نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   وش الححل ي اخخوان .. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=117156)

عبدالعزيزززعلي 01-06-2016 06:59 PM

وش الححل ي اخخوان ..

السلام عليكم ورحمة الله ..
ي جماعة اهلي حجزوا سفره لتركياا وحاجزين لي معهم وانا الرجل الوحيد فيهم ومعتمدين على الله ثم علي وانا انسان طاري التفكير يصيبني ب هلع شديد يوريني الموت وادخل ف اكتئاب وساوس واختلال انيه ودوخه وكل مرض ف الدنيا يصكن ب مجرد التفكير ف الإبتعاد عن البيت انا حالتي تحسنت ف الفتره الأخيره ولله الحمد لكن من عرفت موضوع السفر هذا وانا ف دوامة وتعب شايف الموت ابي حل وش اسوي ولاني قادر اعطل رحلتهم وفرحتهم وهم متأملين خير احس بكسرة ظهر وش اسوي خصوصاً ان اهلي ما يحسون ب احساسي ولو قلت لهم ما راح يتفهمون وبسمع نفس الكلام توكل على الله والامور طيبه وغيره ومجتمعي يعتبر موضوعي قل مرجله للأسف المرض النفسي قل مراجل لا حول ولا قوة الا بالله الي عنده حل بالله يساعدن .
وبالنسبه للزانكس انا م قد استخدمت مهدئات ابد ولا لي بالمخدرات ب انواعها م قد جربتهن ودي استفسر هل الزانكس راح يمشي اموري وتعدي هالسفره على خير من دون قلق وخوف وبلا علماً ان السفره اسبوعين من بعد رمضان ولو كان كذلك ف كيف اقنع الدكتور يصرف لي زانكس يعني وش اقولوه بالضبط والي يخبر دكتور بالشرقيه ممكن يتساعد معي يعلمن عليه .
وشاكر لكم .

امتياز 01-06-2016 09:06 PM

اخي عبدالعزيز
الاب ياخذ معه احد أولاده الكبار يساعده في سفرهم

فالعائلة تحتاج الى رجيلن لسفره خارج السعوديه

فكيف بحالك اخي وانت بوضع نفسي لايسامح لك

حاول ان يرافقكم ابيك او زوج اختك

الحين الواحد اذا سافر مع زوجته خارج المملكه شال هم

وانت وحدك بتشيل مسؤلية عائله كامله

عبدالعزيزززعلي 01-06-2016 10:41 PM

اختي امتياز هذاا الي كسر ظهري اهلي متعودين على السفر مع ابوي لكن ابوي توفى العام الماضي الله يرحمه وهذا الي متعبني اكثرر ماني عارف اتصرف ابد واختي المتزوجه زوجهاا مستحيل يوافق يجي معناا ولا ادري وش اسوي ..

اشكرك على ردك اسأل الله لك العافيه .

ظل امرأة 01-06-2016 10:51 PM

اخي عبد العزيززز
ربي يسعد مساك وكل اوقاتك

حاول تكون هادئ
واستشير طبيب واحكيلو الحالة
واكيد في دوا ممكن يساعدك على تخطي الأمر
وانت قدها ماشاءالله..واعي لنفسك ومدرك حالتك
هونها بتهون
ان شاءالله كل شي وله حل
توكل على الله ..هو خير وكيل :)

أمل الروح 02-06-2016 01:11 AM

سافر اخي عبد العزيز

سافر و رح تشوف الفرق و رح اشوف حالك احسن باْذن الله،،

السفر رح يأثر ايجابا عليك ،، عكس ما انت متوقع ،، الخطوة الاولى بس هي الي رح تظهر صعبة و بعدما تتخطاها رح تستمتع جدا

و رح ترجع ان شاء الله و تقل لنا انبسطت

وجدت الأمل 02-06-2016 04:32 AM

اخي خذ الامور ببساطه وسلاسه ما فيه شي يدعو للخوف
انت مو رايح تحارب انت رايح انت واهلك معك تتفسحون يعني تمتعو بصركم وتروحو عن نفسكم

اخي فكر بالامور الايجابيه وخذ الامور على روقان وبساطه
يعني 1+1=2
يعني سو اشيى بسيطه واساسيه ولا تزود وابتسم فقط
خذهم من المطار الى الفندق ريحو بعدها خذهم وروحو تمشو واذا خلصتو ارجعو الفندق وعلى هذي الحاله
لا تكبر الموضوع وخليك رايق

( هبة الرحمن ) 02-06-2016 06:51 AM

ان شاء الله انها تجربة مفيدة و تطلعك من اللي انت فيه

تقبل التغيير

و ليتك قبل السفرة تعمل تجارب ع نفسك صغيرة و تطلع تتمشى و تأخذ احد معاك ..

و تعمل تدريبات بسيطه كل يوم تقوى عن امس ان شاء الله

لا تترك نفسك .. اطلع لو للبقاله اشتري لبن و ارجع

و كل شوي خلي المشوار ابعد

و الله يعينك يارب

بس اهلك في النهاية بيقدروا وضعك .. و انت لا تضغط مرة على نفسك

استخير و طمن بالك

و اتدرب ع التعامل مع الخارج شوي شوي

الله يعينك و ييسرلك يارب

عبدالعزيزززعلي 02-06-2016 02:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 1167250)
اخي عبد العزيززز
ربي يسعد مساك وكل اوقاتك

حاول تكون هادئ
واستشير طبيب واحكيلو الحالة
واكيد في دوا ممكن يساعدك على تخطي الأمر
وانت قدها ماشاءالله..واعي لنفسك ومدرك حالتك
هونها بتهون
ان شاءالله كل شي وله حل
توكل على الله ..هو خير وكيل :)

اختي ظل المشكله اني ب اخر فترة تحسنت لكني من سمعت الموضوع وانا عايش ب قلق وخايف اقضي رمضان ب الوضع هذا وانا اكيد راح استشير طبيب لكني ابي دكتور يوصف لي مهدئ لأني مستحيل ارجع لمضادات الإكتئاب .
اشكرك على وقفتك ربي لا يحرمنا منك ومن وقفاتك .

عبدالعزيزززعلي 02-06-2016 02:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح (المشاركة 1167288)
سافر اخي عبد العزيز

سافر و رح تشوف الفرق و رح اشوف حالك احسن باْذن الله،،

السفر رح يأثر ايجابا عليك ،، عكس ما انت متوقع ،، الخطوة الاولى بس هي الي رح تظهر صعبة و بعدما تتخطاها رح تستمتع جدا

و رح ترجع ان شاء الله و تقل لنا انبسطت

اختي امل الروح مشكلتي ماهي اول مره اسافر وانا بعز تعبي لكن اخر سفره لي كانت ب الطائره قبل عامين كانت صعبه جداً لدرجة اني صرت اكره اشوف شكل الطائره ناهيك اني بهذيك السفره كان معي ابوي الله يرحمه .. وضعي صعب صاير كثير التفكير ب ابوي وكل شي يذكرني فيه اكره الشهر هذا كره شديد استغفر الله لأن وفاته كانت فيه امر بأزمه لكن بإذن الله راح اتخطاها واسافر اظن اني محتاج كم يوم اتأقلم على وضعي وان شاء الله اتحسن .

اشكرك على مساعدتك وكلامك الطيب الي يثلج الصدر الله يعطيك على قد نيتك واكثر من ذلك .

عبدالعزيزززعلي 02-06-2016 02:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدت الأمل (المشاركة 1167314)
اخي خذ الامور ببساطه وسلاسه ما فيه شي يدعو للخوف
انت مو رايح تحارب انت رايح انت واهلك معك تتفسحون يعني تمتعو بصركم وتروحو عن نفسكم

اخي فكر بالامور الايجابيه وخذ الامور على روقان وبساطه
يعني 1+1=2
يعني سو اشيى بسيطه واساسيه ولا تزود وابتسم فقط
خذهم من المطار الى الفندق ريحو بعدها خذهم وروحو تمشو واذا خلصتو ارجعو الفندق وعلى هذي الحاله
لا تكبر الموضوع وخليك رايق

ي ليت والله يا اخوي يمر الموضوع مثل ما قلت اتمنى ذلك وراح اعمل بنصيحتك واحاول اني اهدي من نفسي واطمنهاا وان شاء الله انها شده وزايله الله يبلغك رمضان وانت بأحسن حال اشكر لك وقفتك معي الله يعافيك ويشافيك عاجلاً غير آجل والله لا يحرمنا منك .

عبدالعزيزززعلي 02-06-2016 02:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة سالم (المشاركة 1167335)
ان شاء الله انها تجربة مفيدة و تطلعك من اللي انت فيه

تقبل التغيير

و ليتك قبل السفرة تعمل تجارب ع نفسك صغيرة و تطلع تتمشى و تأخذ احد معاك ..

و تعمل تدريبات بسيطه كل يوم تقوى عن امس ان شاء الله

لا تترك نفسك .. اطلع لو للبقاله اشتري لبن و ارجع

و كل شوي خلي المشوار ابعد

و الله يعينك يارب

بس اهلك في النهاية بيقدروا وضعك .. و انت لا تضغط مرة على نفسك

استخير و طمن بالك

و اتدرب ع التعامل مع الخارج شوي شوي

الله يعينك و ييسرلك يارب

اختي هبه انا بالفتره الأخيره كان هذا تعاملي مع الوضع كنت احاول اطلع واروح واجي وادرب نفسي ع الخروج حبه حبه لكني انصدمت ب موضوع السفره .. وان شاء الله انها تكون مثل ما قلتي خطوه ايجابيه وتعدي على خير وتكون افضل من سابقيها ي رب .

شكراً لك على دعائك الله يحفظك ويمد بعمرك وانتي ب اتم صحه وعافيه .
شاكر لك موقفك الإنساني .

عبدالله الشامخ 02-06-2016 02:43 PM

قي دكتور انا اتعالج عنده يعطيك ادويه على مستوى وراح تدعيلي

مستشفى فخري بالخبر تحصل المستوصف قريب من السويكت اسم الدكتور صلاح الكتبي الحجز200 ريال تراه دكتور مصري ممتاز وطيب الي يبغاه منك بس تطلع مابقلبك عنده وتتابع معاه العلاج راح تجي هنا تدعيلي

أمل الروح 02-06-2016 03:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيزززعلي (المشاركة 1167426)
اختي امل الروح مشكلتي ماهي اول مره اسافر وانا بعز تعبي لكن اخر سفره لي كانت ب الطائره قبل عامين كانت صعبه جداً لدرجة اني صرت اكره اشوف شكل الطائره ناهيك اني بهذيك السفره كان معي ابوي الله يرحمه .. وضعي صعب صاير كثير التفكير ب ابوي وكل شي يذكرني فيه اكره الشهر هذا كره شديد استغفر الله لأن وفاته كانت فيه امر بأزمه لكن بإذن الله راح اتخطاها واسافر اظن اني محتاج كم يوم اتأقلم على وضعي وان شاء الله اتحسن .

اشكرك على مساعدتك وكلامك الطيب الي يثلج الصدر الله يعطيك على قد نيتك واكثر من ذلك .

المشكلة عندك هنا هي مثل اي مريض هي ربط الامور و تعميم المواقف ،،

الي صار معك من قبل مش ضروري يتكرر ،، و انت بيدك تغير مشاعرك لمواقف سابقة كانت سيئة

انت الان عليك أرسال رسائل إيجابية لدماغك ،، و حضر نفسك إيجابيا و قل ان هاد المرة رح تكون تحدي تمسح فيه اخر ذكرى و تبدأ من جديد

المواجهة من احسن الوسائل الي تخلي الانسان يتخطّى مخاوفه ،،
و يا حبذا لو تكون متكررة ،، لانها في كل مرة رح تزيد ثقتك بنفسك اكثر

رح تخليك تتخطاها و تنساها كمان ،، و يمكن تصير تستمتع بها

اسأل مجرب ،،

محمد البدراني 02-06-2016 07:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيزززعلي (المشاركة 1167194)
السلام عليكم ورحمة الله ..
ي جماعة اهلي حجزوا سفره لتركياا وحاجزين لي معهم وانا الرجل الوحيد فيهم ومعتمدين على الله ثم علي وانا انسان طاري التفكير يصيبني ب هلع شديد يوريني الموت وادخل ف اكتئاب وساوس واختلال انيه ودوخه وكل مرض ف الدنيا يصكن ب مجرد التفكير ف الإبتعاد عن البيت انا حالتي تحسنت ف الفتره الأخيره ولله الحمد لكن من عرفت موضوع السفر هذا وانا ف دوامة وتعب شايف الموت ابي حل وش اسوي ولاني قادر اعطل رحلتهم وفرحتهم وهم متأملين خير احس بكسرة ظهر وش اسوي خصوصاً ان اهلي ما يحسون ب احساسي ولو قلت لهم ما راح يتفهمون وبسمع نفس الكلام توكل على الله والامور طيبه وغيره ومجتمعي يعتبر موضوعي قل مرجله للأسف المرض النفسي قل مراجل لا حول ولا قوة الا بالله الي عنده حل بالله يساعدن .
وبالنسبه للزانكس انا م قد استخدمت مهدئات ابد ولا لي بالمخدرات ب انواعها م قد جربتهن ودي استفسر هل الزانكس راح يمشي اموري وتعدي هالسفره على خير من دون قلق وخوف وبلا علماً ان السفره اسبوعين من بعد رمضان ولو كان كذلك ف كيف اقنع الدكتور يصرف لي زانكس يعني وش اقولوه بالضبط والي يخبر دكتور بالشرقيه ممكن يتساعد معي يعلمن عليه .
وشاكر لكم .

هلا اخوي الغالي عبدالعزيز

مالك بعد الله الا المهدئات نصيحة خذ معك علبة راح تكفيك السفره كلها

شف انا جربت ثلاث من المهدئات اعطيك زبدتهم

1- فاليوم بجرعة 5 ملغ رهيب يستخدم قبل النوم تنام ثمان ساعات مرتاح جدا ثم تقوم نشيط روقان غير عصبي هادئ المزاج مفعوله يستمر الى يومين او تقريبا 36 ساعة حسب ما قرات من تجارب الاعضاء مب كثير استفادوا من هذا العقار لكن انا استفدات منه جدا جدا

2- ريفوتريل وهو اقوى مهدئ على الاطلاق بجرعة 2 ملغ اقسم الحبة الى نصف لتصبح 1 ملغ مهدئ قوي جدا ينوم ست ساعات تقريبا يفضل في الدم تقريبا 24 ساعة رهيب مفعول قوي جدا ترنح غير طبيعي وناسة.

3- لوكساتنيل مهدئ جميل لكن ياتي بجرعة 1,5 و 3 و 6 ملغ انا استخدمت منه جرعة 3 ملغ ولم يفدني بشي لم رفعت الجرعة لحبتين استفدت استفادة متوسطة رهيب متوفر في السوق يجلس يوم ونص تقريبا لم يسبب لي اي نعاس او نوم

نصحية جرب ريفوتريل قبل السفر وتعرض لمواقف صعبة وشوف نتيجة العلاج اذا ناسبك توكل على الله وخذ علبة تكفيك السفره كلها . اما اذا لم يناسبك وسبب لك ترنح وكنك سكران عندها اقولك حول على الفاليوم فهو مناسب ولا يسبب اي ترنح وممكن رفع الجرعة من 5 الى 10 ولا يسبب الادمان بسرعة

المهدئات لو تاخذها يوميا لمدة شهر ما راح تسبب الادمان اذا انت رجل حازم مع نفسك ومع الادوية

اما عند توفر الادوية بالشرقية ما اعرف الا صيدلية الغدير بالثقة اسمع عنها انها توفر الادوية وممكن تحصل على عنوانها بقوقل ماب

فيه عضو معنا ارسله رسالة اسمه المليحي من المنطقة الشرقية وله خبرة بالعيادات التي تصرف الادوية

اذا تعذر كل ذلك انصحك بالسفر للرياض والسكن في حي الملز واكتب في قوقل ماب عيادة الدكتور سليمان الصغير او اكتب مركز الجامعة الطبي النفسي ورح لهم العصر وقابل الدكتور محمد العقيل وهو متعاون ومتاكد انه راح يصرف لك العلاج

هاتف العيادة 0112065363

الرهابي المكتئب 03-06-2016 07:09 AM

خذ لك ريفوتريل أو زناكس بترتاح ان شاء الله كثير

الساعة الآن 11:45 PM