نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   ما الحل (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=91554)

لا اله إلا الله 06-12-2013 10:34 AM

ما الحل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما الحل ي أخوان وأخوات ؟.
وسواس الموت أتعبني :(؟
لمن له تجربه وشفاه الله منه ماذا افعل ؟.
كيف يكون العلاج أفيدونا الله يسعدكم .

خبز تحت المطر 06-12-2013 10:39 AM

أختي الصغيرة ...... أنتي تسيرين بخطى ثابته على الطريق السليم.... لن يطول الأمر كثيرا.. ما تشعرين به هو طبيعي جدا... يعني مرات الفكرة تكون مؤذية.. هذا مؤقت و آني.. على المدى المنظور جدا .. انتي تخلصتي من أصعب المراحل حيث استطعتي اشغال نفسك و لو لدقائق .. أيضا .. حالتكي من النوع الذي لا يطول تركيزه.. صدقيني .... أنتي قطعتي أصعب ما فيه.. أنا كنت و لسنوات لا استطيع القيام بأي نشاط يذكر.. خسرت اسناني و قطعت علاقتي مع كل العالم .. ثم.. انتهى كل ذلك

خبز تحت المطر 06-12-2013 10:47 AM

انتي الآن تشعرين بالضبط مثل شعور من دخل في غابة سوداء قاتمة و حملتي معكي ذكريات مريرة و مشاهد و افكار مؤذية... تتمنين لو لم تدخليها و تقولين في نفسك.. قبل دخولها كنت طبيعية سعيدة.. الآن ذكريات هذه الغابة.. في حالتك.. تقاوم المقاومة.. كما قلت لكي... هذا الدماغ مصمم لتشرب الأفكار.. تعلق فيه رواسب يجب علينا غسلها.. و في حالتك البنية النفسية متينة.. الوضع الأسري ممتاز... الحياة الإجتماعية ممتازة.. لن يطول الأمر.. كلما مرت اللحظات.. و كلما شعرنا أن الفكرة تذهب .. و قلنا " غريب و الله اليوم نسيت الفكرة لساعتين حتى لو كانت على فترات....... هذا هو بمثابته بداية للحل الدائم

رعد القلوب 07-12-2013 03:18 AM

كيف الوسواس معاك تخيل طريقة الموت والقبر والا وين اروح اذا مت والا احد يقولك تبي تموتين الخ .. انا هبل واحد يقولي سكته سكته وربي اني انشل مادري هو اعراض ذهانيه والا وسواس بس مو معقول لي 8 سنوات ماتعافيت وش السالفه ماله الا ريفوتريل من بعده وانا حرب مع هالرعب مادري متى ينتهي المصيبه اخاف اطنش يصير حقيقه ههههههههههه بلشنا به قسم بالله

لا اله إلا الله 07-12-2013 05:03 PM

اللهم انت الشافي أسألك شفاء وعافية من سابع سماء تدثر كل أوجاعنا .
بالأمس أشغلت نفسي ولم أتذكر الا عندما عدت قليلا .
والآن افكر فيه .

لا اله إلا الله 07-12-2013 05:04 PM

اريد حل ؟
اخاف التحدث عن المستقبل ، اخاف ان أرى ذكريات من الماضي فأقول كان معنا وهو الان متوفى
وكثير اشياء أخافها .
اريد حلا فليس من المعقول ان أبقى طول الوقت مع أصدقائي وخارج المنزل ؟
كيف اشغل نفسي في المنزل !

خبز تحت المطر 07-12-2013 05:25 PM

أختي الكريمة.... طبعا ليس من المنطق البقاء مع الأصدقاء أو خارج المنزل طوال الوقت.. الآن سؤال سهل .. ماذا يفعل البشر حين يشعرون بالعطش؟ يشربون الماء صح؟ حين تشعرين ببداية أول خيط للفكرة.. على طول بسرعة .. اشغلي نفسك.. الكارتون كثير عالنت..... هنالك ألعاب اون لاين ممتعة.. صدقيني أنا أعلم عما أتكلم تماما.. لقد مررتي بالمرحلة الحرجة بسرعة أسطورية و دون أي خسائر تذكر

رعد القلوب 07-12-2013 08:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا اله إلا الله (المشاركة 919420)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما الحل ي أخوان وأخوات ؟.
وسواس الموت أتعبني :(؟
لمن له تجربه وشفاه الله منه ماذا افعل ؟.
كيف يكون العلاج أفيدونا الله يسعدكم .

عليكم السلام والرحمه ...
ورب البيت الحل يقولون اسئل مجرب ولا تسئل طبيب قسم بجلال الله ماله الا تخدير وعلاجه ريفوتريل فقط 2ملج مرتين باليوم تنسى شي اسمه موووت اما مضادات الاكتئاب صفر ماشفت اي نتيجة

لا اله إلا الله 08-12-2013 05:54 PM

اخاف ان تضر فيني العلاج : انا حتى لم اشكي ل احد غيركم .
اليوم كله لم افكر أبدا فعلا تأتيني الفكره ونجحت بتجاهلها والآن تحدثت عن المستقبل وخفت كثيرا .
ادعوا لي لعل منكم من هو اقرب مني يجيب الله دعاءه .

aziz308 08-12-2013 06:22 PM

مافيه حل الا حل واحد الذهاب الى طبيب نفسي متمكن

الساعة الآن 10:37 PM