيرات

الذهان هو الانفصال عن الواقع. قد يكون لدى الأشخاص معتقدات خاطئة أو يواجهون أشياء غير حقيقية. الذهان ليس شرطا. إنه مصطلح يصف مجموعة من الأعراض.

هناك نوعان مهمان من الذهان يشملان:

الهلوسة . تحدث هذه الحالات عندما تتصرف أجزاء من دماغك عن طريق الخطأ كما تفعل إذا التقطت حواسك (البصر والسمع واللمس والشم والذوق) شيئًا يحدث بالفعل. من أمثلة الهلوسة سماع أصوات غير موجودة (الهلوسة السمعية).
الأوهام . هذه معتقدات خاطئة يتمسك بها شخص ما بقوة، حتى عندما لا يصدقها الآخرون أو عندما يكون هناك الكثير من الأدلة على أن هذا الاعتقاد غير صحيح. على سبيل المثال، يعتقد الأشخاص الذين يعانون من أوهام السيطرة أن شخصًا ما يتحكم في أفكارهم أو أفعالهم عن بعد.

أبو عوف 30-11-2023 12:21 AM

الفصام هو ان تنكر نفسك

فاقد صبري 30-11-2023 06:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عوف (المشاركة 1455048)
الفصام هو ان تنكر نفسك

انا حسيت انا ماهو انا
لكن بالاخير تقبلت نفسي الجديده

الساعة الآن 06:12 AM