نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   استشاره نفسيه الله يجزاكم خير (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=141620)

عاطف الدهيسي 01-05-2023 01:34 PM

استشاره نفسيه الله يجزاكم خير

اخي الله يشفيه وديته اكثر من مستشفى والتشخيص يختلف في سليمان فقيه يقولون عنده ثنائي القطب مع هلاوس ذهانية ومستشفى عرفان يقول فصام عام ومستشفى شهار يقولون فصام وجداني علما ان الاعراض عبارة عن هلاوس من ضمنها انه يقول انا زوج مريم في الجنه وان ولد عمي هو المسيح واحيانا يقول المسيح جنبي جالس وجالس يكلمه
الله يجزاكم خير الي يعرف يشخص الحاله وش افضل دواء لعلاجه عشان نقترحه على الدكتور
وشكرا

زورندا 01-05-2023 07:52 PM

والله صعب ندري دام الاطباء اختلفو ، لكن الزولندا أو الركزولتي ممتازات كمضاد ذهان

بخير رغم كل شيء 01-05-2023 09:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطف الدهيسي (المشاركة 1445538)
اخي الله يشفيه وديته اكثر من مستشفى والتشخيص يختلف في سليمان فقيه يقولون عنده ثنائي القطب مع هلاوس ذهانية ومستشفى عرفان يقول فصام عام ومستشفى شهار يقولون فصام وجداني علما ان الاعراض عبارة عن هلاوس من ضمنها انه يقول انا زوج مريم في الجنه وان ولد عمي هو المسيح واحيانا يقول المسيح جنبي جالس وجالس يكلمه
الله يجزاكم خير الي يعرف يشخص الحاله وش افضل دواء لعلاجه عشان نقترحه على الدكتور
وشكرا

أصبت بمثل هذه الهلاوس وعزلة ودموع بدون سبب وشك واعتقاد وجود ملائكة وجن و فقدان الشعور بالايمان وتفسير المواقف بشكل خاطئ و قليل من العنف 😅 ونشاط مفاجئ و كآبه
وتشخيصي فصام
وعلاجي كان إبر انفيجا ١٠٠
استبصرت بالمرض بعد تقريبا ٢ الى ٣ أشهر
لكن أعراضها صعبه هذه الإبره ..
استبدلها الدكتور حاليا بحبوب ابلفاي ١٠ واعراضها مقبولة
وقد يحتاج إلى علاجات مدعمه مثل كيمادرين مع الإبره
ومضادات الاكتئاب اذا احتاج الامر

الحبوب من مضادات الذهان أفضل لكن إذا كانت الحاله صعبه تحتاج إلى إبر بالسلامه إن شاء الله

عاطف الدهيسي 02-05-2023 08:16 AM

الله يجزاكم خير
شكر
يعني التشخيص الصحيح غالبا فصام
بس اخويه الله يشفيه مايبغى الابر ولا يحب كثرة التنويع في الادويه
وقريت انه فيه ادويه اذا اخذتها بالجرعه القصوى تعالج الفصام

شريف و لله الأم 02-05-2023 01:18 PM

الله يشفيه
هناك حالات كانت اسوأ و مع المواظبة علي العلاج تحسنت و تم الشفاء

الهجام 02-05-2023 04:15 PM

أخي الكريم الأطباء اختلفوا في التشخيص وهم الذين عاينوا المريض وأنت الآن تتوقع أن تأخذ التشخيص الصحيح من أعضاء في منتدى ليس بينهم طبيب وأنت لم تشرح أعراضه إلا في سطر واحد !!!

أخي الكريم كان لابد أن تتناقش مع أطبائك في التشخيص فالضلالات لدى المريض واضحة ولكن الضلالات تأتي مع الفصام وأيضاً تأتي مع ثنائي القطب إذا كان من النوع المصحوب بالهلاوس والضلالات فهل أخوك يعاني من تقلبات المزاج أم لا ؟

لا تبني على كلام الأعضاء هنا وتقول غالباً فصام ثم تعطيه إبراً أو علاجاً قد يؤذيه اذهب لطبيب آخر موثوق وناقشه في التشخيص وتأكد هل كان أخيك يعاني من تقلبات في المزاج قبل أن تصيبه الهلاوس والضلالات أم لا .

شهيد الحب 03-05-2023 03:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطف الدهيسي (المشاركة 1445538)
وشكرا

تشخيص الاطباء كله سليم على الرغم من اختلاف المسميات وعلاج الفصام العام هو نفسه علاج الفصام الوجداني هو نفسه ايضا علاج الاضطراب الوجداني فلا تقلق
المهم أن يتم علاج أخوك بالأدوية الصحيحة ولا تهتم باختلاف المسميات

عاطف الدهيسي 03-05-2023 09:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1445596)
أخي الكريم الأطباء اختلفوا في التشخيص وهم الذين عاينوا المريض وأنت الآن تتوقع أن تأخذ التشخيص الصحيح من أعضاء في منتدى ليس بينهم طبيب وأنت لم تشرح أعراضه إلا في سطر واحد !!!

أخي الكريم كان لابد أن تتناقش مع أطبائك في التشخيص فالضلالات لدى المريض واضحة ولكن الضلالات تأتي مع الفصام وأيضاً تأتي مع ثنائي القطب إذا كان من النوع المصحوب بالهلاوس والضلالات فهل أخوك يعاني من تقلبات المزاج أم لا ؟

لا تبني على كلام الأعضاء هنا وتقول غالباً فصام ثم تعطيه إبراً أو علاجاً قد يؤذيه اذهب لطبيب آخر موثوق وناقشه في التشخيص وتأكد هل كان أخيك يعاني من تقلبات في المزاج قبل أن تصيبه الهلاوس والضلالات أم لا .

والله وانا اخوك تعبت مع الاطباء قلت اشوف الناس الي مرو بنفس الحاله لعل وعسى يفيدني في الموضوع اكثر وغالبا راح اناقش الطبيب في الموضوع
اخي قبل الوصول للحاله هذي كان عنده وساوس واكتئاب وجلس ٦ سنوات تقريبا ياخذ بروزاك وكان وضعه تمام لكن نزل جده للبحث عن وظيفه بعد اكمال الجامعه وتعرف على شباب الله يصلحهم عرفوه على الحشيش وبعدها انتكس ووصل لهاذي المرحله يستخدم العلاج فتره مؤقته ويقطعه وتعبت معاه الصراحه لدرجة انه بعد انتكاسته الاخيره صابني الاكتئاب والحمد لله على كل حال
يعطيك العافيه

عاطف الدهيسي 03-05-2023 09:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب (المشاركة 1445620)
تشخيص الاطباء كله سليم على الرغم من اختلاف المسميات وعلاج الفصام العام هو نفسه علاج الفصام الوجداني هو نفسه ايضا علاج الاضطراب الوجداني فلا تقلق
المهم أن يتم علاج أخوك بالأدوية الصحيحة ولا تهتم باختلاف المسميات

شكرا لك
الله يعطيك العافيه

زورندا 03-05-2023 10:06 AM

الأدوية افضلها ركزولتي ثم زولندا ثم رياجلا ، شفاه الله وعافاه ، المهم تبتعدون قد ماتقدرون عن الإبر ، واذا كان عنده اعراض اكتئاب تتاكدون ان مضاد الاكتئاب ما يتعارض مع مضادات الذهان اللي فوق ،

عاطف الدهيسي 03-05-2023 10:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زورندا (المشاركة 1445635)
الأدوية افضلها ركزولتي ثم زولندا ثم رياجلا ، شفاه الله وعافاه ، المهم تبتعدون قد ماتقدرون عن الإبر ، واذا كان عنده اعراض اكتئاب تتاكدون ان مضاد الاكتئاب ما يتعارض مع مضادات الذهان اللي فوق ،

الله يعطيك العافيه
شكرا

الديرة 02-01-2024 07:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زورندا (المشاركة 1445635)

الافضل بينهم اللي يزيد الرغبة الجنسية والانتصاب ؟

الساعة الآن 11:38 PM